لجنة المرأة العربية تعلن إطلاق الرياض عاصمة للمرأة العربية لعام 2020 - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الجمعة 4 رجب 1441 / 28 فبراير 2020

جديد الأخبارترقية الحلي لرتبة مقدم بشرطة الباحة «»سمو وزير الخارجية يستقبل وزير الخارجية الفلبيني «»خادم الحرمين الشريفين يؤدي صلاة الميت على الأمير طلال بن سعود بن عبدالعزيز - رحمه الله «»الدكتور الربيعة يلتقي سفير جمهورية كازاخستان لدى المملكة «»حزمة مبادرات مشتركة بين " جامعة أم القرى" ومركز توثيق سيرة الملك عبدالله «»الرئيس الجزائري يصل المدينة المنورة «» "سكني" يوقع اتفاقيات تعاون مع عدد من الجهات الرياضية «»سفارة المملكة لدى مملكة البحرين تتابع الحالة الصحية للمواطنين السعوديين المصابين بفيروس كورونا «»ترقية الحلي لرتبة مقدم بشرطة الباحة «»ترقية "الرفاعي" إلى المرتبة التاسعة‎ «»
جديد المقالاتلا تخسر أبناءك «»أمةٌ مِن القُراء «»كيف تكون ناجحاً «»رحمك الله ابامحمد «»سيدي حسام .. أباءنا وأجدادنا خالفوا النظام «»هل الأمنُ والسلامُ في نزاع أم في وئام؟ «»وزارة الثقافة وصناعة الدراما «»أنا أُحب «»«هيئة نيوم الإعلامية» متى ستكون؟ «»حقيقة مسرحيه «»


الأخبار المحليات › لجنة المرأة العربية تعلن إطلاق الرياض عاصمة للمرأة العربية لعام 2020
لجنة المرأة العربية تعلن إطلاق الرياض عاصمة للمرأة العربية لعام 2020
لجنة المرأة العربية تعلن إطلاق الرياض عاصمة للمرأة العربية لعام 2020


العقيق: أعلنت لجنة المرأة العربية إطلاق الرياض عاصمة للمرأة العربية لعام 2020 تحت شعار " المرأة وطن وطموح " .
جاء ذلك خلال اجتماع الدورة الـ39 للجنة المرأة العربية التي عقدت اليوم بمدينة الرياض تحت مظلة جامعة الدول العربية, بحضور أصحاب المعالي الوزراء ورؤساء وفود الدول العربية والآليات الوطنية المعنية بالمرأة والوفود من المنظمات العربية والدولية .
وناقشت اللجنة - التي ترأسها المملكة العربية السعودية لمدة عام - في اجتماعاتها جملة من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، التي تضمنت تقرير نشاط الأمانة العامة ما بين الدورة السابقة والدورة الحالية، وأجندة التنمية المستدامة 2030 ، وتمكين المرأة في المنطقة العربية، ومتابعة توصيات المؤتمر الوزاري الذي عُقد تحت عنوان "تعزيز دور المرأة في المجتمعات العربية - الدروس المستفادة من جميع أنحاء العالم" ، وتطوير آليات التعاون مع المنظمات الدولية المعنية، إلى جانب استعراض الموضوعات المقدمة من الدول الأعضاء.
وكانت اللجنة قد بدأت فعالياتها يوم أمس باجتماع إقليمي تحضيري للجنة وضع المرأة 64 (csw), حيث جرى استعراض نتائج إعلان ومنهاج عمل بيجين الإقليمي بعد 25 سنة وإعلان بيجين الإقليمي 25+.
وأوضحت الأمين العام لمجلس شؤون الأسرة الدكتورة هلا بنت مزيد التويجري في تصريح بهذه المناسبة أن الاجتماع كان مثمراً وبناءً ناقش جملة من الموضوعات التي لقيت الكثير من التفاعل والنقاش من قبل جميع الوفود العربية المشاركة في الاجتماع بما سيعود بإذن الله على المرأة العربية بالنفع والفائدة ودعم مسيرتها وتعزيزة مكانتها كشريكة فاعلة في الحراك التنموي والاجتماعي على مستوى الدول العربية ، مقدمة شكرها وتقديرها لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله ورعاهما - على دعمهما لاستضافة المملكة أعمال الاجتماع.
وأكدت الدكتورة التويجري على أن إعلان الرياض عاصمة للمرأة العربية لعام 2020 يأتي لدور ومكانة المملكة الذي تقوم به على المستويات كافة، ودعمها المستمر للمرأة ودورها ، حيث تشارك المملكة المجتمع الدولي بأهم القضايا التي تؤثر في مشاركة المرأة العربية في التنمية ويسهم في إيصال صوتها.
ضيف في : 06-16-1441 09:35 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 161 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك