رئيس مجلس الشورى يعقد جلسة مباحثات مع رئيس البرلمان القرغيزي - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322السبت 11 شعبان 1441 / 4 أبريل 2020

جديد الأخبارامانة الباحة تنفذ 379 جولة خلال 24 ساعة «»محافظ التأمينات الاجتماعية يثمن صدور أمر خادم الحرمين الشريفين بأن تتحمل الحكومة من خلال نظام (ساند) 60% من رواتب موظفي القطاع الخاص السعوديين «»"الصحة" تطلق حملة "عاذرينكم" لحماية كبار السن من الإصابة بفيروس كورونا «»خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي «»أكثر من 3 آلاف عامل لتعقيم المسجد الحرام بـ 2160 لترًا من المعقمات يوميًا «»التزام المواطنين والمقيمين بمكة المكرمة بتطبيق قرار منع التجول 24 ساعة «»جامعة الباحة أكثر من 92 ألف مستخدم عبر برنامج "رافد" تعليم عن بعد «»رئيس هيئة الغذاء والدواء : نفخر بقائد حكيم يبذل ما في وسعه لدعم المواطنين «»الصحة: تسجيل 4 حالات وفاة و154 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا «»مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 6749.69 نقطة «»
جديد المقالاتكورونا أزمه وليست مُزحه «»" كورونا" وحُسن النية! «»اول جمعة بلا جمعه «»أحذروا الشائعات «»لا تخسر أبناءك «»أمةٌ مِن القُراء «»كيف تكون ناجحاً «»رحمك الله ابامحمد «»سيدي حسام .. أباءنا وأجدادنا خالفوا النظام «»هل الأمنُ والسلامُ في نزاع أم في وئام؟ «»


الأخبار المحليات › رئيس مجلس الشورى يعقد جلسة مباحثات مع رئيس البرلمان القرغيزي
رئيس مجلس الشورى يعقد جلسة مباحثات مع رئيس البرلمان القرغيزي
رئيس مجلس الشورى يعقد جلسة مباحثات مع رئيس البرلمان القرغيزي


العقيق: عقد معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ بمقر المجلس بالرياض اليوم جلسة مباحثات رسمية مع معالي رئيس برلمان جمهورية قرغيزستان جمعة بيكوف استانبيك ارتيسبيكوفيتش، والوفد المرافق له الذي يزور المملكة حاليًا.
وفي بداية جلسة المباحثات الرسمية أبدى معالي رئيس مجلس الشورى ترحيبه بمعالي رئيس البرلمان القرغيزي، مؤكداً عمق العلاقات الثنائية التي تربط البلدين برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وفخامة الرئيس سورنباي جينيبيكوف رئيس جمهورية قرغيزستان مشددًا على أهمية العمل المشترك بين
مجلس الشورى والبرلمان القرغيزي لتعزيز العلاقات البرلمانية لانعكاس ذلك على مختلف المجالات.
واستعرض معاليه آلية عمل المجلس، والاختصاصات التنظيمية والرقابية، والدبلوماسية البرلمانية التي يقوم بها مجلس الشورى.
من جهته حمل معالي رئيس البرلمان القرغيزي رئيس مجلس الشورى تحيات وتقدير فخامة رئيس جمهورية قرغيزستان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - مؤكداً أن المملكة هي مركز المسلمين في العالم، وترعى وتهتم بجميع الدول الإسلامية .
وأشاد معاليه بالزيارة التي قام بها معالي رئيس مجلس الشورى لجمهورية قرغيزستان، منوهًا بزيارة فخامة رئيس جمهورية قرغيزستان إلى المملكة مؤخرًا، والتي تم خلالها توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم.
وأعرب معاليه عن تطلعه إلى زيادة التعاون البرلماني بين مجلس الشورى والبرلمان القرغيزي، وتفعيل دور لجان الصداقة البرلمانية المشتركة بين المجلسين، كما تطلع إلى العمل لفتح خطوط الطيران المباشرة بين عاصمتي البلدين.
وقدم معاليه دعوة رسمية لمعالي رئيس مجلس الشورى لزيارة جمهورية قرغيزستان.
وجرى خلال جلسة المباحثات استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين وبما يسهم في تحقيق المصالح المشتركة بين البلدين.
حضر جلسة المباحثات معالي نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور عبد الله بن سالم المعطاني، ومعالي مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور يحيى بن عبد الله الصمعان، ومعالي الأمين العام لمجلس الشورى الأستاذ محمد بن داخل المطيري، وعضو مجلس الشورى رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية القرغيزية الأستاذ عبد العزيز بن عبد الكريم
العيسى، وعضو مجلس الشورى العضو المرافق لمعاليه الأستاذ جمال بن سداد الفاخري.
كما حضرها سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية قرغيزستان عبد الرحمن بن سعيد الجمعة، والقائم بالأعمال في سفارة جمهورية قرغيزستان لدى المملكة تورغانبايف تولوغون، وأعضاء الوفد المرافق لمعالي رئيس البرلمان القرغيزي، وعدد من أعضاء المجلس أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية القرغيزية في مجلس الشورى.
ضيف في : 06-23-1441 06:29 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 385 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك