وزير الصناعة والثروة المعدنية: القطاع الصناعي محفز للاستثمار ويستحدث وظائف نوعية - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الأربعاء 19 رجب 1442 / 3 مارس 2021

جديد الأخبار"فرز الوحدات العقارية" يتيح الحصول على "شهادة الفرز" إلكترونياً «»هيئة الرقابة ومكافحة الفساد تباشر عدداً من القضايا الجنائية «»"الزكاة والدخل" تطلق دليلاً تفاعلياً لتوعية المتاجر الإلكترونية بمتطلبات ضريبة القيمة المضافة «»أمين رابطة العالم الإسلامي يشكر سريلانكا على استجابتها بعدم حرق جثامين الموتى من المسلمين المصابين بكوفيد - 19 «» "التجارة" تشهر بمنشأة باعت منتجات غذائية منتهية الصلاحية «»"التجارة: 17 ألف زيارة وأكثر من 800 مخالفة لتطبيق الإجراءات الاحترازية في المنشآت التجارية «»مجلس الوزراء يعقد جلسته ـ عبر الاتصال المرئي ـ برئاسة خادم الحرمين الشريفين «»وزير الصحة يثمّن قرار مجلس الوزراء بتحويل المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها إلى "هيئة الصحة العامة" «»رؤساء الجهات الرقابية على الغذاء يناقشون استمرارية سلاسل الإمداد خلال جائحة "كورونا" «»لتبقى: عند شراء (مركبة) ابحث عن السيارة الأكفأ في استهلاك الوقود «»
جديد المقالاتكورونا .... كفاك «»شكراً يا معالي الرئيس «»دعوا الخلق للخالق «»سوق الغبار الشعبي «»اليوم الوطني الـ "90" همة حتى القمة! «»تحياتي لمشاعري «»اسرائيل والمصالح العربية! «»مركز جرب.. وقصة الفيل المكذوبه «»العنوسه .. أسباب وحلول !! «»نريد أن نزور الباحة .. مستعدين انتوا ؟؟ «»


الأخبار المحليات › وزير الصناعة والثروة المعدنية: القطاع الصناعي محفز للاستثمار ويستحدث وظائف نوعية
وزير الصناعة والثروة المعدنية: القطاع الصناعي محفز للاستثمار ويستحدث وظائف نوعية
وزير الصناعة والثروة المعدنية: القطاع الصناعي محفز للاستثمار ويستحدث وظائف نوعية


صحيفة العقيق: أكد معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف اهتمام القيادة الرشيدة بدعم التنوع الاقتصادي للمملكة وتعزيز الإيرادات غير النفطية، وتوسيع القاعدة الاقتصادية بالاعتماد على الصناعة كخيار إستراتيجي مهم.
جاء ذلك في كلمة معاليه خلال رعايته أمسية حفل تكريم الرعاة لفعاليات مؤتمر سيدات الصناعة الذي نظمته الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" في ديسمبر الماضي لتمكين المرأة بالقطاع الصناعي تحت شعار "لأجل اقتصاد صناعي شامل ومستدام".
وأوضح معاليه أن القطاع الصناعي يوفر اليوم فرصاً استثمارية نوعية في الكثير من الأنشطة، تشمل إتاحة المجال لمشاركة المرأة وتمكينها من الاستثمار في هذا القطاع، كما أنه يُعد واحداً من القطاعات التي توجد فرصاً وظيفية واعدة للجنسين، موضحاً أنه -خلال العام الماضي- تم توفير أكثر من 39 ألف وظيفة بنسبة توطين تصل إلى 37%.
وأشار إلى أن مؤتمر سيدات الصناعة حقق نجاحات ملموسة تمثلت في الاهتمام الكبير على المستويين المحلي والإقليمي بمشاركة أكثر من 400 شخص من 4 دول عربية هي الإمارات العربية المتحدة، ودولة الكويت، وجمهورية مصر العربية، وجمهورية تونس، إلى جانب المملكة، إضافة إلى حجم التفاعل والأصداء الإيجابية على مدار جلسات النقاش الخمس التي استمرت يومين، وشهدت مداخلات ثرية في الكثير من النقاط الجديرة بالاهتمام والعناية، وما انبثق عنه من توصيات ستصب في مصلحة تمكين المرأة في هذا القطاع الحيوي المهم.
واختتم المؤتمر فعالياته بعدد من التوصيات لدعم إسهام المرأة في التنمية الاقتصادية أبرزها: تحفيز منشآت القطاع الصناعي لتوفير الممكّنات اللازمة، وتهيئة البيئة الملائمة لعمل المرأة والارتقاء بالاستثمارات النسائية في القطاع إلى 20% بحلول العام 2030.
ضيف في : 06-01-1442 09:05 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 389 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك