"الشؤون البلدية" بالشراكة مع "الصحة" تطلق الشهادة الصحية إلكترونيًا عبر منصة "بلدي" - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الأحد 29 شعبان 1442 / 11 أبريل 2021

جديد الأخبارهدية خادم الحرمين الشريفين من التمور الفاخرة تصل بانكوك «»الشؤون الإسلامية تغلق 16 مسجدًا مؤقتاً في 5 مناطق بعد ثبوت حالات إصابة كورونا بين صفوف المصلين وإعادة فتح 17 مسجداً «»محلات الأواني الفخارية والحجريّة بجازان تشهد إقبالاً متزايدا من قبل المتسوقين مع قرب شهر رمضان المبارك «»ملتقى حكاية عدسة النسائي يؤهل 40 مشاركة لإبراز معالم منطقة الجوف وتراثها «»وزارة النقل تواصل معالجة ملاحظات حملة "نحو طرق متميزة آمنة" «»نقاء تطلق حملتها "#عيش_بنقاء تزامناً مع شهر رمضان المبارك «»"الشؤون الإسلامية" تُدشن برنامجي "هدية خادم الحرمين الشريفين من التمور الفاخرة" و "تفطير الصائمين" في السنغال «»أكثر من 7 ملايين زائر لـ"مقرأة الحرمين" «»خادم الحرمين الشريفين يعزي ملكة بريطانيا في وفاة الأمير فيليب دوق إدنبرة «»التعاون الإسلامي تدين استهداف جازان بصاروخ باليستي وخميس مشيط بطائرة مفخخة «»
جديد المقالاتاستوصوا بهن خيرا «»كورونا .... كفاك «»شكراً يا معالي الرئيس «»دعوا الخلق للخالق «»سوق الغبار الشعبي «»اليوم الوطني الـ "90" همة حتى القمة! «»تحياتي لمشاعري «»اسرائيل والمصالح العربية! «»مركز جرب.. وقصة الفيل المكذوبه «»العنوسه .. أسباب وحلول !! «»


الأخبار المحليات › "الشؤون البلدية" بالشراكة مع "الصحة" تطلق الشهادة الصحية إلكترونيًا عبر منصة "بلدي"
"الشؤون البلدية" بالشراكة مع "الصحة" تطلق الشهادة الصحية إلكترونيًا عبر منصة "بلدي"


صحيفة العقيق: أطلقت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان بالشراكة مع وزارة الصحة خدمة إصدار الشهادة الصحية للعاملين في مجال المنشآت التجارية ذات العلاقة بالغذاء أو الصحة العامة إلكترونياً، وتحسين خدمات الإلغاء والاستعلام عن الشهادة الصحية في الأمانات التالية: أمانة المدينة المنورة، أمانة محافظة الطائف، أمانة منطقة عسير، أمانة منطقة جازان، أمانة منطقة نجران، أمانة منطقة حائل، أمانة حفر الباطن، أمانة منطقة الجوف، أمانة الحدود الشمالية، أمانة منطقة الباحة, على أن يتم إطلاق الخدمة في بقية الأمانات لاحقاً.
وستمكن هذه الخدمة المستفيدين من إصدار الشهادة الصحية وطباعتها دون الحاجة لمراجعة الأمانة أو البلدية، وذلك بعد أن تم ربط نتائج الفحص الطبي بين الأمانات والبلديات ومنصة صحة إلكترونياً، حيث يمكن للمستفيد إجراء الفحص الطبي في المنشآت الصحية المرخصة وستنعكس نتيجة الفحص إلكترونيًّا في المنصة، الأمر الذي يسهل عملية إصدار الشهادات الصحية عبر منصة " بلدي".
الجدير بالذكر أن التحديثات شملت إصدار دليل استرشادي لإصدار الشهادات الصحية يتضمن الاشتراطات على التقديم وآلية الإصدار وبعض التحديثات ومنها تمكين العامل من تحديث وإدخال المعلومات الخاصة به على النظام بنفسه، وأن تكون مهنته من ضمن المهن التي يسمح من خلالها بإصدار الشهادة الصحية وأن يكون مرتبطا بمنشأة مرخصة يسمح نشاطها بإصدار الشهادة الصحية، وإرسال رسالة للعامل على رقم الجوال برقم السداد لدفع قيمة فاتورة الشهادة الصحية.
يشار إلى أن الشهادة الصحية تسمح بمزاولة المهنة للعاملين بالأنشطة المرتبطة بالغذاء والصحة العامة مثل المطاعم، وصالونات الحلاقة، ومغاسل الملابس ... وما في حكمها، ويتاح إصدار الشهادة الصحية عن طريق التكامل مع نتائج الفحوصات الطبية التي تجرى للمستفيدين عبر (منصة صحة) التابعة لوزارة الصحة.
ضيف في : 08-26-1442 04:38 AM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 731 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك