اللجنة السعودية الفيتنامية المشتركة تعقد اجتماعاً افتراضياً - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الأحد 29 شعبان 1442 / 11 أبريل 2021

جديد الأخبارهدية خادم الحرمين الشريفين من التمور الفاخرة تصل بانكوك «»الشؤون الإسلامية تغلق 16 مسجدًا مؤقتاً في 5 مناطق بعد ثبوت حالات إصابة كورونا بين صفوف المصلين وإعادة فتح 17 مسجداً «»محلات الأواني الفخارية والحجريّة بجازان تشهد إقبالاً متزايدا من قبل المتسوقين مع قرب شهر رمضان المبارك «»ملتقى حكاية عدسة النسائي يؤهل 40 مشاركة لإبراز معالم منطقة الجوف وتراثها «»وزارة النقل تواصل معالجة ملاحظات حملة "نحو طرق متميزة آمنة" «»نقاء تطلق حملتها "#عيش_بنقاء تزامناً مع شهر رمضان المبارك «»"الشؤون الإسلامية" تُدشن برنامجي "هدية خادم الحرمين الشريفين من التمور الفاخرة" و "تفطير الصائمين" في السنغال «»أكثر من 7 ملايين زائر لـ"مقرأة الحرمين" «»خادم الحرمين الشريفين يعزي ملكة بريطانيا في وفاة الأمير فيليب دوق إدنبرة «»التعاون الإسلامي تدين استهداف جازان بصاروخ باليستي وخميس مشيط بطائرة مفخخة «»
جديد المقالاتاستوصوا بهن خيرا «»كورونا .... كفاك «»شكراً يا معالي الرئيس «»دعوا الخلق للخالق «»سوق الغبار الشعبي «»اليوم الوطني الـ "90" همة حتى القمة! «»تحياتي لمشاعري «»اسرائيل والمصالح العربية! «»مركز جرب.. وقصة الفيل المكذوبه «»العنوسه .. أسباب وحلول !! «»


الأخبار المحليات › اللجنة السعودية الفيتنامية المشتركة تعقد اجتماعاً افتراضياً
اللجنة السعودية الفيتنامية المشتركة تعقد اجتماعاً افتراضياً
اللجنة السعودية الفيتنامية المشتركة تعقد اجتماعاً افتراضياً


صحيفة العقيق: عقدت اللجنة السعودية الفيتنامية المشتركة في دورتها الرابعة اجتماعاً افتراضياً اليوم, ترأّسها من الجانب السعودي وكيل وزارة الاقتصاد والتخطيط للشؤون الاقتصادية الدولية بندر الخميس، ومن الجانب الفيتنامي وكيل وزارة الصناعة والتجارة كاو كووك هونق، وحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية فيتنام سعود السويلم والسفير الفيتنامي لدى المملكة فو فيت زونغ.
وأكد الجانبان خلال الاجتماع على متانة العلاقات السعودية الفيتنامية، حيث شهدت السنوات الماضية تطوراً ملحوظاً في التبادل التجاري بين البلدين بحجمٍ تجاوز 8 مليار ريال.
وتطرّق الاجتماع إلى أبرز التطورات الاقتصادية والاجتماعية والفرص الاستثمارية بين البلدين والتعاون في مجال الرعاية الصحية, واستعراض الإنجازات المحققة تحت مظلة عمل اللجنة، ومنها اتفاقية الخدمات الجوية التي مكنت فتح المجال الجوي بين الدولتين مما سهل عملية التنقل بينهما, كما تم مؤخراً توقيع مذكرة تفاهم بين وكالة الأنباء السعودية ووكالة الأنباء الفيتنامية تضمنت تعزيز التعاون والتبادل الإخباري بين الوكالتين والاستفادة من الخدمات المعلوماتية.
واتفق الجانبان على مواصلة العمل في المجالات التي تعزز التعاون الثنائي بين البلدين، وتتضمن أحد عشر مجالاً وهي مجالات العلاقات الخارجية والتجارة والمياه والطاقة والصناعة والزراعة والاستثمار والمالية والدعم التنموي والعمل والتعليم وتطوير الموارد البشرية والإعلام والثقافة والرياضة والسياحة والدفاع والأمن والعلوم والتقنية والابتكار.
يُذكر أنّ اللجنة السعودية الفيتنامية المشتركة انطلقت عام 2006م، وتستهدف بحث ومناقشة سبل التعاون في العديد من المجالات التي تسهم في تنمية البلدين.
ضيف في : 08-26-1442 04:37 AM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 706 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك