لجنة الاقتصاد والطاقة بمجلس الشورى تناقش التقريرين السنويين لوزارة الاقتصاد والتخطيط ووزارة الاستثمار - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322السبت 7 ربيع الأول 1442 / 24 أكتوبر 2020

جديد الأخبارالمياه الوطنية تخدم أكثر من 5,8 ملايين مستفيد جديد وتنفذ 789 مشروعاً خلال أربع سنوات بتكلفة تجاوزت 25 مليارًا «»العثيمين: خادم الحرمين الشريفين رسم خارطة طريق لتفعيل دور المرأة في قيادة التغيير «»الهلال وأبها يتعادلان في افتتاح الجولة الثانية لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين «»"سدايا" توقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد الدولي للاتصالات لوضع إطارٍ عالميٍ يدعم التعاون الدولي في مجال الذكاء الاصطناعي «»سمو أمير منطقة تبوك يرفع الشكر للقيادة بمناسبة تمديد خدمته أميراً للمنطقة «»"التعليم" تنظم الحفل الختامي لطلاب وطالبات المملكة المتأهلين للمشاركة في مسابقة تحدي القراءة العربي «»متحدث الهلال الأحمر بالباحة: وقوع حادث انقلاب بمنتصف عقبة حزنه بمحافظة بلجرشي «»أمير الباحة يستقبل مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر بالمنطقة «»الدكتور فهد الطياش يرفع شكره للقيادة بمناسبة اختياره عضواً في مجلس الشورى «»انعقاد منتدى عالمي لتحديات الملكية الفكرية في المملكة على هامش عام الرئاسة السعودية لمجموعة العشرين «»
جديد المقالاتسوق الغبار الشعبي «»اليوم الوطني الـ "90" همة حتى القمة! «»تحياتي لمشاعري «»اسرائيل والمصالح العربية! «»مركز جرب.. وقصة الفيل المكذوبه «»العنوسه .. أسباب وحلول !! «»نريد أن نزور الباحة .. مستعدين انتوا ؟؟ «»كورونا أزمه وليست مُزحه «»" كورونا" وحُسن النية! «»اول جمعة بلا جمعه «»


الأخبار المحليات › لجنة الاقتصاد والطاقة بمجلس الشورى تناقش التقريرين السنويين لوزارة الاقتصاد والتخطيط ووزارة الاستثمار
لجنة الاقتصاد والطاقة بمجلس الشورى تناقش التقريرين السنويين لوزارة الاقتصاد والتخطيط ووزارة الاستثمار
لجنة الاقتصاد والطاقة بمجلس الشورى تناقش التقريرين السنويين لوزارة الاقتصاد والتخطيط ووزارة الاستثمار


العقيق: عقدت لجنة الاقتصاد والطاقة في مجلس ‎الشورى اجتماعاً عبر الاتصال المرئي برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور فيصل آل فاضل وبمشاركة معالي نائب وزير الاقتصاد والتخطيط الأستاذ فيصل الإبراهيم، ‏لمناقشة التقرير السنوي لوزارة الاقتصاد والتخطيط للعام المالي 1440 /1441هـ.
وناقش الاجتماع مضامين تقرير الوزارة حيث تساءل الأعضاء عن مستوى التنسيق بين وزارة الاقتصاد والتخطيط والوزارات والقطاعات المختلفة والصعوبات التي تواجه الوزارة في الحصول على البيانات، إضافة إلى معالجة الازدواجية في التخطيط بينها وبين تلك القطاعات، وتداخل عمل الوزارة مع عمل الوزارات الأخرى.
كما تركز النقاش حول ما تضمنه التقرير بشأن الدراسات التخطيطية المقدمة من الشركات العالمية ومكاتب الاستشارات العالمية التي تتعاقد معها الوزارة والدراسات المقدمة للأجهزة الحكومية المختلفة.
وناقشت اللجنة مع المسؤولين بالوزارة دور الوزارة في دعم تمكين المرأة حسب رؤية المملكة 2030 وبما يعزز دورها في تنمية المجتمع، إضافة إلى دور الوزارة في الإسهام بخلق فرص وظيفية للشباب في المحافظات والمراكز المختلفة لتحقيق التنمية المتوازنة في جميع مناطق المملكة.
كما اطلعت لجنة الاقتصاد والطاقة في اجتماعها على مدى تأثير جائحة كورونا على برامج ومشروعات التحول الوطني والبرامج التنفيذية للرؤية، ودور وزارة الاقتصاد والتخطيط في تقييم أثر السياسات الاقتصادية.
وشهد الاجتماع طرح عدد من الأسئلة والاستفسارات من جانب أعضاء اللجنة ومناقشة عدد من الأفكار والرؤى حول معالجة الصعوبات التي تواجه الوزارة من ندرة الكفاءات المتخصصة في المجال الاقتصادي وآلية تنفيذها.
ضيف في : 02-23-1442 09:03 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 484 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك