3633 مشاركًا من 35 دولة شاركوا في الأنشطة العلمية لجامعة نايف العربية خلال العام 2020 - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322السبت 10 جمادى الثاني 1442 / 23 يناير 2021

جديد الأخبارأمانة العاصمة المقدسة تغلق أكثر من 40 عربة للوجبات المتنقلة بالشرائع والعزيزية «»نيوم تعلن عن مجموعة من الدورات التدريبية للباحثين عن عمل ولمن هم على رأس العمل «»أكثر من 64 ألف مستفيد و 202 يوم عمل حصيلة مجلس شباب الجوف «»سفير المملكة لدى فرنسا يلتقي رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع بمجلس الشيوخ الفرنسي «»رابطة العالم الإسلامي ترحب بالمشروع الأممي المعزز لثقافة السلام والتسامح الذي دعت إليه عدد من الدول العربية والإسلامية «»مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ برامج وأنشطة متنوعة للأيتام وأسرهم في محافظات عدن، ومأرب، المهرة «»الفغم يُتوج الفائزين في بطولة الطائرات اللاسلكية «»"الزكاة والدخل" تعلن تمديد العمل بمبادرة إلغاء الغرامات لستة أشهر إضافية «»سمو وزير الخارجية يستقبل وزير خارجية أفغانستان «»وزير التعليم ووزير الخارجية الأفغاني يوقعان مذكرة تعاون في المجالات العلمية والتعليمية «»
جديد المقالاتشكراً يا معالي الرئيس «»دعوا الخلق للخالق «»سوق الغبار الشعبي «»اليوم الوطني الـ "90" همة حتى القمة! «»تحياتي لمشاعري «»اسرائيل والمصالح العربية! «»مركز جرب.. وقصة الفيل المكذوبه «»العنوسه .. أسباب وحلول !! «»نريد أن نزور الباحة .. مستعدين انتوا ؟؟ «»كورونا أزمه وليست مُزحه «»


الأخبار المحليات › 3633 مشاركًا من 35 دولة شاركوا في الأنشطة العلمية لجامعة نايف العربية خلال العام 2020
3633 مشاركًا من 35 دولة شاركوا في الأنشطة العلمية لجامعة نايف العربية خلال العام 2020
3633 مشاركًا من 35 دولة شاركوا في الأنشطة العلمية لجامعة نايف العربية خلال العام 2020


صحيفة العقيق: جاء إنشاء جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية برعاية كريمة من دولة المقر (المملكة العربية السعودية) في إطار السعي العربي نحو تحقيق تكامل الجهود المشتركة في مجال مكافحة الجريمة، ودعم ميادين العدالة الجنائية، حيث تُعد الجامعة الجهاز العلمي لمجلس وزراء الداخلية العرب الموكل إليه تنفيذ الشق العلمي من الإستراتيجيات والخطط الأمنية العربية، وتطوير الكوادر الأمنية العربية المتخصصة.
ودشنت جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية مؤخرًا الخطة الإستراتيجية الجديدة 2019 ـــ 2023م التي أقرها المجلس الأعلى للجامعة، وتهدف إلى أن تكون الجامعة المؤسسة الأولى في إعداد القادة والخبراء العرب في المجالات الأمنية في إطار عام تتبلور فيه الرؤية والرسالة والأهداف الإستراتيجية للجامعة.
كما نفذت خلال عام 2020م عددًا من الأنشطة العلمية ضمن برنامج عملها السنوي المستمد من توصيات اجتماعات مجلس وزراء الداخلية العرب، مستفيدة في ذلك من علاقات الشراكة والتعاون الدولي المتميزة مع المنظمات والمؤسسات ذات العلاقة على الصعيد العربي والدولي.
وجاءت المناشط كالتالي: (اللقاء الثاني لرؤساء شعب اتصال مجلس وزراء الداخلية العرب) , و(البرنامج التخصصي في الأدلة الرقمية) , والبرنامج التدريبي (تنمية مهارات محققي الحوادث المرورية) , والبرنامج التدريبي (التطبيقات الأمنية لنظم المعلومات الجغرافية) , والندوة العلمية الثانية (العقوبات البديلة للعقوبات السالبة للحرية) , والندوة العلمية (تجنيد الأطفال في مناطق الصراع) , وورشة عمل (أمن المطارات: تطبيق برامج هوية المسافر الإستراتيجية) , والندوة العلمية (حقوق الإنسان في السجون والمؤسسات الإصلاحية) , وسلسلة محاضرات (التعامل مع الأزمات والكوارث) , والندوة العلمية (التقنيات المتقدمة والبحث العلمي للتعامل مع الأزمات والكوارث) , والندوة العلمية (الأمن النفسي والصحة النفسية في زمن جائحة كورونا وما بعدها) , وورشة العمل (التعليم والتدريب في مجال الأمن النووي) , وورشة العمل (إدارة المخاطر للمواد ذات الاستخدام المزدوج لأجهزة إنفاذ القانون والأمن).
وشارك في المناشط العلمية والتدريبية التي نفذتها الجامعة حضوريًا ومن خلال -الاتصال المرئي- 3633 مشاركًا من 35 دولة عربية وآسيوية وأوروبية وأمريكية.
وترتبط جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بعلاقات إستراتيجية مع الأجهزة الأمنية العربية أسهمت إيجابًا في نقل الخبرات الدولية المتميزة من خلال الشراكات الدولية مع المنظمات والمؤسسات الإقليمية والدولية وفي مقدمتها هيئة الأمم المتحدة والمنظمات التابعة لها، إضافة إلى الكثير من الجهات الأكاديمية والأمنية في مختلف دول العالم ومنها: مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة, والمنظمة الدولية للشرطة الجنائية(الإنتربول) , والمنظمة الدولية للهجرة , والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين , ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية , واللجنة الدولية للصليب الأحمر , ومنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو), ومنظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) , ومشروع مكافحة الإرهاب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا , والوكالة الأوروبية لحرس الحدود والسواحل (فرونتكس) , والمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر , والشرطة الفيدرالية الألمانية , ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) , وسفارة الجمهورية الفرنسية بالرياض.
ضيف في : 05-28-1442 07:43 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 261 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك