دراسة لـ ماس : 68 ٪ من زوار مھرجان الباحة ھو للترفيه والسياحة - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عمير alaqeq.net@hotmail.com 0541102322 الإثنين 29 ذو القعدة 1438 / 21 أغسطس 2017

جديد الأخبار "شرطة الرياض" تعلن القبض على شخص تطاول وأساء للقرآن في مقطع فيديو «» النقد: سنسحب تراخيص 12 شركة للتأمين إن لم تصحح أوضاعها خلال 20 يوماً «» وكيل إمارة الباحة يرعى عدد من فعاليات مهرجان بلجرشي للتسوق والترفيه ٣٨ «» مهرجان العسل الدولي العاشر بالباحة يعلن أسماء الفائزين بجائزه الشيخ على المجدوعي لدعم صناعة العسل «» مدني الباحة يحث الجميع على توخي الحذر في ظل التقلبات الجوية التي تشهدها المنطقة «» الأسبوع الجاري .. إقرار التقويم الدراسي لـ5 أعوام مقبلة ابتداء من العام الدراسي المقبل «» " وزارة العدل " خدمة إلكترونية جديدة للاستعلام عن ملكية العقارات برقم الصك قريبا «» حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد في المملكة «» بالصور..وكيل إمارة منطقة الباحة يتفقد مهرجان الأول للتمور بالعقيق.. في يومه الثالث «» ⁠⁠⁠مبيعات «العسل الدولي» في الباحة تتخطى خمس مليون ريال «»
جديد المقالات افتحوا الطريق إلى وادي "لخية" ! «» نظام موحد لقطاع المقاولات ! «» الشخص الحساس «» 99 وصية لأبنتي التي لم تولد بعد «» مهرجان صيف العقيق38 «» كيف تبدأ نمط حياة صحي ؟ بطريقه سهله «» التربية بالنشاط المدرسي ! «» القائد الفريد «» أنا الباحي وفي قلبي وطن «» هل يساهم ترسيم أئمة المساجد في الحد من البطالة ؟ «»


الأخبار المحليات › دراسة لـ ماس : 68 ٪ من زوار مھرجان الباحة ھو للترفيه والسياحة
دراسة لـ ماس : 68 ٪ من زوار مھرجان الباحة ھو للترفيه والسياحة
دراسة لـ ماس :  68 ٪ من زوار مھرجان الباحة ھو للترفيه والسياحة


صحيفة العقيق -محمد الزهراني:
كشف مركز المعلومات والأبحاث السياحية «ماس» بالهيئة العامة للسياحة والآثار، في دراسة أجراها عن مهرجان الصيف بمنطقة الباحة الذي أقيم خلال إجازة الصيف لعام 1433 ھ ( 2012 م) أن زوار المهرجان قدموا من 55 جهة من مختلف مناطق المملكة، لافتة إلى أن 68٪ من الزوار كان الغرض من حضورهم هو الترفيه والسياحة، في حين كان غرض 14% هو حضور المهرجان تحديدا

ووفقا للدراسة التي تحتوي على بيانات إحصائية مفصلة عن أعداد زوار مھرجانات صيف الباحة، بالإضافة إلى خصائصھم، والغرض من

الزيارة، ومصدر المعلومات عن المھرجان. كما يحوي التقرير بيانات أخرى تشمل عدد الليالي، ونوع السكن المستخدم، ومتوسط

الإنفاق، وتقييم الزوار للمھرجانى وتمثل مجتمع الدراسة في زوار " مھرجانات صيف الباحة " البالغين ( 18 ) سنة فأكثر، والقادمين من خارج المنطقة لحضور المهرجان حيث قدم زوار المھرجان مما يزيد على ( 55 ) وجھة من مختلف مناطق المملكة الإدارية ومن خارجھا.

• يتضح من نتائج الدراسة أن ( 68 ٪) من زوار المھرجان كان الغرض من حضورھم لمنطقة الباحة ھو للترفيه والسياحة، في

حين كان غرض ( 14 ٪) ھو حضور المھرجان تحديد اً. وتهدف الدراسة التي قدمها مركز " ماس " الى تقدير أعداد الزوار بأسلوب علمي دقيق و التعرف على خصائص وطبيعة الزوار و تقييم الفعالية من وجھة نظر الزوار و التعرف على آراء ومقترحات الزوار و تزويد الھيئة لشركائھا بتقرير عن الفعالية فان الأصدقاء أكثر وأھم المصادر التي استقى منھا أفراد العينة معلوماتھم عن المھرجان، إذ بلغت النسبة لھذا المصدر 21 % يلي ذلك الأسرة بنسبة ( 17 ٪)، يليھما الأنترنت بنسبة 13% و حضر ما يزيد على ( 78 ٪) من أفراد العينة إلى المھرجان برفقة أسرھم، فيما حضر ( 14 ٪) من أفراد العينة مع أصدقائھم، وبلغت نسبة الذين حضروا للمھرجان بمفردھم 8% و قضى ( 39 ٪) من أفراد العينة أكثر من ثلاث ليال في منطقة الباحة، وبلغ المتوسط العام لعدد الليالي التي قضاھا أفراد العينة في وھذه المنطقة أربع ليال. و أفاد ( 52 ٪) من أفراد العينة أنھم أقاموا في وحدات سكنية مفروشة، فيما أقام ( 21 ٪) في منازل خاصة بھم، وبلغت نسبة الذين يقيمون في الفنادق 12% و بلغ المتوسط العام للإنفاق اليومي للفرد الواحد من أفراد العينة ( بما في ذلك المجموعة المرافقة له) ( 1855 ) ريالاً، أي بمعدل 371 ريالاً للشخص الواحد. وحصل المھرجان على تقييم إيجابي من غالبية أفراد العينة، أما الجوانب التي حصلت على أعلى تقييم فھي: تقييم مستوى الفعالية بشكل عام، وحسن تعامل المشاركين والمنظمين في الفعاليات. ويقدر المجموع الكلي للحضور خلال فترة المھرجان ب ( 913،446 ) زائر اً.


ضيف في : 07-28-1434 10:23 PM | تعليقات : 1 | إهداء : 0 | زيارات : 839 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
9.01/10 (10 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك



التعليقات
20011 Saudi Arabia "محمد الزهراني"
اجل بياخذون عمره يعني