تكامل الجهود والاستعدادات بالمسجد الحرام في أول جمعة بعد عودة المعتمرين - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322السبت 7 ربيع الأول 1442 / 24 أكتوبر 2020

جديد الأخبارالمياه الوطنية تخدم أكثر من 5,8 ملايين مستفيد جديد وتنفذ 789 مشروعاً خلال أربع سنوات بتكلفة تجاوزت 25 مليارًا «»العثيمين: خادم الحرمين الشريفين رسم خارطة طريق لتفعيل دور المرأة في قيادة التغيير «»الهلال وأبها يتعادلان في افتتاح الجولة الثانية لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين «»"سدايا" توقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد الدولي للاتصالات لوضع إطارٍ عالميٍ يدعم التعاون الدولي في مجال الذكاء الاصطناعي «»سمو أمير منطقة تبوك يرفع الشكر للقيادة بمناسبة تمديد خدمته أميراً للمنطقة «»"التعليم" تنظم الحفل الختامي لطلاب وطالبات المملكة المتأهلين للمشاركة في مسابقة تحدي القراءة العربي «»متحدث الهلال الأحمر بالباحة: وقوع حادث انقلاب بمنتصف عقبة حزنه بمحافظة بلجرشي «»أمير الباحة يستقبل مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر بالمنطقة «»الدكتور فهد الطياش يرفع شكره للقيادة بمناسبة اختياره عضواً في مجلس الشورى «»انعقاد منتدى عالمي لتحديات الملكية الفكرية في المملكة على هامش عام الرئاسة السعودية لمجموعة العشرين «»
جديد المقالاتسوق الغبار الشعبي «»اليوم الوطني الـ "90" همة حتى القمة! «»تحياتي لمشاعري «»اسرائيل والمصالح العربية! «»مركز جرب.. وقصة الفيل المكذوبه «»العنوسه .. أسباب وحلول !! «»نريد أن نزور الباحة .. مستعدين انتوا ؟؟ «»كورونا أزمه وليست مُزحه «»" كورونا" وحُسن النية! «»اول جمعة بلا جمعه «»


الأخبار المحليات › تكامل الجهود والاستعدادات بالمسجد الحرام في أول جمعة بعد عودة المعتمرين
تكامل الجهود والاستعدادات بالمسجد الحرام في أول جمعة بعد عودة المعتمرين
تكامل الجهود والاستعدادات بالمسجد الحرام في أول جمعة بعد عودة المعتمرين


العقيق: أكد المتحدث الرسمي للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الأستاذ هاني بن حسني حيدر، أن الرئاسة العامة استعدت لاستقبال المعتمرين في أول جمعة بعد الموافقة الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- بالسماح بعودة العمرة تدريجياً، بحزمة من البرامج والإجراءات التي روعي فيها تطبيق أعلى التدابير الاحترازية والوقائية.
وبين أن الرئاسة وبتوجيهات مباشرة ومتابعة من معالي الرئيس العام الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس باشرت أعمال التعقيم منذ ساعات الصباح الأولى، موظفة أكثر من (٤٠٠٠) آلاف عامل وعاملة، وأحدث التقنيات والمواد الصديقة للبيئة.
كما قامت الرئاسة بإعادة ترتيب صفوف المصلين بمراعاة مبادئ التباعد الاجتماعي، وتحديد مسافة مترين بين كل سجادة وأخرى للصلاة وثلاثة أمتار بين كل صف وآخر؛ حرصاً على سلامة المعتمرين.
وأوضح أن الرئاسة جهزت أكثر من (٩٠٠٠) سجادة "معقمة" موزعة على مصليات الدورين الأرضي والأول وتوسعة الملك فهد، موضح أمامها ملصقات تحقق التباعد أثناء أداء الصلوات.
وأبان المتحدث الرسمي أنه خلال الجمعة الأولى تم توزيع (٤٨٠٠) عبوة ماء زمزم معقمة، كما تم ترجمة خطبة الجمعة بخمس لغات: إنجليزي، فارسي، أردو، ملاوية، فرنسي، عبر المنصات الإلكترونية وذلك ضمن مشروع خادم الحرمين الشريفين لترجمة خطبة الجمعة؛ حرصا على إيصال رسالة منبر المسجد الحرام إلى العالم أجمع.
وبين هاني حيدر أنه وبتوجيهات الرئيس العام تمت إعادة تشغيل الأنظمة الصوتية في كامل المسجد الحرام والساحات الخارجية والفنادق بالمنطقة المركزية والشوارع المحيطة بالمسجد الحرام حتى تعم الفائدة لأكبر شريحة ممكنة من المستفيدين ، مؤكداً سعي الرئاسة لتقديم أرقى الخدمات لقاصدي الحرمين الشريفين.
ضيف في : 02-22-1442 08:06 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 255 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك