"فرز الوحدات العقارية" يتيح الحصول على "شهادة الفرز" إلكترونياً - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الأحد 29 شعبان 1442 / 11 أبريل 2021

جديد الأخبارهدية خادم الحرمين الشريفين من التمور الفاخرة تصل بانكوك «»الشؤون الإسلامية تغلق 16 مسجدًا مؤقتاً في 5 مناطق بعد ثبوت حالات إصابة كورونا بين صفوف المصلين وإعادة فتح 17 مسجداً «»محلات الأواني الفخارية والحجريّة بجازان تشهد إقبالاً متزايدا من قبل المتسوقين مع قرب شهر رمضان المبارك «»ملتقى حكاية عدسة النسائي يؤهل 40 مشاركة لإبراز معالم منطقة الجوف وتراثها «»وزارة النقل تواصل معالجة ملاحظات حملة "نحو طرق متميزة آمنة" «»نقاء تطلق حملتها "#عيش_بنقاء تزامناً مع شهر رمضان المبارك «»"الشؤون الإسلامية" تُدشن برنامجي "هدية خادم الحرمين الشريفين من التمور الفاخرة" و "تفطير الصائمين" في السنغال «»أكثر من 7 ملايين زائر لـ"مقرأة الحرمين" «»خادم الحرمين الشريفين يعزي ملكة بريطانيا في وفاة الأمير فيليب دوق إدنبرة «»التعاون الإسلامي تدين استهداف جازان بصاروخ باليستي وخميس مشيط بطائرة مفخخة «»
جديد المقالاتاستوصوا بهن خيرا «»كورونا .... كفاك «»شكراً يا معالي الرئيس «»دعوا الخلق للخالق «»سوق الغبار الشعبي «»اليوم الوطني الـ "90" همة حتى القمة! «»تحياتي لمشاعري «»اسرائيل والمصالح العربية! «»مركز جرب.. وقصة الفيل المكذوبه «»العنوسه .. أسباب وحلول !! «»


الأخبار المحليات › "فرز الوحدات العقارية" يتيح الحصول على "شهادة الفرز" إلكترونياً
"فرز الوحدات العقارية" يتيح الحصول على "شهادة الفرز" إلكترونياً


صحيفة العقيق: أتاح برنامج فرز الوحدات العقارية للمستفيدين الحصول على "شهادة الفرز" إلكترونياً وذلك بهدف تسهيل التصرف بالوحدة، والحصول على الخدمات من الجهات التمويلية.
وأوضح البرنامج أن "شهادة الفرز" عبارة عن وثيقة إلكترونية رسمية تصدر باسم مالك الوحدة العقارية المفرزة لتوضح بيانات الوحدة العقارية بعد إصدار صك ملكية مستقل للعقار، إذ يمكن الحصول عليها في أي وقت عن طريق برنامج "فرز الوحدات" لتسهّل على مالك الوحدة التصرف بها في حال البيع والشراء أو التأجير، كما تمكّنه من الحصول على الخدمات التي تقدمها الجهات الخدمية والتمويلية، التي يتطلب الحصول على الشهادة لمعرفة مخطط الوحدة العقارية المفرزة وبياناتها.
يُشار إلى أن نظام ملكية الوحدات العقارية وفرزها وإدارتها واللائحة التنفيذية لها تم العمل به منذ شهر سبتمبر الماضي، ويهدف إلى تعزيز دور البرنامج في فرز المجمعات العقارية بشقيها السكني والتجاري مع ضمان حفظ حقوق الوحدات في الأجزاء المشتركة، وتحديد تلك الأجزاء والأنظمة والمرافق الخدمية داخل العقارات والمجمعات.
يُذكر أن خدمة فرز الوحدات العقارية يتم عن طريقها فرز أو إعادة فرز مبنى أو مجمع عقاري إلى وحدات عقارية عدة، لتحدد المعلومات كافة عن الوحدة العقارية ونصابها من مساحة الأرض والأجزاء المشتركة في العقار وحقوق الاستخدام، وتُقدَّم الخدمة للمستفيدين (المالك أو المطور) من خلال المكاتب الاستشارية والمساحية المعتمدة لدى البرنامج، وتُصدّر بعد التدقيق والموافقة على الطلب محاضر الفرز إلى كتابة العدل إلكترونياً لتمكنها من إصدار صكوك الملكية للمستفيد، ضمن المساعي الرامية إلى إيجاد حلول تنظيمية للسوق العقاري، توفّر من خلالها للمستفيدين قدرًا كبيرًا من الشفافية والوضوح في تقدير الالتزامات والحقوق للأجزاء المشتركة، مما يمكنهم من التملك في المجمعات العقارية بكل يسر وسهولة.
ويمكن الحصول على تفاصيل أكثر حول البرنامج من خلال زيارة الرابط https://subdivision-services.housing.gov.sa/ .
ضيف في : 07-19-1442 02:44 AM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 1860 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك