المجلس الصحي يستعرض خطة تحسين وتطوير تجربة المريض في القطاعات الصحية - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الإثنين 24 رجب 1442 / 8 مارس 2021

جديد الأخبارأهالي المليح يناشدون استكمال طريق يربط أماكن سكنهم بمركز "كرا" «»"سكني": 83% متوسط الحجوزات للوحدات السكنية بمشاريع ضاحية "الواجهة" في الدمام «»وزير الدولة للشؤون الخارجية يستقبل وزير الدولة للشؤون الخارجية البنجلاديشي «»خلال أسبوع .. 41590 مخالفة للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا المستجد «»هيئة تقويم التعليم والتدريب تعلن إطلاق مشروع الاعتماد المدرسي للمدارس الأهلية والعالمية «»"البيئة" تحدد مواعيد صرف الدعم المادي لمستفيدي برنامج "ريف" «»"العلوم والتقنية" و "المحتوى المحلي" توقعان مذكرة لإنشاء مركز مشترك لتنمية المحتوى المحلي من البحث والتطوير «» "هيئة الترفيه" تشدد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية وتُكثف الرقابة بعد عودة الأنشطة اليوم «»أمانة الشرقية تنفذ 871 جولة رقابية وتغلق 10 منشآت تجارية «»رئيس جمهورية غينيا بيساو يصل إلى جدة «»
جديد المقالاتكورونا .... كفاك «»شكراً يا معالي الرئيس «»دعوا الخلق للخالق «»سوق الغبار الشعبي «»اليوم الوطني الـ "90" همة حتى القمة! «»تحياتي لمشاعري «»اسرائيل والمصالح العربية! «»مركز جرب.. وقصة الفيل المكذوبه «»العنوسه .. أسباب وحلول !! «»نريد أن نزور الباحة .. مستعدين انتوا ؟؟ «»


الأخبار المحليات › المجلس الصحي يستعرض خطة تحسين وتطوير تجربة المريض في القطاعات الصحية
المجلس الصحي يستعرض خطة تحسين وتطوير تجربة المريض في القطاعات الصحية
المجلس الصحي يستعرض خطة تحسين وتطوير تجربة المريض في القطاعات الصحية


صحيفة العقيق: رأس معالي وزير الصحة رئيس المجلس الصحي السعودي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة اليوم ، الاجتماع الثالث والتسعين للمجلس، الذي عقد عن بعد ، وتمت خلاله مناقشة تنظيم دخول ممثلي شركات الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية للمنشآت الصحية الحكومية، وعدم السماح بدخولهم لغرض الدعاية والتسويق إلا بعد حصولهم على تصاريح دخول من المنشأة.
وفي السياق ذاته تمت مناقشة آليه تنظيم السماح للممارسين الصحيين بالتعامل المباشر مع مندوبي مبيعات الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية؛ لضمان عدم التأثير على تقديم الرعاية الصحية للمرضى.
واطّلع المجلس على الخطة المقترحة لتحسين وتطوير تجربة المريض على المستوى الوطني في القطاعات الصحية، وكذلك الاطلاع على الخطة الإستراتيجية لبرنامج التوزيع المتوازن للمرافق والخدمات الصحية في المملكة؛ تمهيداً للموافقة عليها، وحث القطاعات الصحية على الاستفادة من منصة تتعلق ببرنامج التوزيع للمرافق والخدمات الصحية، ودعمها بالبيانات المطلوبة لتحديثها بشكل فوري.
كما جرى خلال الاجتماع الاطّلاع على مشروع النظام الوطني لقياس النضوج وجاهزية الصحة الرقمية، ودعم المبادرة من خلال التنسيق والتواصل مع المؤسسات الصحية وتمكينها من تطبيق برامج الصحة الرقمية في المملكة.
وفي ختام الاجتماع تم الاطّلاع على مبادرة بناء معايير وطنية شاملة لجودة وسلامة تشغيل مراكز الأورام في القطاعات الصحية المختلفة، وتقييم خدمات مراكز وأقسام الأورام؛ بناءً على تلك المعايير.
ضيف في : 07-09-1442 06:56 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 634 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك