"الزكاة والدخل" تعقد ورش عمل للتوعية بالتصرفات العقارية - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322السبت 7 ربيع الأول 1442 / 24 أكتوبر 2020

جديد الأخبارالمياه الوطنية تخدم أكثر من 5,8 ملايين مستفيد جديد وتنفذ 789 مشروعاً خلال أربع سنوات بتكلفة تجاوزت 25 مليارًا «»العثيمين: خادم الحرمين الشريفين رسم خارطة طريق لتفعيل دور المرأة في قيادة التغيير «»الهلال وأبها يتعادلان في افتتاح الجولة الثانية لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين «»"سدايا" توقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد الدولي للاتصالات لوضع إطارٍ عالميٍ يدعم التعاون الدولي في مجال الذكاء الاصطناعي «»سمو أمير منطقة تبوك يرفع الشكر للقيادة بمناسبة تمديد خدمته أميراً للمنطقة «»"التعليم" تنظم الحفل الختامي لطلاب وطالبات المملكة المتأهلين للمشاركة في مسابقة تحدي القراءة العربي «»متحدث الهلال الأحمر بالباحة: وقوع حادث انقلاب بمنتصف عقبة حزنه بمحافظة بلجرشي «»أمير الباحة يستقبل مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر بالمنطقة «»الدكتور فهد الطياش يرفع شكره للقيادة بمناسبة اختياره عضواً في مجلس الشورى «»انعقاد منتدى عالمي لتحديات الملكية الفكرية في المملكة على هامش عام الرئاسة السعودية لمجموعة العشرين «»
جديد المقالاتسوق الغبار الشعبي «»اليوم الوطني الـ "90" همة حتى القمة! «»تحياتي لمشاعري «»اسرائيل والمصالح العربية! «»مركز جرب.. وقصة الفيل المكذوبه «»العنوسه .. أسباب وحلول !! «»نريد أن نزور الباحة .. مستعدين انتوا ؟؟ «»كورونا أزمه وليست مُزحه «»" كورونا" وحُسن النية! «»اول جمعة بلا جمعه «»


الأخبار المحليات › "الزكاة والدخل" تعقد ورش عمل للتوعية بالتصرفات العقارية
"الزكاة والدخل" تعقد ورش عمل للتوعية بالتصرفات العقارية


العقيق: عقدت الهيئة العامة للزكاة والدخل تسع ورش عمل خلال الأسبوع الماضي، وذلك لتوعية المكلفين بأحكام ضريبة التصرفات العقارية، التي تم الإعلان عنها مؤخراً بموجب الأمر الملكي الكريم بتاريخ 14 / 2 / 1442هــ لتمكين المواطنين من امتلاك مساكنهم، وتحفيز القطاع العقاري السكني والتجاري.
وفي سياق الجهود ذاتها، بثت هيئة الزكاة والدخل "ساعة توعية" على حسابها في تويتر (@Gazt_KSA)، وذلك للإجابة على أبرز التساؤلات المتعلقة بضريبة التصرفات العقارية، وإيضاح العديد من التفاصيل حولها.
وبلغ عدد الحضور والمشاهدات في مجموع ورش العمل بالإضافة لـ "ساعة توعية" أكثر من 11 ألفاً، ما بين المكلفين والمهتمين، حيث امتد النطاق الزمني لعقدها على مدار ستة أيام، بين الثالث والثامن من شهر أكتوبر الجاري، بهدف زيادة وعي المكلفين وعموم الناس أفراداً كانوا أم منشآت، بآلية تطبيق ضريبة التصرفات العقارية، والفروق بينها وبين ضريبة القيمة المضافة، والتصرفات العقارية المستثناة من الضريبة، جنباً إلى جنب الإجابة عن استفسارات المشاركين في هذا الصدد.
ويأتي تنفيذ الهيئة لهذه الجهود التوعوية في إطار التزامها بزيادة الوعي لدى عملائها، لتقوية درجة التزامهم الطوعي بأحكام الزكاة والدخل في المملكة، والتأكد من امتثالهم لما يصدر من الهيئة من تعليمات وضوابط في مجال اختصاصها، حيث أكدت الهيئة أنها مستمرة في عقد ورش العمل وبث المواد التوعوية خلال الفترة المقبلة، ويمكن الاطلاع على تفاصيلها ومواعيدها من خلال حساب الهيئة على تويتر (@Gazt_KSA)، وصفحة الفعاليات على الموقع الرسمي للهيئة (gazt.gov.sa).
ودَعتْ الهيئة العامة للزكاة والدخل عملاءها المكلفين، الراغبين في التعرُّف على مزيد من المعلومات بشأن ضريبة التصرفات العقارية، إلى الاطلاع على الدليل المبَسّط للضريبة من خلال موقعها الإلكتروني: (gazt.gov.sa).
كما يمكن للراغبين في الحصول على مزيد من المعلومات بشأن خدمات الهيئة التواصل معها عبر الرقم الموحد لمركز الاتصال (19993)، والذي يعمل من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثانية عشرة منتصف الليل طوال أيام الأسبوع، أو حساب العناية بالعملاء على تويتر (@Gazt_Care) أو البريد الإلكتروني الخاص بالهيئة (info@gazt.gov.sa)، أو من خلال المحادثات الفورية عبر موقع الهيئة (gazt.gov.sa).
ضيف في : 02-25-1442 04:33 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 501 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك