"سكني" يُصدر 3181 عقداً للأراضي السكنية خلال ديسمبر 2020 - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322السبت 10 جمادى الثاني 1442 / 23 يناير 2021

جديد الأخبارأمانة العاصمة المقدسة تغلق أكثر من 40 عربة للوجبات المتنقلة بالشرائع والعزيزية «»نيوم تعلن عن مجموعة من الدورات التدريبية للباحثين عن عمل ولمن هم على رأس العمل «»أكثر من 64 ألف مستفيد و 202 يوم عمل حصيلة مجلس شباب الجوف «»سفير المملكة لدى فرنسا يلتقي رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع بمجلس الشيوخ الفرنسي «»رابطة العالم الإسلامي ترحب بالمشروع الأممي المعزز لثقافة السلام والتسامح الذي دعت إليه عدد من الدول العربية والإسلامية «»مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ برامج وأنشطة متنوعة للأيتام وأسرهم في محافظات عدن، ومأرب، المهرة «»الفغم يُتوج الفائزين في بطولة الطائرات اللاسلكية «»"الزكاة والدخل" تعلن تمديد العمل بمبادرة إلغاء الغرامات لستة أشهر إضافية «»سمو وزير الخارجية يستقبل وزير خارجية أفغانستان «»وزير التعليم ووزير الخارجية الأفغاني يوقعان مذكرة تعاون في المجالات العلمية والتعليمية «»
جديد المقالاتشكراً يا معالي الرئيس «»دعوا الخلق للخالق «»سوق الغبار الشعبي «»اليوم الوطني الـ "90" همة حتى القمة! «»تحياتي لمشاعري «»اسرائيل والمصالح العربية! «»مركز جرب.. وقصة الفيل المكذوبه «»العنوسه .. أسباب وحلول !! «»نريد أن نزور الباحة .. مستعدين انتوا ؟؟ «»كورونا أزمه وليست مُزحه «»


الأخبار المحليات › "سكني" يُصدر 3181 عقداً للأراضي السكنية خلال ديسمبر 2020
"سكني" يُصدر 3181 عقداً للأراضي السكنية خلال ديسمبر 2020


صحيفة العقيق: أصدر برنامج "سكني" التابع لوزارة الإسكان 3181 عقداً جديداً للأراضي السكنية للمستفيدين من البرنامج خلال شهر ديسمبر الماضي، وذلك ضمن الخيارات والحلول السكنية المتنوعة التي يتيحها البرنامج لتسهيل تملّك الأسر السعودية بهدف زيادة نسبته إلى 70% تماشياً مع مستهدفات برنامج الإسكان - أحد برامج رؤية المملكة 2030-.
وأوضح "سكني" في بيان صحفي أن الأراضي شملت 638 أرضاً في منطقة الرياض، و719 في منطقة مكة المكرمة، و464 أرضاً في القصيم، إضافة إلى 172 أرضاً في منطقة عسير، و225 أرضاً في المنطقة الشرقية، و268 في جازان، وفي منطقة نجران 136 أرضاً، و184 أرضاً في منطقة المدينة المنورة، و36 أرضاً في منطقة الجوف، و138 في منطقة حائل، و25 في منطقة الباحة، و20 أرضًا في الحدود الشمالية، و156 أرضاً سكنية في منطقة تبوك.
ولفت البرنامج النظر إلى أن هذه الخطوة تأتي امتداداً لما سبقها من تسليم للمواطنين المستفيدين من الدعم السكني في مختلف مناطق المملكة، مؤكداً أن إجراءات إصدار عقود الأراضي السكنية مستمرة على مستوى جميع المخططات المكتملة، منوّهاً بأن مساحات الأراضي تتراوح ما بين 450-527 م2 للأرض الواحدة، حيث يمكن إتمام إجراءات الحجز واختيار المخطط المناسب من خلال الموقع الإلكتروني https://sakani.housing.sa/plans-map أو تطبيق "سكني" للهواتف الذكيّة.
وبيّن أن الأراضي السكنية تعد إحدى الخيارات التي يتيحها البرنامج، إذ يقدم أيضاً فرص شراء الوحدات السكنية ضمن مشاريع الوزارة، أو شراء وحدات سكنية تحت الإنشاء ضمن مشاريع الشراكة مع القطاع الخاص، إضافة إلى شراء وحدات سكنية جاهزة من السوق، أو الحصول على قرض عقاري مدعوم الأرباح بنسبة 100% لمن يمتلكون أراضٍ لبناء منازلهم ذاتياً.
وكانت البوابة الإلكترونية لبرنامج "سكني" أتاحت في وقت سابق خاصية اختيار المخطط السكني المناسب من قبل المستفيدين من الأراضي السكنية وفق رغباتهم واحتياجاتهم، وذلك في إطار السعي الدائم إلى استحداث حلول إلكترونية تساعد في التسهيل على المواطنين المستحقين وتوفير المزيد من الخدمات الإلكترونية لهم.
يُذكر أن إجمالي المستفيدين من "سكني" بلغ أكثر من مليون أسرة من جميع الخيارات السكنية والحلول التمويلية التي يوفّرها "سكني" منذ انطلاقه في2017 حتى 2020، وتنوعت الخيارات بين شراء الوحدات السكنية الجاهزة، والوحدات تحت الإنشاء بالشراكة مع القطاع الخاص، والأراضي السكنية، والبناء الذاتي، إضافة إلى "الإسكان التنموي" وضريبة التصرفات العقارية وغيرها من الخدمات السكنية المتنوعة.
ضيف في : 05-28-1442 07:42 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 243 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك