متحدث الصحة : الحالة الصحية لحجاج بيت الله مطمئنة ولله الحمد ولم تُسجّل أي أمراض مؤثرة على الصحة العامة - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الأحد 19 ذو الحجة 1441 / 9 أغسطس 2020

جديد الأخبارشرطة الشرقية : القبض على 4 مقيمين اتخذوا أحد المواقع في الدمام وكراً لتصنيع وترويج الخمور «»حرس الحدود بمنطقة جازان ينقذ مواطنيَن تعطل قاربهما بعرض البحر أثناء رحلة صيد «»دوري كأس الأمير محمد بن سلمان : الاتفاق يستضيف الفيحاء «»أمانة الجوف تقف على سوق التمور الموسمي وتؤكد على تنفيذ الموقع بكامل خدماته تمهيدا لافتتاحه «» "الصحة" : أبحاثنا مستمرة وسنجري تجربة سريرية جديدة للقاح ضد فيروس كورونا «»سمو الأمير خالد الفيصل يقدم تعازيه لذوي الطفل أحمد مسلط السبيعي «»قصة شاب شجاع أنقذ عائلة من الغرق في أحد الأودية بالعقيق «»سمو وزير الخارجية يعقد لقاءً ثنائياً مع نظيره الإيطالي «»متحدث القوات الخاصة للأمن البيئي: تحديد هوية الأشخاص الذين قاموا بإيذاء سلاحف على أحد شواطئ محافظة أملج بتبوك «»المملكة تستعرض تجربتها ونجاحها في توفير النطاقات الترددية الممكنة لتقنيات الجيل الخامس «»
جديد المقالاتالعنوسه .. أسباب وحلول !! «»نريد أن نزور الباحة .. مستعدين انتوا ؟؟ «»كورونا أزمه وليست مُزحه «»" كورونا" وحُسن النية! «»اول جمعة بلا جمعه «»أحذروا الشائعات «»لا تخسر أبناءك «»أمةٌ مِن القُراء «»كيف تكون ناجحاً «»رحمك الله ابامحمد «»


الأخبار المحليات › متحدث الصحة : الحالة الصحية لحجاج بيت الله مطمئنة ولله الحمد ولم تُسجّل أي أمراض مؤثرة على الصحة العامة
متحدث الصحة : الحالة الصحية لحجاج بيت الله مطمئنة ولله الحمد ولم تُسجّل أي أمراض مؤثرة على الصحة العامة
متحدث الصحة : الحالة الصحية لحجاج بيت الله مطمئنة ولله الحمد ولم تُسجّل أي أمراض مؤثرة على الصحة العامة


العقيق: أعلن مساعد وزير الصحة المتحدث الرسمي بالوزارة الدكتور محمد العبد العالي أن الحالة الصحية لحجاج بيت الله مطمئنة و-لله الحمد- ولم تُسجّل أي أمراض مؤثرة على الصحة العامة ومن ضمنها فيروس كورونا كوفيد١٩.
جاء ذلك خلال الإيجاز الصحفي اليومي لموسم حج عام 1441هـ في مكة المكرمة الذي شارك فيه المتحدث الأمني بوزارة الداخلية، المقدم طلال الشلهوب .
ورفع الدكتور العبد العالي الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين " حفظهما الله " على ما يوليانه من رعاية واهتمام بتوفير السبل والإمكانات كافة لخدمة ضيوف الرحمن وتيسير أدائهم نسك الحج في أجواء صحية وآمنة .
وأوضح أن وزارة الصحة لهذا العام أكملت جاهزيتها لتقديم الخدمات الصحية بتضافر جهود القطاعات الصحية، حيث قامت بتجهيز المرافق الصحية في المشاعر المقدسة، التي شملت 6 مستشفيات موزعة في المشاعر، و 51 عيادة، و 200 سيارة إسعاف، و 62 فريقا ميدانيا، وكذلك مستشفى ميدانيا وعيادة متنقلة ، وجهزت (6) سيارات إسعاف عالية التجهيز، و (3) عيادات في مقر سكن الحجاج.
وأفاد أن الصحة وفّرت قـائدا صحيا لكل مجموعة للتأكد من الحالة الصحية للحجاج وتقديم الرعاية الفورية لهم، ومتابعتهم في رحلة حجهم كاملة.
وأبان أن الوزارة تشارك في موسم هذا العام بعدد من الكوادر الطبية والفنية في تقديم الخدمات الصحية للحجاج، حيث يبلغ عددهم (8000)، كما أنها وفرت عددا من مراوح الرذاذ بالماء، التي أثبتت فعاليتها في خفض درجة الحرارة، والتقليل من حالات الإجهاد الحراري، وضربات الشمس .
وأكد أن هذه الجهود والخدمات الصحية التي تقدمها وزارة الصحة من أجل موسم حج صحي وآمن وسط تطبيق أعلى معايير السلامة الصحية والتدابير الوقائية العالمية؛ لضمان سلامة الحجاج حتى عودتهم إلى مقر إقامتهم سالمين آمنين شاملة تطبيق مبدأ " العزل الصحي " قبل وبعد أداء فريضة الحج على جميع حجاج هذا العام.
ولفت العبد العالي النظر إلى أن الصحة قد أتمت فحص كورونا لجميع المكلفين بالعمل في المشاعر المقدسة في موسم حج هذا العام من جميع القطاعات الحكومية والخاصة وذلك للتأكد من سلامتهم وخلوهم من فيروس كورونا كوفيد ١٩.
ودعا ضيوف الرحمن والعاملين في الحج إلى الالتزام بجميع الإجراءات الوقائية من تباعد اجتماعي ولبس الكمامة والحفاظ على النظافة الشخصية لضمان سلامة الجميع .
ضيف في : 12-09-1441 03:10 AM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 353 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك