مجلس الشورى يعقد جلسته العادية السابعة والأربعين من أعمال السنة الرابعة للدورة السابعة - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الثلاثاء 23 ذو القعدة 1441 / 14 يوليو 2020

جديد الأخباروكيل وزارة الخارجية لشؤون المراسم يستقبل سفير سويسرا لدى المملكة «»وزير الإسكان يدشن تطبيق ومنصة "إتمام" لتقديم 36 خدمة إلكترونية للمطورين «»وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية .. المملكة قدمت دعماً كبيراً للقطاع الخاص والعاملين فيه خلال جائحة كورونا «»بدء القبول لمرحلة البكالوريوس بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة «»رئاسة شؤون الحرمين تجري المقابلات الشخصية للمتقدمين على برنامج الماجستير بمعهد الأمير خالد الفيصل للاعتدال «»الداخلية: معاقبة كل من يخالف تعليمات منع الدخول إلى المشاعر المقدسة بلا تصريح بغرامة 10.000 ريال، ومضاعفتها في حال التكرار «»سمو أمير الحدود الشمالية يتسلم تقرير فرع الموارد البشرية وهيئة حقوق الإنسان عن حالة "الطفلين" الذين ظهرا في مقطع فيديو «» هيئة تقويم التعليم والتدريب تعلن نتائج الاختبار التحصيلي عبر تطبيق توكلنا «»الجزيرة تنتهك القانون الأمريكي بعدم الكشف عن العلاقات مع الأسرة المالكة القطرية «»جراحة ناجحة لمصاب بكسور في حادث سير «»
جديد المقالاتالعنوسه .. أسباب وحلول !! «»نريد أن نزور الباحة .. مستعدين انتوا ؟؟ «»كورونا أزمه وليست مُزحه «»" كورونا" وحُسن النية! «»اول جمعة بلا جمعه «»أحذروا الشائعات «»لا تخسر أبناءك «»أمةٌ مِن القُراء «»كيف تكون ناجحاً «»رحمك الله ابامحمد «»


الأخبار المحليات › مجلس الشورى يعقد جلسته العادية السابعة والأربعين من أعمال السنة الرابعة للدورة السابعة
مجلس الشورى يعقد جلسته العادية السابعة والأربعين من أعمال السنة الرابعة للدورة السابعة
مجلس الشورى يعقد جلسته العادية السابعة والأربعين من أعمال السنة الرابعة للدورة السابعة


العقيق: وافق مجلس الشورى في قرار أصدره خلال جلسته العادية السابعة والأربعين من أعمال السنة الرابعة للدورة السابعة التي عقدها (عن بعد) اليوم برئاسة معالي رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ على مشروع تعديل نظام الجمعيات التعاونية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/14) وتاريخ 10 / 3 / 1429هـ .
وأوضح معالي مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتـور يحيـى بـن عبدالله الصمعان - في تصريح صحفي عقب الجلسة - أن المجلس وافق على مشروع النظام بعد أن أخضعه للدراسة والتعديل في بعض مواده إبان مناقشته في جلسة سابقة, حيث اطلع بعد ذلك على وجهة نظر لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التعديل المقترح , التي قدمها رئيس اللجنة الدكتور عبدالله البلوي، واتخذ قراره بشأنها , مشيراً إلى أن مشروع التعديل قدمه عضوا المجلس السابقان معالي الدكتور عبدالعزيز السراني , و عبدالعزيز الهدلق ، مبيناً أن هذا يأتي تفعيلاً لنظام المجلس عبر مادته الـ(23) التي تمنح المجلس صلاحية اقتراح مشروع نظام جديد، أو اقتراح تعديل نظام نافذ ، مشيراً إلى أنها أداة مهمة من أدواته التشريعية التي يسهم من خلالها المجلس في رفع جودة بعض الأنظمة أو تعديلها لمواكبة المستجدات ولضمان تحقق فاعليتها .
وبيّن معاليه أن لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب قد أجرت تعديلاتها على النظام الحالي للجمعيات التعاونية وقد شملت هذه التعديلات نواحٍ صياغية وتنظيمية، كما قامت بإعادة
ترتيبه.
وأوضح معالي مساعد رئيس المجلس أن نظام الجمعيات التعاونية يتكون من خمسين مادة أجرت اللجنة على بعضها تعديلات حيث يسمح التعديل بإشراك الشخصيات الاعتبارية في الجمعيات التعاونية ، كون ذلك يسهم في زيادة كفاءة الجمعيات إدارياً ومالياً وفنياً وتفعيل الحوكمة , كما أجرت اللجنة تعديلاً على عدد الأشخاص الذين تتكون بهم الجمعية بهدف تشجيع تأسيس الجمعيات التعاونية نظراً لقلة أعدادها في المملكة ليصبح عددهم 10 أشخاص ويمتلك كل عضو عدد من الأسهم بشرط ألا يزيد ما يمتلكه العضو الواحد من عدد أسهم الجمعية عن 15%، وقد اطلعت اللجنة في هذا التعديل على الكثير من التجارب الدولية المتقدمة في العمل التعاوني حيث بات التوجه الحالي تخفيض أعداد المؤسسين.
ضيف في : 11-08-1441 07:53 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 273 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك