وزير الإسكان : قبل شهرين من نهاية العام.. "سكني" يتجاوز مستهدفاته بخدمة 319 ألف أسرة - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الجمعة 12 ربيع الثاني 1442 / 27 نوفمبر 2020

جديد الأخباررئيس جامعة أم القرى يبحث يستقبل رئيس هيئة الملْكيَّة الفكريَّة «»2853 مستفيداً من حلقات تحفيظ القرآن الكريم بالمسجد الحرام «»مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن حملة تجفيف المستنقعات المائية لمكافحة حمى الضنك في عدن «»"الغذاء والدواء" تفوز بجائزة التميز الحكومي العربي «»رئيس هيئة حقوق الإنسان: المرأة حظيت بنصيب وافر من الإصلاحات بالمملكة «»الصحة: تسجيل (326) حالة مؤكدة وتعافي (476) حالة وإجراء أكثر من50 ألف فحص مخبري «»مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً عند مستوى 8688.76 نقطة «»وزير التعليم: منصة مدرستي مشروع وطني مستمر.. وتجاوزنا نسبة 98% لدخول الطلاب والطالبات «»خادم الحرمين الشريفين يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس المجلس الأوروبي «»مصدر مسؤول في وزارة الطاقة : نشوب حريق في خزان للوقود في محطة توزيع المنتجات البترولية في شمال جدة نتيجة اعتداء إرھابي بمقذوف «»
جديد المقالاتسوق الغبار الشعبي «»اليوم الوطني الـ "90" همة حتى القمة! «»تحياتي لمشاعري «»اسرائيل والمصالح العربية! «»مركز جرب.. وقصة الفيل المكذوبه «»العنوسه .. أسباب وحلول !! «»نريد أن نزور الباحة .. مستعدين انتوا ؟؟ «»كورونا أزمه وليست مُزحه «»" كورونا" وحُسن النية! «»اول جمعة بلا جمعه «»


الأخبار المحليات › وزير الإسكان : قبل شهرين من نهاية العام.. "سكني" يتجاوز مستهدفاته بخدمة 319 ألف أسرة
وزير الإسكان : قبل شهرين من نهاية العام.. "سكني" يتجاوز مستهدفاته بخدمة 319 ألف أسرة
وزير الإسكان : قبل شهرين من نهاية العام..


صحيفة العقيق: أعلن معالي وزير الإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل، عن تجاوز برنامج سكني مستهدفاته للعام الجاري 2020 خلال 10 أشهر، حيث بلغ عدد الأسر المستفيدة من الخيارات السكنية والحلول التمويلية 319,429 أُسرة، فيما بلغ عدد الأسر المستفيدة خلال شهر أكتوبر الماضي 33,667 أسرة، بينها 11,357 أسرة سكنت منازلها.
وقال وزير الإسكان في بيان صحافي اليوم:" إن البرنامج يواصل تقديم خدماته الإلكترونية عبر موقع وتطبيق "سكني" لتلبية جميع رغبات الأسر وتسهيل تملكها للمسكن الأول، مشيرًا إلى أن الحلول والخيارات المتنوعة التي أتاحتها الوزارة عبر "سكني" وما صاحبها من تسهيلات وخدمات إضافية أسهمت في تجاوز الرقم المحدد لهذا العام والبالغ 300 ألف أسرة، منوّهاً إلى أن ذلك كان له انعكاسه الفاعل على ارتفاع نسبة التملّك السكني وتحقيق مستهدفات برنامج الإسكان - أحد برامج رؤية المملكة 2030 - بالوصول إلى نسبة 60% خلال 2020.
وتنوّعت الخيارات السكنية التي استفادت منها الأسر خلال هذا العام، إذ بلغ مجموع حُجوزات المستفيدين للوحدات السكنية تحت الإنشاء 71,855 وحدة، وتم إصدار 81,826 عقدًا لأراض سكنية في مختلف المدن والمحافظات والمراكز، إضافة إلى أكثر من 101 ألف أسرة استفادت من خيار القرض العقاري المدعُوم لشراء وحدة سكنية جاهزة، ونحو 64,698 أسرة استفادت من القرض العقاري المدعُوم لخيار البناء الذاتي.
ويستمر "سكني" في إتاحة حلوله وخياراته السكنية المتنوعة ضمن إجراءات إلكترونية سهلة وميسّرة عبر تطبيق "سكني" في سبيل تسهيل تملّك الأسر السعودية، كما يُظهر البرنامج أسماء المستفيدين وأرقام هوياتهم الوطنية من خلال الرابط https://sakani-names.housing.sa/ أو زيارة المنصة الإلكترونية التي تُقدم خدمات وتسهيلات عدة، مثل (المستشار العقاري، والحصول على عرض سعر الجهات التمويلية، وإصدار عقود الأراضي إلكترونياً، والتصاميم الهندسية، وإصدار رخص البناء لمستفيدي البناء الذاتي وغيرها).
ويواصل البرنامج ضخّ الوحدات والأراضي السكنية المتنوعة بالشراكة مع المطورين العقاريين المؤهلين لتلبية احتياجات الأسر ورغباتها، إذ بلغ عدد المشاريع المطروحة تحت الإنشاء 90 مشروعاً توفّر أكثر من 140 ألف وحدة سكنية متنوعة ما بين فلل وشقق وتاون هاوس، تتركز غالبيتها ضمن الضواحي السكنية في المدن الكبرى والتي توفّر حياة عصرية مُتكاملة المرافق والخدمات، فيما بلغ عدد مخططات الأراضي السكنية 209 مخططات تضم أكثر من 176 ألف قطعة أرض.
وفي إطار التسهيل على المستفيدين وخدمتهم بشكل أسرع خصص البرنامج الرقم الموحّد للعناية بالمستفيدين (199090) للإجابة عن جميع الأسئلة، إلى جانب الموقع الإلكتروني sakani.housing.sa وتطبيق "سكني" للأجهزة الذكيّة الذي يُمكن تحميله من خلال الرابط http://qrco.de/bbLCv7أو زيارة مركز "سكني" الشامل بالرياض والخبر وجدة.
ضيف في : 04-01-1442 01:58 AM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 212 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك