أكثر من 3 آلاف عامل لتعقيم المسجد الحرام بـ 2160 لترًا من المعقمات يوميًا - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الخميس 12 شوال 1441 / 4 يونيو 2020

جديد الأخبارمنظمة التعاون الإسلامي: تسليم خمس دول أعضاء منحاً مالية عاجلة من صندوق التضامن الإسلامي لمواجهة تداعيات كورونا «»مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 7222.41 نقطة «»" الشؤون البلدية" :إغلاق 32 منشأة خالفت القرارات الاحترازية للحد من انتشار "كورونا" «»سمو أمير الباحة يقف على الإجراءات الاحترازية بمطار الملك سعود بالمنطقة «» "البيئة "تهيب بالصيادين إلى ضرورة صيانة قواربهم قبل دخول البحر «»مجلس الشورى يعقد جلسته العادية الثالثة والأربعين من أعمال السنة الرابعة للدورة السابعة «»مبادرة عودة تنهي مغادرة (12,798) مستفيدًا من 29 شعبان إلى 11 شوال 1441 من مختلف الجنسيات بعد موافقة بلدانهم على استقبالهم «»أمير منطقة الباحة يقلد مدير الدفاع المدني رتبته الجديدة" «»اللجنة الإسلامية للهلال الدولي تشيد بجهود حكومة خادم الحرمين الشريفين لتنظيم مؤتمر المانحين الافتراضي لليمن «»مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ينفذ 474 مشروعاً باليمن بثلاثة مليارات وخمسة ملايين دولار «»
جديد المقالاتكورونا أزمه وليست مُزحه «»" كورونا" وحُسن النية! «»اول جمعة بلا جمعه «»أحذروا الشائعات «»لا تخسر أبناءك «»أمةٌ مِن القُراء «»كيف تكون ناجحاً «»رحمك الله ابامحمد «»سيدي حسام .. أباءنا وأجدادنا خالفوا النظام «»هل الأمنُ والسلامُ في نزاع أم في وئام؟ «»


الأخبار المحليات › أكثر من 3 آلاف عامل لتعقيم المسجد الحرام بـ 2160 لترًا من المعقمات يوميًا
أكثر من 3 آلاف عامل لتعقيم المسجد الحرام بـ 2160 لترًا من المعقمات يوميًا
أكثر من 3 آلاف عامل لتعقيم المسجد الحرام بـ 2160 لترًا من المعقمات يوميًا


العقيق: تقوم الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بتعقيم المسجد الحرام بـ (2160) لترًا من المعقمات صديقة للبيئة يوميًا، حيث تم دعم إدارة التطهير والسجاد بالمسجد الحرام بعدد (3500) عامل و (89) معدة تشارك في كل عملية غسيل والتي تبلغ ست مرات يومياً لعامة المسجد الحرام وساحاته ومرافقه ، إضافة إلى غسل السجاد مرة كل خمسة أيام.
وكلفت إدارة سقيا زمزم (450) عاملاً للمشاركة في عملية تنظيف وتعقيم حافظات والقواعد ومشارب ماء زمزم والبالغ عددها (27) ألف حافظة.
كما قامت إدارة الخدمات بتعقيم جميع العربات اليدوية والكهربائية الموجودة في المستودعات ، وتأمين الكمامات والمعقمات في جميع مراكز الخدمة داخل المسجد الحرام وخارجه ، ويأتي هذا الإجراء ضمن عدة إجراءات وقائية واحترازية تقوم بها الرئاسة العامة لمنع وصول فيروس كورونا الجديد ( كوفيد - 19) إلى المسجد الحرام وساحاته، والمحافظة على سلامة زواره وقاصديه.
وجرى توزيع عمال التعقيم على مدى (24) ساعة موزعين على ثلاث ورديات، بعد تدريبهم وتوعيتهم بالدور الاحترازي الذي يقومون به، وما تمثله عمليات التعقيم من أهمية بالغة للمحافظة على سلامة زوار وقاصدي المسجد الحرام ، حيث يتم خلط جميع المعقمات والمنظفات من خلال مكائن مخصصة لضمان توازن جميع السوائل مع بعضها البعض وخلطها بالطرق الصحيحة، كذلك تجرى الاختبارات اللازمة لها قبل البدء في عمليات الغسيل والتعقيم.
وتأتي الخطط الاحترازية التي أعدتها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ضمن عدة جهود تعاونيه مع عدد من الجهات الحكومية الأخرى بهدف تحقيق التطلعات الكريمة من القيادة الرشيدة - أيدها الله -.
ضيف في : 08-10-1441 05:57 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 163 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك