لجنة النقل والاتصالات في الشورى تناقش (عبر الاتصال المرئي) أداء هيئتي الاتصالات والفضاء بمشاركة مسؤولي الهيئتين - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الأحد 27 رمضان 1442 / 9 مايو 2021

جديد الأخبارسمو أمير منطقة الباحة يشيد بالنجاح الذي حققته وزارة التعليم في العام الدراسي «»العثيمين: جامع خادم الحرمين الشريفين في الجامعة الإسلامية بباكستان امتداد لجهود المملكة في خدمة الإسلام «»مركز الجعدة الصحي بحجة يقدم خدماته العلاجية لـ 1,410 مستفيدين بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة «»رابطة العالم الإسلامي تدين إجراءات إخلاء منازل فلسطينية بالقدس وفرض السيادة عليها بالقوة «» أمين الشرقية يعتمد ٣٢ مشروعاً تنموياً استثمارياً سياحياً وفق معايير كود البناء السعودي وضمن خطة الأمانة التنموية «»شؤون الحرمين تكثف استعداداتها لاستقبال المصلين والمعتمرين لليلتي 27 و 29 من شهر رمضان المبارك بالحرمين الشريفين «»فرع الشؤون الإسلامية بمكة المكرمة يحدد 506 جوامع ومساجد لإقامة صلاة عيد الفطر «»أمين أمانة الباحة يدشن هوية فعليات الفراشة الترفيهية «»الشؤون الإسلامية توزع أكثر من 14 ألف مظلة شمسية للمعتمرين في آخر جمعة من رمضان ضمن مبادرة "ظل ووقاية" «»مركز الملك سلمان للإغاثة يسلم أجهزة تنفس اصطناعي لجمهورية ألبانيا لمكافحة فيروس كورونا «»
جديد المقالاتاستوصوا بهن خيرا «»كورونا .... كفاك «»شكراً يا معالي الرئيس «»دعوا الخلق للخالق «»سوق الغبار الشعبي «»اليوم الوطني الـ "90" همة حتى القمة! «»تحياتي لمشاعري «»اسرائيل والمصالح العربية! «»مركز جرب.. وقصة الفيل المكذوبه «»العنوسه .. أسباب وحلول !! «»


الأخبار المحليات › لجنة النقل والاتصالات في الشورى تناقش (عبر الاتصال المرئي) أداء هيئتي الاتصالات والفضاء بمشاركة مسؤولي الهيئتين
لجنة النقل والاتصالات في الشورى تناقش (عبر الاتصال المرئي) أداء هيئتي الاتصالات والفضاء بمشاركة مسؤولي الهيئتين
لجنة النقل والاتصالات في الشورى تناقش (عبر الاتصال المرئي) أداء هيئتي الاتصالات والفضاء بمشاركة مسؤولي الهيئتين


نشر - الرياض عقدت لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات - إحدى اللجان المتخصصة - في مجلس الشورى اجتماعاً لها (عبر الاتصال المرئي) برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الأستاذ هزاع بن بكر القحطاني , ومشاركة أعضاء المجلس أعضاء اللجنة , مع معالي محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور محمد بن سعود التميمي ، وكبار مسؤولي الهيئة من نواب ومديري الإدارات، وذلك لمناقشة التقرير السنوي للهيئة للعام المالي 1441 / 1442هـ .
واستعرض أعضاء اللجنة مع مسؤولي الهيئة أبرز أعمال وإنجازات الهيئة التي تحققت خلال عام التقرير , بجانب بحث عدد من المحاور التي تتعلق بخدمة الإنترنت وتسعيرها، ومعالجة سرعاتها، والتوسع في نشر النطاق العريض والتوسع في الجيل الخامس، ومعالجة شكاوى العملاء، وإعادة النظر في سياسة الاستخدام العادل ومراجعة الرسوم المفروضة على الرقم الموحد 9200 .
كما بحث المجتمعون إمكانية تفعيل خدمة الاتصالات عبر الأقمار الفضائية، وعرض لأبرز المستجدات في ضم القطاع البريدي إلى اختصاص الهيئة، وما تم بشأن دراسة إمكانية إنشاء شبكة إنترانت وطنية, والجهود المبذولة في الحد من الرسائل الاحتيالية.
وكانت اللجنة قد اشادت بجهود الهيئة في المحافظة على موقعها الريادي المشرف بتصنيفها كمنظم من الفئة (G4) ضمن أنضج المنظمين حول العالم.
من جهة ثانية، عقدت لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات اجتماعها آخر برئاسة الأستاذ هزاع القحطاني ومشاركة أعضاء المجلس أعضاء اللجنة , مع مساعد رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للفضاء المهندس ماجد بن علي الشدي، وعدد من مسؤولي الهيئة.
وناقشت اللجنة خلال الاجتماع التقرير السنوي للهيئة السعودية للفضاء للعام المالي 1441 / 1442هـ , حيث استعرض الاجتماع أبرز إنجازات الهيئة التي تحققت خلال عام التقرير، وأهم التحديات والمعوقات.
واستعرض الاجتماع عدداً من الموضوعات المتعلقة بالحصول على المدارات, والوضع الحالي لشركات القطاع الخاص السعودية العاملة في قطاع الفضاء، وكيفية تطوير مساهمة هذا القطاع في مجال الفضاء، والمميزات النسبية التنافسية في المملكة.
واستعرض الاجتماع آخر المستجدات حول مشروع الاستراتيجية الوطنية للفضاء، وعلاقة الهيئة التكاملية بكل من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية , بصفتها هي الجهة التي تمتلك بنية تحتية ومركز للأقمار الصناعية وكذلك معهداً للأقمار الصناعية ومعامل ومشاريع قائمه في هذه المجال، وأهمية البحث والتطوير والتعاون مع الجامعات والمعاهد.
وخلصت اللجنة في ختام الاجتماعين إلى عددٍ من المقترحات والرؤى التي أبداها المجتمعون على تقريري الأداء السنوي لكل من الهيئة السعودية للفضاء, وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ، والتي تمت صياغتها ضمن توصيات اللجنة في تقريريها تمهيداً لعرضهما أمام المجلس لمناقشتهما في إحدى جلساته القادمة.
ضيف في : 09-20-1442 06:01 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 923 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك