بدء موسم ليمون البنزهير في محافظة وادي الدواسر - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الثلاثاء 23 ذو القعدة 1441 / 14 يوليو 2020

جديد الأخباروكيل وزارة الخارجية لشؤون المراسم يستقبل سفير سويسرا لدى المملكة «»وزير الإسكان يدشن تطبيق ومنصة "إتمام" لتقديم 36 خدمة إلكترونية للمطورين «»وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية .. المملكة قدمت دعماً كبيراً للقطاع الخاص والعاملين فيه خلال جائحة كورونا «»بدء القبول لمرحلة البكالوريوس بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة «»رئاسة شؤون الحرمين تجري المقابلات الشخصية للمتقدمين على برنامج الماجستير بمعهد الأمير خالد الفيصل للاعتدال «»الداخلية: معاقبة كل من يخالف تعليمات منع الدخول إلى المشاعر المقدسة بلا تصريح بغرامة 10.000 ريال، ومضاعفتها في حال التكرار «»سمو أمير الحدود الشمالية يتسلم تقرير فرع الموارد البشرية وهيئة حقوق الإنسان عن حالة "الطفلين" الذين ظهرا في مقطع فيديو «» هيئة تقويم التعليم والتدريب تعلن نتائج الاختبار التحصيلي عبر تطبيق توكلنا «»الجزيرة تنتهك القانون الأمريكي بعدم الكشف عن العلاقات مع الأسرة المالكة القطرية «»جراحة ناجحة لمصاب بكسور في حادث سير «»
جديد المقالاتالعنوسه .. أسباب وحلول !! «»نريد أن نزور الباحة .. مستعدين انتوا ؟؟ «»كورونا أزمه وليست مُزحه «»" كورونا" وحُسن النية! «»اول جمعة بلا جمعه «»أحذروا الشائعات «»لا تخسر أبناءك «»أمةٌ مِن القُراء «»كيف تكون ناجحاً «»رحمك الله ابامحمد «»


الأخبار المحليات › بدء موسم ليمون البنزهير في محافظة وادي الدواسر
بدء موسم ليمون البنزهير في محافظة وادي الدواسر
بدء موسم ليمون البنزهير في محافظة وادي الدواسر


العقيق: بدأ مزارعو وادي الدواسر في جلب ثمار الليمون البنزهير إلى أسواق المحافظة منذُ دخول شهر يونيو الحالي ، حيث بدأ سعر الكيلو في مطلع الشهر يتراوح مابين 10 – 8 ريالات ، وانخفض مع زيادة الانتاج الى 5 ريالات .
وتحرص الأسر بالمحافظة على أن يكون الليمون ضمن الأساسيات على المائدة خلال توفره طازجاً سواء كان عصيرا، أو مع السلطات ومختلف الأكلات ، لما فيه من الفوائد الصحية ، كما تحرص بعض الأسر أن تكون شجرة البنزهير من أشجار الحديقة المنزلية ، لما لها من رائحة عطرية فواحة خلال فصل الربيع .
وأكدت المتخصصة في التغذية هياء الدوسري أن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج ومضادات الأكسدة الأخرى والمتوفرة في ذلك الليمون يمكن أن تساعد الجهاز المناعي على محاربة الجراثيم التي تسبب نزلات البرد أو الإنفلونزا، كما يساعد فيتامين ج الجهاز المناعي على إنتاج المزيد من الخلايا ويحسن أيضًا قدرة تلك الخلايا على قتل الميكروبات وحماية الجسم من الأمراض.
وعن زراعة شجرة الليمون البنزهير، أوضح المهندس الزراعي عبدالرحمن السويس ، أن ذلك الأمر يتطلب اختيار مكان ذا تربة عميقة مزيجية (لا طينية ولا رملية)عمقها لا يقل عن مترين وعمل حفرة لا تقل عن المتر المكعب ومن ثم ملئها بتربة عميقة، وخلال فترة التزهير يكون الري خفيف وذلك لرقة الحامل الثمري لأزهار الليمون، حيث إن إغداق الماء عليها يفصل الزهرة وتسقط ، وفي نفس الوقت إذا منع عنها الماء سقطت، وجفّ الحامل الثمري وسقطت الزهرة .
ضيف في : 11-06-1441 06:54 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 394 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك