الرئيس العام لشؤون الحرمين يوجه بتكثيف عمليات التعقيم لأنظمة للتكييف والتهوية بالحرمين الشريفين - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الأربعاء 8 شعبان 1441 / 1 أبريل 2020

جديد الأخبار"هيئة الاتصالات" تواصل جولاتها التفتيشية والرقابية على منصات التوصيل عبر التطبيقات الإلكترونية «»الضمان الصحي يعقد ورشة عمل عن بعد تحت عنوان "الحد الأدنى من البيانات وآلية رفعها " «»وزير العدل يوجه بإطلاق منصة المزاد الإلكتروني «»وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين يعقدون اجتماعًا افتراضيًا «»الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف يوجه بوضع عدد من مباني الرئاسة المخصصة لأعمال الحج تحت تصرف "الصحة" «»لجنة متابعة مستجدات كورونا تنوه بأمر خادم الحرمين الشريفين بتقديم الرعاية الصحية لمرضى كورونا مجاناً .. ومتحدث الصحة يعلن تسجيل 110 حالات إصابة جديدة بالفيروس في المملكة «»جمعية "أكناف" بالباحة تودع مخصصات مالية لمستفيديها ضمن حملة "أهلنا يستاهلون" «»"الإسكان" تعلن عن فتح الترشح لجائزة "مجلس التعاون في مجال الإسكان" «»"امانة الباحة تنفذ 5251جوله رقابية للحد من انتشار (COVID -19)" «»الهلال الأحمر بالباحة ينفذ فرضية مباشرة حالة مشتبه إصابتها بكورونا المستجد «»
جديد المقالاتكورونا أزمه وليست مُزحه «»" كورونا" وحُسن النية! «»اول جمعة بلا جمعه «»أحذروا الشائعات «»لا تخسر أبناءك «»أمةٌ مِن القُراء «»كيف تكون ناجحاً «»رحمك الله ابامحمد «»سيدي حسام .. أباءنا وأجدادنا خالفوا النظام «»هل الأمنُ والسلامُ في نزاع أم في وئام؟ «»


الأخبار المحليات › الرئيس العام لشؤون الحرمين يوجه بتكثيف عمليات التعقيم لأنظمة للتكييف والتهوية بالحرمين الشريفين
الرئيس العام لشؤون الحرمين يوجه بتكثيف عمليات التعقيم لأنظمة للتكييف والتهوية بالحرمين الشريفين
الرئيس العام لشؤون الحرمين يوجه بتكثيف عمليات التعقيم لأنظمة للتكييف والتهوية بالحرمين الشريفين


العقيق: شدد معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس على تكثيف أعمال التعقيم لأنظمة التكييف والتهوية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي لضمان توفر هواء نقي ١٠٠٪‏ ومعقم من خلال أجهزة التعقيم التي تعمل بالأشعة فوق البنفسجية.
كما وجه معاليه بالاهتمام بوحدات التكييف المركزي في الحرمين الشريفين وتعقيمها المستمر، وتجديد الفلاتر لها ، ووضع جداول صيانة، وعمل حوكمة وتقويم دوري من قبل متخصصين في هندسة التكييف وصحة البيئة ، لغرض الحماية وحرصاً على تنقية الهواء وعدم وصول أي فايروسات للحرمين الشريفين.
وأكد الدكتور السديس أن سلامة هواء التكييف وضمان تعقيمه يجب أن يكون كما هو عليه في السابق، وأن تعمل فرق الصيانة وفق الآليات الموضوعة لها خاصة في ظل هذه الظروف والخطط الاحترازية التي تضعها الرئاسة مع الجهات الحكومية الأخرى لضمان عدم وصول فايروس كورونا المستجد إلى الحرمين الشريفين.
الجدير بالذكر أن هواء التكييف داخل الحرمين الشريفين يسحب من الخارج بدون رجيع ويتم فلترته عدة مرات تصل بحد أدنى إلى تسع مرات، ثم يعقم بالأشعة فوق البنفسجية قبل إخراجه إلى أرجاء المسجد الحرام والمسجد النبوي، مع ضمان توفر هواء نقي 100%، من خلال ثلاث مراحل يمر بها الهواء، وأن تفريغ الهواء وإخراجه من داخل المسجد الحرام والمسجد النبوي قد روعيت به التصاميم الهندسية في البناء والتشييد لعملية إخراج الهواء حيث جعلت جميع التصاميم مفتوحة وغير مغلقة‪.
ضيف في : 08-01-1441 12:16 AM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 70 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك