كلية الطب بجامعة الباحة تُقيم حملة توعوية بالتزامن مع الشهر العالمي لسرطان الثدي - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الأحد 15 شوال 1441 / 7 يونيو 2020

جديد الأخبار"منصة المساعدات السعودية" المرجع الإلكتروني الدقيق لمساهمات المملكة الخارجية «»"الزكاة والدخل" تحقق معدلات مرتفعة في خدمة العملاء خلال شهر مايو «»عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة تقدم العلاج لأكثر من 6,000 حالة مرضية في مخيم الزعتري خلال شهر مايو الماضي «»"نقل الكهرباء" تنفذ صيانة حية لشبكات النقل بالرياض دون إطفاء الدائرة «»الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة يصدر قرارًا بتمديد التراخيص والتصاريح البيئية «»"الصحة" تُعلن تسجيل (3121) حالة مؤكدة جديدة وتؤكد أهمية التباعد الاجتماعي «» "البيئة" : المحافظة على "التنوع الأحيائي" عالمياً يحافظ على أكثر من ثمانية ملايين نوع من النباتات والحيوانات ونظمها البيئية «»حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت «»مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 7207.78 نقطة «»مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 2,505 كراتين تمور للنازحين من صنعاء إلى مأرب «»
جديد المقالاتكورونا أزمه وليست مُزحه «»" كورونا" وحُسن النية! «»اول جمعة بلا جمعه «»أحذروا الشائعات «»لا تخسر أبناءك «»أمةٌ مِن القُراء «»كيف تكون ناجحاً «»رحمك الله ابامحمد «»سيدي حسام .. أباءنا وأجدادنا خالفوا النظام «»هل الأمنُ والسلامُ في نزاع أم في وئام؟ «»


الأخبار المحليات › كلية الطب بجامعة الباحة تُقيم حملة توعوية بالتزامن مع الشهر العالمي لسرطان الثدي
كلية الطب بجامعة الباحة تُقيم حملة توعوية بالتزامن مع الشهر العالمي لسرطان الثدي
كلية الطب بجامعة الباحة تُقيم حملة توعوية بالتزامن مع الشهر العالمي لسرطان الثدي


صحيفة العقيق : برعاية معالي مدير جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين، وحضور سعادة وكيل جامعة الباحة للتطوير والجودة الأستاذ الدكتور فارس بن صالح الغامدي، نفذت الجامعة ممثلةً في كلية الطب، بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والجمعيات والقطاع الخاص، الحملة التوعوية بمناسبة شهر التوعوية بـ” سرطان الثدي” أكتوبر 2019، وسط حضور متميز من الأهالي والمقيمين بالمنطقة، وذلك بغابة رغدان بالباحة، واستمرت لمدة يومين متتاليين، بحضور عدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات.
وأوضح عميد كلية الطب الدكتور على الغامدي أن الحملة تهدف إلى التعريف بمخاطر مرض سرطان الثدي وأنواعه،
وتوعية وتثقيف جميع الفئات العمرية من النساء، وللتعريف بطريقة الفحص الذاتي وضرورة إجراء الفحص المبكر تجنباً للإصابة والتأكد من سلامتهن.
وأضاف الدكتور الغامدي أن الحملة تخللها توزيع بروشورات توعوية على الزوار، وتقديم دورات واستشارات، عن العوامل المؤدية لانتشار سرطان الثدي، ومطويات توضح طرق العلاج المختلفة لهذا المرض، وذكر بعض الأطعمة التي تقلل من الإصابة بالمرض، وحثهم على الكشف المبكر من خلال إيضاح الجانب الصحي المهم والمؤثر في العلاج.
كما أكد الدكتور الغامدي أن حملة التوعية بسرطان الثدي لاقت القبول والاستحسان، وحققت العديد من الأهداف الصحية والتوعوية لأعداد كبيرة من الزائرين والزائرات لمقرات الحملة.

image

image

image

image

image

image

image

image
ضيف في : 02-21-1441 07:56 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 180 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك