" نايف وفهد " قصة نجاح في تحدي الإعاقة بفنّ الحفر على الزجاج - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322السبت 9 صفر 1442 / 26 سبتمبر 2020

جديد الأخبار190 دراجاً يشاركون في مسيرة وطنية ضمن فعاليات اليوم الوطني «»عروض جوية بالمنطقة الشرقية احتفالاً باليوم الوطني الـ 90 «»الألعاب النارية تضيء سماء جدة في احتفالات اليوم الوطني «»فعاليات منوعة بالباحة احتفالا باليوم الوطني «»أمانة محافظة جدة تسجّل حضوراً كثيفاً لفعالياتها في مناسبة اليوم الوطني «»وزارة الشؤون البلدية والقروية : أكثر من 300 ألفَ عَلَمٍ تزيِّن شوارع المملكة احتفالًا باليوم الوطني «»برعاية سمو أمير منطقة الباحة تقيم جامعة الباحة احتفالاً افتراضياً بمناسبة اليوم الوطني الـ(90) للمملكة يوم الأحد القادم «»سفير خادم الحرمين الشريفين لدى بريطانيا يقيم احتفالا بالسفارة بمناسبة اليوم الوطني الـ 90 «»سفارة المملكة في مصر تحتفل باليوم الوطني «» "بوابة الدرعية" تحتفي باليوم الوطني الـ 90 بالخيول والهدايا .. والمسيرات المجتمعية تجوب أحياء الدرعية «»
جديد المقالاتاليوم الوطني الـ "90" همة حتى القمة! «»تحياتي لمشاعري «»اسرائيل والمصالح العربية! «»مركز جرب.. وقصة الفيل المكذوبه «»العنوسه .. أسباب وحلول !! «»نريد أن نزور الباحة .. مستعدين انتوا ؟؟ «»كورونا أزمه وليست مُزحه «»" كورونا" وحُسن النية! «»اول جمعة بلا جمعه «»أحذروا الشائعات «»


الأخبار المحليات › " نايف وفهد " قصة نجاح في تحدي الإعاقة بفنّ الحفر على الزجاج
" نايف وفهد " قصة نجاح في تحدي الإعاقة بفنّ الحفر على الزجاج


العقيق: ترسم الإرادة والمثابرة حقولًا معرفية وتجارب ثرية تكتب في سجلات من تمكنوا من وضع بصماتٍ لهم، لتعطي الدافع لمن وقف على مثل هذه التجارب القيّمة، لبذل المزيد في سبيل الوصول إلى المكان الذي يصبو إلى بلوغه والوقوف أمام الهدف الذي رسمه لنفسه في المستقبل القريب .
نايف بن سلطان العصيمي وفهد بن منصور الحاذور، الذين لم تتوقف الحياة أمام إعاقتهم بل تحدوها وآمنوا بقدراتهم لمواجهة الحياة من خلال خطوات ثابتة، واضعين أمام أعينهما أهدافًا يطمحان لتحقيقها لرسم مستقبل جميل، وبإيمان تام بدورهم في المشاركة في بناء المجتمع .
وكانت بداية القصة حينما سمع كل منهما بمبادرة (فن الزجاج) التي قدماها الفنانان التشكيليان الزوجان فهد ولولو اليحيى نهاية عام 2019م ، بدعم من شركة تراثنا للمسؤولية المجتمعية، بهدف تدريب الأشخاص من ذوي الإعاقة على فن ( الحفر على الزجاج) ، حيث انتهى التدريب بتوظيفهما بشركتهما المتخصصة بتقديم مبادرات للخدمة المجتمعية .
حيث استطاع نايف العصيمي -32- عاما، المصاب بشلل دماغي نتيجة نقص الأكسجين أثناء الولادة من تحدي إعاقته التي تمنعه من استخدام أطرافه بشكل طبيعي، وخوض تجربة الحفر على الزجاج التي تحتاج إلى دقة في العمل باستخدام آلات مخصصة لهذا الفن، وخلال 9 أشهر استطاع نايف أن يطور عمله ليصبح مدربا في هذا الفن، إضافة إلى عمله كمدير بقسم المسؤولية المجتمعية بالشركة والمسؤول عن المبادرات التي تخدم الأشخاص ذوي الإعاقة .
وذكر العصيمي أنه كان يعيش حياة رتيبة أقرب إلى الانطواء، ولكنه بعد خوض تجربة العمل خاصة في مجالٍ مكّنه من إخراج الكثير من الإبداع وجعل منه رجلا آخر مليئا بالطموح، ينظر إلى المستقبل بتفاؤل بعيدًا عن أفكار سلبية .
ضيف في : 01-25-1442 05:56 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 106 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك