"الزكاة والدخل" تطلق دليلاً تفاعلياً لتوعية المتاجر الإلكترونية بمتطلبات ضريبة القيمة المضافة - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الأحد 29 شعبان 1442 / 11 أبريل 2021

جديد الأخبارهدية خادم الحرمين الشريفين من التمور الفاخرة تصل بانكوك «»الشؤون الإسلامية تغلق 16 مسجدًا مؤقتاً في 5 مناطق بعد ثبوت حالات إصابة كورونا بين صفوف المصلين وإعادة فتح 17 مسجداً «»محلات الأواني الفخارية والحجريّة بجازان تشهد إقبالاً متزايدا من قبل المتسوقين مع قرب شهر رمضان المبارك «»ملتقى حكاية عدسة النسائي يؤهل 40 مشاركة لإبراز معالم منطقة الجوف وتراثها «»وزارة النقل تواصل معالجة ملاحظات حملة "نحو طرق متميزة آمنة" «»نقاء تطلق حملتها "#عيش_بنقاء تزامناً مع شهر رمضان المبارك «»"الشؤون الإسلامية" تُدشن برنامجي "هدية خادم الحرمين الشريفين من التمور الفاخرة" و "تفطير الصائمين" في السنغال «»أكثر من 7 ملايين زائر لـ"مقرأة الحرمين" «»خادم الحرمين الشريفين يعزي ملكة بريطانيا في وفاة الأمير فيليب دوق إدنبرة «»التعاون الإسلامي تدين استهداف جازان بصاروخ باليستي وخميس مشيط بطائرة مفخخة «»
جديد المقالاتاستوصوا بهن خيرا «»كورونا .... كفاك «»شكراً يا معالي الرئيس «»دعوا الخلق للخالق «»سوق الغبار الشعبي «»اليوم الوطني الـ "90" همة حتى القمة! «»تحياتي لمشاعري «»اسرائيل والمصالح العربية! «»مركز جرب.. وقصة الفيل المكذوبه «»العنوسه .. أسباب وحلول !! «»


الأخبار المحليات › "الزكاة والدخل" تطلق دليلاً تفاعلياً لتوعية المتاجر الإلكترونية بمتطلبات ضريبة القيمة المضافة
"الزكاة والدخل" تطلق دليلاً تفاعلياً لتوعية المتاجر الإلكترونية بمتطلبات ضريبة القيمة المضافة


صحيفة العقيق: أعلنت الهيئة العامة للزكاة والدخل إطلاق "دليل ضريبة القيمة المضافة للمتاجر الإلكترونية"، لتمكين أصحاب المتاجر الإلكترونية من الالتزام بواجباتهم المتعلقة بضريبة القيمة المضافة، وإرشادهم إلى كيفية التسجيل وتقديم الإقرار وسداد الضريبة المستحقة.
ويتضمن الدليل تعريفاً للمتاجر الإلكترونية، وهي تلك العاملة من خلال مواقع إلكترونية مستقلة، أو عبر منصات التواصل الاجتماعي، أو تطبيقات الهواتف الذكية، أو تطبيقات المحادثة الفورية.
ويوضح الدليل الذي أطلقته الهيئة اليوم، التزامات صاحب المتجر الإلكتروني الذي تتجاوز مبيعاته السنوية 375 ألف ريال سنوياً أمام هيئة الزكاة والدخل، التي تشمل التسجيل في ضريبة القيمة المضافة، وعرض الشهادة الضريبية في المتجر الإلكتروني، ورفع الإقرارات الضريبية، وكذلك سداد الالتزامات الضريبية.
وأكدت هيئة الزكاة والدخل ضرورة أن يعرض المتجر الإلكتروني شهادة التسجيل في ضريبة القيمة المضافة على نحوٍ واضح أمام المستهلكين، مهما كانت منصة البيع الإلكترونية التي يعمل من خلالها التاجر، وذلك أسوةً ببقية المتاجر الـمُكلَّفة أمام الهيئة والعاملة عبر منافذ البيع الأخرى؛ من أجل تجنب فرض غراماتٍ مالية على المتجر.
ودعت الهيئة العامة للزكاة والدخل أصحاب المتاجر الإلكترونية الراغبين بالاطلاع على "دليل ضريبة القيمة المضافة للمتاجر الإلكترونية" إلى زيارة موقع الهيئة, كما دعت الهيئة عملاءها الراغبين في الحصول على معلومات إضافية بشأن ضريبة القيمة المضافة وخدمات الهيئة الأخرى إلى التواصل معها عبر الرقم الموحد لمركز الاتصال (19993)، الذي يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو من خلال حساب العناية بالعملاء في تويتر (@Gazt_care)، أو البريد الإلكتروني الخاص بالهيئة (info@gazt.gov.sa)، أو عن طريق المحادثات الفورية في موقع الهيئة (gazt.gov.sa).
ضيف في : 07-19-1442 02:43 AM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 1894 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك