" هدف" يعكف على تجهيز قنوات إلكترونية لتسهيل حصول منشآت القطاع الخاص على مبادرات الدعم الحكومي - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الأربعاء 8 شعبان 1441 / 1 أبريل 2020

جديد الأخبار"هيئة الاتصالات" تواصل جولاتها التفتيشية والرقابية على منصات التوصيل عبر التطبيقات الإلكترونية «»الضمان الصحي يعقد ورشة عمل عن بعد تحت عنوان "الحد الأدنى من البيانات وآلية رفعها " «»وزير العدل يوجه بإطلاق منصة المزاد الإلكتروني «»وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين يعقدون اجتماعًا افتراضيًا «»الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف يوجه بوضع عدد من مباني الرئاسة المخصصة لأعمال الحج تحت تصرف "الصحة" «»لجنة متابعة مستجدات كورونا تنوه بأمر خادم الحرمين الشريفين بتقديم الرعاية الصحية لمرضى كورونا مجاناً .. ومتحدث الصحة يعلن تسجيل 110 حالات إصابة جديدة بالفيروس في المملكة «»جمعية "أكناف" بالباحة تودع مخصصات مالية لمستفيديها ضمن حملة "أهلنا يستاهلون" «»"الإسكان" تعلن عن فتح الترشح لجائزة "مجلس التعاون في مجال الإسكان" «»"امانة الباحة تنفذ 5251جوله رقابية للحد من انتشار (COVID -19)" «»الهلال الأحمر بالباحة ينفذ فرضية مباشرة حالة مشتبه إصابتها بكورونا المستجد «»
جديد المقالاتكورونا أزمه وليست مُزحه «»" كورونا" وحُسن النية! «»اول جمعة بلا جمعه «»أحذروا الشائعات «»لا تخسر أبناءك «»أمةٌ مِن القُراء «»كيف تكون ناجحاً «»رحمك الله ابامحمد «»سيدي حسام .. أباءنا وأجدادنا خالفوا النظام «»هل الأمنُ والسلامُ في نزاع أم في وئام؟ «»


الأخبار المحليات › " هدف" يعكف على تجهيز قنوات إلكترونية لتسهيل حصول منشآت القطاع الخاص على مبادرات الدعم الحكومي
" هدف" يعكف على تجهيز قنوات إلكترونية لتسهيل حصول منشآت القطاع الخاص على مبادرات الدعم الحكومي


العقيق: يعكف صندوق تنمية الموارد البشرية " هدف " حالياً على تجهيز قنوات إلكترونية لتسهيل تسجيل واستفادة منشآت القطاع الخاص من مبادرات الدعم الحكومي لتمكينها وضمان استقرارها وتنمية أداءها، ضمن التدابير العاجلة التي تم الإعلان عنها لتخفيف آثار تداعيات فيروس كورونا (COVID-19)؛ والتخفيف من وطأة الوضع الاقتصادي الاستثنائي.
وأوضح الصندوق انه سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة الإعلان عن آليات الاستفادة من مسارات الدعم المعلنه لمنشآت القطاع الخاص، مؤكدًا تقديمه كامل الدعم للمنشآت، انطلاقا من الشراكة الإستراتيجية الفعالة مع القطاع الخاص لتمكينه من التوطين، ولضمان عدم تأثر المنشآت في ظل مكافحة الفيروس.
وكان الصندوق قد أعلن أمس عن تخصيص 5.3 مليارات ريال لدعم منشآت القطاع الخاص لتوظيف وتدريب السعوديين ضمن مبادرة الدعم الحكومي لتوظيف وتدريب وتمكين السعوديين والسعوديات؛ عبر عدة مسارات؛ لضمان عدم تأثر المنشآت في ظل مكافحة الفيروس، وتشمل:
أولاً: مسار دعم التوظيف؛ حيث تم تخصيص مبلغ 2 مليار ريال لدعم 100 ألف مستفيد من الباحثين عن العمل في القطاع الخاص، إلى جانب طرح وتفعيل أدوات العمل عن بعد كخيارات متاحة وبديلة للعمل المنتظم.
ثانيا: مسار دعم التدريب؛ حيث تم تخصيص مبلغ 800 مليون ريال لدعم 100 ألف مستفيد.
ثالثاً: مسار برنامج إعانة الباحثين عن عمل؛ حيث تم تخصيص مبلغ 1.5 مليار ريال لإلحاق 100 ألف باحث جديد عن العمل في البرنامج.
رابعًا: تخصيص مبلغ مليار ريال لدعم موظفي القطاع الخاص الذين تم توظيفهم منذ بداية 1 يوليو 2019، ممن لم يسبق دعمهم من قبل برامج دعم وتمكين التوظيف بالصندوق.
ضيف في : 07-28-1441 04:28 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 112 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك