بدء القبول لمرحلة البكالوريوس بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الأحد 19 ذو الحجة 1441 / 9 أغسطس 2020

جديد الأخبارشرطة الشرقية : القبض على 4 مقيمين اتخذوا أحد المواقع في الدمام وكراً لتصنيع وترويج الخمور «»حرس الحدود بمنطقة جازان ينقذ مواطنيَن تعطل قاربهما بعرض البحر أثناء رحلة صيد «»دوري كأس الأمير محمد بن سلمان : الاتفاق يستضيف الفيحاء «»أمانة الجوف تقف على سوق التمور الموسمي وتؤكد على تنفيذ الموقع بكامل خدماته تمهيدا لافتتاحه «» "الصحة" : أبحاثنا مستمرة وسنجري تجربة سريرية جديدة للقاح ضد فيروس كورونا «»سمو الأمير خالد الفيصل يقدم تعازيه لذوي الطفل أحمد مسلط السبيعي «»قصة شاب شجاع أنقذ عائلة من الغرق في أحد الأودية بالعقيق «»سمو وزير الخارجية يعقد لقاءً ثنائياً مع نظيره الإيطالي «»متحدث القوات الخاصة للأمن البيئي: تحديد هوية الأشخاص الذين قاموا بإيذاء سلاحف على أحد شواطئ محافظة أملج بتبوك «»المملكة تستعرض تجربتها ونجاحها في توفير النطاقات الترددية الممكنة لتقنيات الجيل الخامس «»
جديد المقالاتالعنوسه .. أسباب وحلول !! «»نريد أن نزور الباحة .. مستعدين انتوا ؟؟ «»كورونا أزمه وليست مُزحه «»" كورونا" وحُسن النية! «»اول جمعة بلا جمعه «»أحذروا الشائعات «»لا تخسر أبناءك «»أمةٌ مِن القُراء «»كيف تكون ناجحاً «»رحمك الله ابامحمد «»


الأخبار المحليات › بدء القبول لمرحلة البكالوريوس بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة
بدء القبول لمرحلة البكالوريوس بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة
بدء القبول لمرحلة البكالوريوس بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة


العقيق: اعتمد صاحب السمو الأمير الدكتور ممدوح بن سعود بن ثنيان رئيس الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، خطة قبول الطلاب السعوديين وطلاب المنح الداخلية للعام الجامعي المقبل 1442 هـ، ابتداءً من اليوم وحتى 30 ذو القعدة 1441هـ، عبر بوابة القبول الإلكترونية.
وحددت عمادة القبول والتسجيل يوم 2 ذو الحجة 1441هـ موعدًا لإعلان نتائج المرشحين وبدء عملية تأكيد القبول وتستمر حتى 4 ذو الحجة 1441هـ، على أن تعلن الأسماء النهائية للمقبولين يوم الاثنين 6 ذو الحجة 1441هـ.
وسيكون القبول متاحًا في المسار النظري بكليات: (الشريعة، الدعوة وأصول الدين، القرآن الكريم والدراسات الإسلامية، الحديث الشريف والدراسات الإسلامية، اللغة العربية، الأنظمة والدراسات القضائية)، وفي المسار التطبيقي الذي يشمل القبول في السنة التحضيرية المؤهلة للالتحاق بكليات: (العلوم، الحاسب الآلي ونظم المعلومات، الهندسة).
وأفادت العمادة أن عملية القبول تخضع للمفاضلة بين المتقدمين حسب النسبة الموزونة في المسار التطبيقي بواقع (40 بالمئة للثانوية العامة+50 بالمئة لاختبار القدرات+10 بالمئة للاختبار التحصيلي) وفي المسار النظري بواقع (50 بالمئة للثانوية العامة+50 بالمئة لاختبار القدرات)، مبينةً أن شروط القبول تتضمن الحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، وأن لا يكون قد مضى على حصول المتقدم على الشهادة الثانوية أو ما يعادلها مدة تزيد عن خمس سنوات ابتداءً من خريجي 1436/1437هـ، وأن لا يكون مفصولاً فصلاً أكاديميًا من جامعة أخرى لأسباب تأديبية وإذا ثبت لاحقًا أنه سبق فصله لهذا السبب فيعد قيده ملغيًا، وأن يكون المتقدم لكلية القرآن الكريم حافظًا للقرآن الكريمة كاملاً، ويضاف لشروط القبول للمقيمين (المنح الداخلية) مع الشروط المتقدمة أن يكون الطالب مقيمًا إقامة نظامية (سارية المفعول) في المملكة، وأن لا يقل عمره عن (17) عامًا ولا يزيد عن (25) عامًا، مع إحضار موافقة الكفيل للدراسة بالجامعة، ولم يسبق للمتقدم الحصول على منحة دراسية أخرى من إحدى المؤسسات التعليمية بالمملكة.
ضيف في : 11-21-1441 09:37 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 208 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك