رؤساء الجهات الرقابية على الغذاء يناقشون استمرارية سلاسل الإمداد خلال جائحة "كورونا" - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الأحد 29 شعبان 1442 / 11 أبريل 2021

جديد الأخبارهدية خادم الحرمين الشريفين من التمور الفاخرة تصل بانكوك «»الشؤون الإسلامية تغلق 16 مسجدًا مؤقتاً في 5 مناطق بعد ثبوت حالات إصابة كورونا بين صفوف المصلين وإعادة فتح 17 مسجداً «»محلات الأواني الفخارية والحجريّة بجازان تشهد إقبالاً متزايدا من قبل المتسوقين مع قرب شهر رمضان المبارك «»ملتقى حكاية عدسة النسائي يؤهل 40 مشاركة لإبراز معالم منطقة الجوف وتراثها «»وزارة النقل تواصل معالجة ملاحظات حملة "نحو طرق متميزة آمنة" «»نقاء تطلق حملتها "#عيش_بنقاء تزامناً مع شهر رمضان المبارك «»"الشؤون الإسلامية" تُدشن برنامجي "هدية خادم الحرمين الشريفين من التمور الفاخرة" و "تفطير الصائمين" في السنغال «»أكثر من 7 ملايين زائر لـ"مقرأة الحرمين" «»خادم الحرمين الشريفين يعزي ملكة بريطانيا في وفاة الأمير فيليب دوق إدنبرة «»التعاون الإسلامي تدين استهداف جازان بصاروخ باليستي وخميس مشيط بطائرة مفخخة «»
جديد المقالاتاستوصوا بهن خيرا «»كورونا .... كفاك «»شكراً يا معالي الرئيس «»دعوا الخلق للخالق «»سوق الغبار الشعبي «»اليوم الوطني الـ "90" همة حتى القمة! «»تحياتي لمشاعري «»اسرائيل والمصالح العربية! «»مركز جرب.. وقصة الفيل المكذوبه «»العنوسه .. أسباب وحلول !! «»


الأخبار المحليات › رؤساء الجهات الرقابية على الغذاء يناقشون استمرارية سلاسل الإمداد خلال جائحة "كورونا"
رؤساء الجهات الرقابية على الغذاء يناقشون استمرارية سلاسل الإمداد خلال جائحة "كورونا"
رؤساء الجهات الرقابية على الغذاء يناقشون استمرارية سلاسل الإمداد خلال جائحة


صحيفة العقيق: استضافت الهيئة العامة للغذاء والدواء الاجتماع الثاني لمنتدى رؤساء الجهات الرقابية على الغذاء اليوم ، تحت عنوان "مواكبة تطورات أنظمة الرقابة على الغذاء".
وناقش الاجتماع الذي عُقد عبر الاتصال المرئي بمشاركة عددًا من رؤساء الجهات الرقابية الجهود المبذولة لتحديث النُهج التنظيمية للأغذية، بما في ذلك تلك التي تهدف إلى ضمان استمرارية سلاسل الإمداد الغذائية في سياق البيئة المتغيرة وعلى وجه الخصوص نتيجة للقضايا الناشئة مثل جائحة "كورونا"، إضافةً إلى مناقشة عدد من الموضوعات منها أنظمة الغذاء في المستقبل، والتحول التنظيمي، وتعزيز الإمدادات الغذائية العالمية، وأنشطة التواصل خلال وبعد الجائحة.
كما تطرق المجتمعون إلى العوامل التي تؤثر على الأنظمة الغذائية وأهمية التعامل معها وتسليط الضوء على عدد من الأفكار والتوجهات الإستراتيجية التي تساعد في ضمان سلامة الأنظمة الغذائية.
وحضر الاجتماع ممثلون من وكالة معايير الأغذية الأسترالية النيوزيلندية (FSANZ) ، وهيئة سلامة الأغذية الإيرلندية (FSAI)، والوكالة الفرنسية للأغذية والصحة والسلامة البيئية (ANSES)، وهيئة سلامة الأغذية في اليابان (FSCJ)، ووكالة الغذاء السنغافورية (SFA)، والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية في المغرب (ONSSA)، والمركز الوطني الصيني لتقييم مخاطر سلامة الغذاء (CFSA)، والهيئة العامة للغذاء والتغذية في الكويت (PAFN)، وهيئة سلامة الأغذية الأوروبية (EFSA)، ووزارة الزراعة الأمريكية (USDA)، ووزارة الزراعة التشيلية، والمعهد الاتحادي الألماني لتقييم المخاطر (BfR)، وهيئة سلامة الأغذية والمعايير الهندية (FSSAI)، والخدمة الفيدرالية للمراقبة البيطرية والصحة النباتية الروسية، ووزارة التغير المناخي والبيئة الإمارتية (MOCCAE)، إضافة إلى هيئة الدستور الغذائي (CODEX)، ومنظمة الأغذية والزراعة (FAO) وتجمع السلطات الدولية لسلامة الغذاء - منظمة الصحة العالمية (WHO).
يذكر أن الاجتماع الثالث سيعقد في أستراليا خلال العام المقبل باستضافة وكالة معايير الأغذية الأسترالية النيوزيلندية.

ضيف في : 07-17-1442 07:46 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 1764 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك