ابن معمر .. كأس الفروسية يؤكد اهتمام قيادتنا الرشيدة بتأصيل وترسيخ قيم الفروسية السعودية - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الإثنين 24 رجب 1442 / 8 مارس 2021

جديد الأخبارأهالي المليح يناشدون استكمال طريق يربط أماكن سكنهم بمركز "كرا" «»"سكني": 83% متوسط الحجوزات للوحدات السكنية بمشاريع ضاحية "الواجهة" في الدمام «»وزير الدولة للشؤون الخارجية يستقبل وزير الدولة للشؤون الخارجية البنجلاديشي «»خلال أسبوع .. 41590 مخالفة للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا المستجد «»هيئة تقويم التعليم والتدريب تعلن إطلاق مشروع الاعتماد المدرسي للمدارس الأهلية والعالمية «»"البيئة" تحدد مواعيد صرف الدعم المادي لمستفيدي برنامج "ريف" «»"العلوم والتقنية" و "المحتوى المحلي" توقعان مذكرة لإنشاء مركز مشترك لتنمية المحتوى المحلي من البحث والتطوير «» "هيئة الترفيه" تشدد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية وتُكثف الرقابة بعد عودة الأنشطة اليوم «»أمانة الشرقية تنفذ 871 جولة رقابية وتغلق 10 منشآت تجارية «»رئيس جمهورية غينيا بيساو يصل إلى جدة «»
جديد المقالاتكورونا .... كفاك «»شكراً يا معالي الرئيس «»دعوا الخلق للخالق «»سوق الغبار الشعبي «»اليوم الوطني الـ "90" همة حتى القمة! «»تحياتي لمشاعري «»اسرائيل والمصالح العربية! «»مركز جرب.. وقصة الفيل المكذوبه «»العنوسه .. أسباب وحلول !! «»نريد أن نزور الباحة .. مستعدين انتوا ؟؟ «»


الأخبار المحليات › ابن معمر .. كأس الفروسية يؤكد اهتمام قيادتنا الرشيدة بتأصيل وترسيخ قيم الفروسية السعودية
ابن معمر .. كأس الفروسية يؤكد اهتمام قيادتنا الرشيدة بتأصيل وترسيخ قيم الفروسية السعودية
ابن معمر .. كأس الفروسية يؤكد اهتمام قيادتنا الرشيدة بتأصيل وترسيخ قيم الفروسية السعودية


صحيفة العقيق: اختتمت مكتبة الملك عبد العزيز العامة مشاركتها في سباق كأس السعودية الذي أقيم في المدة من 19 إلى 20 فبراير الجاري، وعرضت خلاله مجموعة من أبرز مقتنياتها النادرة عن الخيول والفروسية من كتب ومخطوطات ومسكوكات من ما يضمه مركز دراسات الفروسية بالمكتبة الذي أنشئ منذ ثلاثين عامًا ويزخر بأكثر من 12 ألف مادة معرفية متنوعة عن الخيل والفروسية، ونتج عنه الكثير من الإصدارات والموسوعات والكتب بعدة لغات .
وأكد معالي المشرف العام على المكتبة الأستاذ فيصل بن عبد الرحمن بن معمر أن سباق كأس السعودية يشكل عنوانًا للتميز، توجّه حضور وتشريف سمو ولي العهد -حفظه الله- لكأس السعودية الذي يعدّ الأغلى في السباقات العالمية للخيل , كما يبرز اهتمام قيادتنا الرشيدة بتأصيل وترسيخ قيم الفروسية السعودية التي ترتكز على تراث مديد وعريق من الفروسية العربية والإسلامية التي أصبح لها تأثيرها في مختلف أرجاء العالم.
وأضاف أن الفروسية والخيل تحظى بدعم واهتمام من القيادة الحكيمة -أيدها الله- ، وحقَّقت ريادتها وأصالتها وتطورها الحضاري على امتداد العهود الزاهرة .
وأوضح ابن معمر أن تجربة مشاركة المكتبة في هذه الكأس العالمية تبيّن مدى العلاقة بين التراث بكل قِيَمه الأصيلة والواقع الراهن، التراث الذي يخرج عن دائرة الكتب والنصوص ليتجسد واقعا حقيقيا له حضوره وآثاره، كما أن هذه المشاركة تصوغ من جانب آخر صورة ثقافية للفعاليات المرتبطة بتاريخنا خاصة، وأن تسجيل وقائع الفروسية وسير الأبطال يشكل جزءًا مهمًا وكبيرًا من تاريخنا العربي والإسلامي خاصة على هذه الأرض ذات العراقة والعزة والمجد .
وتأتي مشاركة المكتبة في الكأس السعودية تأكيدًا على أهدافها الثقافية والمعرفية التي تربط بين المناسبات الوطنية الكبيرة والفعل الثقافي، وتبرز الدور المؤسسي لها الذي يلامس مختلف القيم العربية من تراث وإبداع وتاريخ عميق وتجسيد للهوية والانتماء بمختلف أبعاده الإنسانية .
ضيف في : 07-09-1442 06:53 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 356 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك