وزارة النقل تنجز العديد من أعمالها خلال سبتمبر - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322السبت 7 ربيع الأول 1442 / 24 أكتوبر 2020

جديد الأخبارالمياه الوطنية تخدم أكثر من 5,8 ملايين مستفيد جديد وتنفذ 789 مشروعاً خلال أربع سنوات بتكلفة تجاوزت 25 مليارًا «»العثيمين: خادم الحرمين الشريفين رسم خارطة طريق لتفعيل دور المرأة في قيادة التغيير «»الهلال وأبها يتعادلان في افتتاح الجولة الثانية لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين «»"سدايا" توقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد الدولي للاتصالات لوضع إطارٍ عالميٍ يدعم التعاون الدولي في مجال الذكاء الاصطناعي «»سمو أمير منطقة تبوك يرفع الشكر للقيادة بمناسبة تمديد خدمته أميراً للمنطقة «»"التعليم" تنظم الحفل الختامي لطلاب وطالبات المملكة المتأهلين للمشاركة في مسابقة تحدي القراءة العربي «»متحدث الهلال الأحمر بالباحة: وقوع حادث انقلاب بمنتصف عقبة حزنه بمحافظة بلجرشي «»أمير الباحة يستقبل مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر بالمنطقة «»الدكتور فهد الطياش يرفع شكره للقيادة بمناسبة اختياره عضواً في مجلس الشورى «»انعقاد منتدى عالمي لتحديات الملكية الفكرية في المملكة على هامش عام الرئاسة السعودية لمجموعة العشرين «»
جديد المقالاتسوق الغبار الشعبي «»اليوم الوطني الـ "90" همة حتى القمة! «»تحياتي لمشاعري «»اسرائيل والمصالح العربية! «»مركز جرب.. وقصة الفيل المكذوبه «»العنوسه .. أسباب وحلول !! «»نريد أن نزور الباحة .. مستعدين انتوا ؟؟ «»كورونا أزمه وليست مُزحه «»" كورونا" وحُسن النية! «»اول جمعة بلا جمعه «»


الأخبار المحليات › وزارة النقل تنجز العديد من أعمالها خلال سبتمبر
وزارة النقل تنجز العديد من أعمالها خلال سبتمبر
وزارة النقل تنجز العديد من أعمالها خلال سبتمبر


العقيق: قامت وزارة النقل خلال شهر سبتمبر الماضي لعام 2020م، بعدد من الأعمال والمشروعات على الطرق التابعة لها في مناطق المملكة كافة، للإسهام برفع مستوى السلامة والجودة على الطرق وتعزيز كفاءة تشغيلها، من خلال فحصها وتحديد احتياجاتها بناء على العديد من الإجراءات والدراسات والاختبارات عليها، إضافة إلى رفع مستوى الطرق الترابية والقيام بأعمالها.
وعكفت الوزارة على تنفيذ مشروعات من شأنها رفع مستوى السلامة على الطرق، من خلال تركيب وصيانة (985) لوحة من اللوحات التحذيرية والإرشادية، وإنجاز حوالي (260) كيلومترًا من أعمال الطرق، التي شملت تنفيذ أعمال تركيب حواجز (دورانية)، وتنفيذ سياج للطرق، بالإضافة إلى العيون الأرضية (عيون القطط) في أكتاف الطرق، وتنفيذ أعمال دهانات الطرق، بالإضافة إلى أعمال الحواجز الخرسانية والمعدنية والكيبلية.
ومسحت وهذبت أكتاف الطرق بإجمالي أطوال بلغ (11765) كيلومترًا، والانتهاء من نظافة مجاري الأودية وتنظيف منشأة تصريف المياه لـ(12665) موقعًا، وذلك ضمن أعمالها التي تسهم في رفع الجودة على الطرق من خلال برامج أعمال الصيانة العادية والوقائية.
وعلى صعيد مسح وتقييم الطرق، فقد أنهت الوزارة مسح وتقييم (60) جسرًا، كما قامت بحزمة من الأعمال على أكثر من 17 ألف كيلومترًا، وذلك من خلال مسح الأضرار بالأسطح الإسفلتية، وقياس معامل الوعورة العالمي للطرق، وقياس القوة الإنشائية والانحراف في طبقات الرصف، بالإضافة إلى قياس سماكات طبقات الرصف، وقياس مقاومة الانزلاق على أسطح الطرق، والمسح الجغرافي للنقاط المرجعية على الطرق، والمسح الجغرافي للمسارات الطولية، تأتي هذه الأعمال تعزيزًا لكفاءة التشغيل من خلال فحص الطرق وتحديد احتياجاتها.
وعن الطرق الترابية، فقد أنهت وزارة النقل أعمال مسح وتمهيد الطرق الترابية بإجمالي أطوال (8240) كيلومترًا، إضافة إلى استخدامها كميات الإسفلت المكشوط الذي يقدر بحوالي (11740) مترا مكعبا، ما يسهم في رفع كفاءة العقود الحالية وتخفيض التكاليف المالية لتلك الطرق، بالإضافة إلى تنفيذها 14 مشروعًا تنمويًا آخر على صعيد الطرق بإجمالي أطوال (207) كيلومترات.
وتحرص الوزارة على تنفيذ أعمالها بأعلى معايير السلامة والجودة على الطرق، وضمان استمرار أعمالها وفق الخطة التشغيلية للوزارة، لإنجاز المشروعات كافة ومواجهة جميع التحديات والأزمات، تعزيزًا لكفاءة التشغيل والأداء وتقديم خدمات فعالة للمستفيدين، تحقيقًا لأهداف ومبادرات رؤية المملكة 2030م.
ضيف في : 02-29-1442 04:46 AM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 67 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك