الجمارك السعودية تُدشن الربط الآلي للسيارات عبر المنافذ الجمركية - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322السبت 18 جمادى الثاني 1440 / 23 فبراير 2019

جديد الأخبارخادم الحرمين الشريفين يصل إلى جمهورية مصر العربية «»أكثر من " 6 " آلاف بطاقة أصدرها مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل منها "900 " للجهات الإعلامية «»مشرف نقطة البداية بميدان سباق الهجن: نقطة انطلاق الهجن بالمملكة مرت بمراحل متعددة «»انطلاق تمرين "درع الجزيرة المشترك العاشر" في المنطقة الشرقية «»مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 2,500 سلة غذائية لمتضرري الفيضانات في الصومال «»"الوطنية للإسكان" توقع مذكرة تفاهم مع شركة هندسية صينية خلال زيارة ولي العهد للصين «»خادم الحرمين الشريفين يغادر إلى جمهورية مصر العربية ويرأس وفد المملكة في القمة العربية الأوروبية «»أمر ملكي : خادم الحرمين ينيب ولي العهد في إدارة شؤون الدولة ورعاية مصالح الشعب خلال فترة غيابه عن المملكة «»الديوان الملكي : خادم الحرمين يغادر إلى جمهورية مصر العربية في زيارة رسمية ويرأس خلالها وفد المملكة في القمة العربية الأوروبية «»أمطار على منطقة الباحة «»
جديد المقالاتمنازل .. للعرض فقط «»محافظة العقيق على طاولة المسئولين «»حالة طارئة! «»إصلاح التعليم العام "4" المقصف المدرسي! «»أخلاقُنا قيمُنا وأبناؤنا مستقبلُنا «»المعلم يصنع التغيير «»دع الخلق للخالق .. «»الى محافظ محافظه العقيق الجديد !! «»ممّا يؤسف له ! «»سد وادي العقيق ورؤية 2030 «»


الأخبار المحليات › الجمارك السعودية تُدشن الربط الآلي للسيارات عبر المنافذ الجمركية
الجمارك السعودية تُدشن الربط الآلي للسيارات عبر المنافذ الجمركية
الجمارك السعودية تُدشن الربط الآلي للسيارات عبر المنافذ الجمركية


صحيفة العقيق - عبدالله سفر : دشنت الجمارك السعودية مشروع الربط الآلي للسيارات والشاحنات المغادرة من المملكة عبر المنافذ الجمركية وذلك بنظام البطاقة الجمركية المصدرة من الإدارة العامة للمرور بالمملكة العربية السعودية .
وأوضح مساعد مدير عام الجمارك للشئون الفنية والمعلومات حمد بن سليمان القسومي أن هناك خطة في ميكنة الإجراءات الجمركية والاستفادة من التقنيات الحديثة في تبسيط الإجراءات على المتعاملين واختصار للوقت والجهد والحد من استخدام المعاملات الورقية حيث قامت الجمارك بالربط مع الإدارة العامة للمرور لتقديم الخدمات التالية :
البطاقة الجمركية : عن طريق ربط برنامج البطاقة الجمركية بنظام الجمارك ببرنامج إصدار رخص السير بالإدارة العامة للمرور للحصول على بيانات المركبة المستوردة آلياً وإصدار الاستمارة من واقع البيانات المدخلة بنظام الجمارك .
بيانات المركبة ومالكها : عن طريق ربط برنامج حركة المركبات القادمة والمغادرة من وإلى المملكة العربية السعودية ببرنامج رخص السير – الإدارة العامة للمرور للحصول على آخر وضع لبيانات المركبة ومالكها آلياً .
التفاويض : عن طريق ربط برنامج حركة المركبات بنظام الجمارك ببرنامج التفاويض بنظام المرور للحصول على بيانات التفاويض آلياً عند خروج أو دخول المركبة من إلى المملكة العربية السعودية .
شهادة براءة للمركبات المطلوب تصديرها : عن طريق ربط برنامج البيان الجمركي الصادر بنظام الجمارك بنظام المرور بحيث يتم التأكد آلياً من أن المركبة المطلوب تصديرها تم إنهاء إجراءاتها من قبل الإدارة العامة للمرور .



ضيف في : 05-12-1433 02:05 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 732 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك