الجمارك السعودية تُدشن الربط الآلي للسيارات عبر المنافذ الجمركية - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عمير alaqeq.net@hotmail.com 0541102322 الجمعة 8 ربيع الأول 1440 / 16 نوفمبر 2018

جديد الأخبار سمو الأمير حسام بن سعود يؤكد على أن زيارة الملك حفظه الله لشمال المملكة إنما هي استكمال لمسيرة التنمية «» القوات السعودية تختتم مشاركتها في مناورات (درع العرب1)بمصر «» نائب وزير الحج والعمرة يستقبل المشرف العام على العلاقات برئاسة شؤون الحرمين «» أمانة جدة تُجفّف 421 موقعًا من مياه الأمطار «» ملك البحرين ورئيس جمهورية الشيشان يزوران جناح الشركة السعودية للصناعات العسكرية المشارك بمعرض البحرين الدولي للطيران «» اللواء الألمعي يدشّن معرض الدفاع المدني بنجران «» مساعد مدير الدفاع المدني للشؤون الفنية يتفقد عددًا من مراكز الدفاع المدني بالباحة «» أمين عام منظمة التعاون الإسلامي يشيد بشفافية النيابة العامة في التحقيقات المتعلقة بمقتل خاشقجي «» جامعة الباحة تنظم المؤتمر الدولي الثاني "التربية .. آفاق مستقبلية" «» النيابة العامة توجّه التهم إلى 11 شخصاً في قضية خاشقجي «»
جديد المقالات الى محافظ محافظه العقيق الجديد !! «» ممّا يؤسف له ! «» سد وادي العقيق ورؤية 2030 «» حالات شاذة «» STC رمضان كريم «» عدوى الجرب وتقاذف المسؤوليات! «» الجَرَب في الباحة !! «» احياء جفن واللحيان.. تحتاج انعاش بشريان رئيسي «» طفولة قتلتها سهام شهرة زائفة «» نظام المرور الجديد وفق الرؤية! «»


الأخبار المحليات › الجمارك السعودية تُدشن الربط الآلي للسيارات عبر المنافذ الجمركية
الجمارك السعودية تُدشن الربط الآلي للسيارات عبر المنافذ الجمركية
الجمارك السعودية تُدشن الربط الآلي للسيارات عبر المنافذ الجمركية


صحيفة العقيق - عبدالله سفر : دشنت الجمارك السعودية مشروع الربط الآلي للسيارات والشاحنات المغادرة من المملكة عبر المنافذ الجمركية وذلك بنظام البطاقة الجمركية المصدرة من الإدارة العامة للمرور بالمملكة العربية السعودية .
وأوضح مساعد مدير عام الجمارك للشئون الفنية والمعلومات حمد بن سليمان القسومي أن هناك خطة في ميكنة الإجراءات الجمركية والاستفادة من التقنيات الحديثة في تبسيط الإجراءات على المتعاملين واختصار للوقت والجهد والحد من استخدام المعاملات الورقية حيث قامت الجمارك بالربط مع الإدارة العامة للمرور لتقديم الخدمات التالية :
البطاقة الجمركية : عن طريق ربط برنامج البطاقة الجمركية بنظام الجمارك ببرنامج إصدار رخص السير بالإدارة العامة للمرور للحصول على بيانات المركبة المستوردة آلياً وإصدار الاستمارة من واقع البيانات المدخلة بنظام الجمارك .
بيانات المركبة ومالكها : عن طريق ربط برنامج حركة المركبات القادمة والمغادرة من وإلى المملكة العربية السعودية ببرنامج رخص السير – الإدارة العامة للمرور للحصول على آخر وضع لبيانات المركبة ومالكها آلياً .
التفاويض : عن طريق ربط برنامج حركة المركبات بنظام الجمارك ببرنامج التفاويض بنظام المرور للحصول على بيانات التفاويض آلياً عند خروج أو دخول المركبة من إلى المملكة العربية السعودية .
شهادة براءة للمركبات المطلوب تصديرها : عن طريق ربط برنامج البيان الجمركي الصادر بنظام الجمارك بنظام المرور بحيث يتم التأكد آلياً من أن المركبة المطلوب تصديرها تم إنهاء إجراءاتها من قبل الإدارة العامة للمرور .



ضيف في : 05-12-1433 02:05 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 716 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك