مدير جامعة أم القرى يفتتح منظومة معامل التصميم والتصنيع والنمذجة - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الثلاثاء 24 جمادى الثاني 1441 / 18 فبراير 2020

جديد الأخبارسمو أمير منطقة الباحة يطلع على مراحل تأسيس ميدان الفروسية في محافظة العقيق «»"التجارة" توعي ممثلي المتاجر الإلكترونية بنظام التجارة الإلكترونية ولائحته التنفيذية «»رئيس مجلس الشورى يعقد جلسة مباحثات مع رئيس البرلمان القرغيزي «»مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً عند مستوى 7872.55 نقطة «»خادم الحرمين الشريفين يعقد جلسة مباحثات رسمية مع رئيس دولة أريتريا «»الحملة الطبية التطوعية لمركز الملك سلمان للإغاثة لمكافحة العمى في الجابون تجري 35 عملية جراحية «»"هيئة الرياضة" تبدأ التحقيق بالحضور الجماهيري لمباراة الشباب والنصر ضمن الجولة الـ 18 من دوري المحترفين «»وفد من جامعة الملك سعود يزور ديوان المظالم لبحث التعاون الأكاديمي «»أمين الباحة يوقع عقد مشروع درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار بالمخواة «»" 195 " طالبة يتنافسن في "الفيرست ليجو " في مختلف مناطق المملكة «»
جديد المقالاتلا تخسر أبناءك «»أمةٌ مِن القُراء «»كيف تكون ناجحاً «»رحمك الله ابامحمد «»سيدي حسام .. أباءنا وأجدادنا خالفوا النظام «»هل الأمنُ والسلامُ في نزاع أم في وئام؟ «»وزارة الثقافة وصناعة الدراما «»أنا أُحب «»«هيئة نيوم الإعلامية» متى ستكون؟ «»حقيقة مسرحيه «»


الأخبار المحليات › مدير جامعة أم القرى يفتتح منظومة معامل التصميم والتصنيع والنمذجة
مدير جامعة أم القرى يفتتح منظومة معامل التصميم والتصنيع والنمذجة
مدير جامعة أم القرى يفتتح منظومة معامل التصميم والتصنيع والنمذجة


افتتح معالي مدير جامعة أم القرى الأستاذ الدكتور عبدالله بن عمر بافيل , اليوم , منظومة معامل التصميم والتصنيع والنمذجة بمعهد الإبداع وريادة الأعمال بالجامعة.
وتحتوي المنظومة على معمل أساسي مركزي ومعمل متنقل آخر بين فروع الجامعة، حتى يكون حلقة وصل بين المنظومة والمجتمع الجامعي، بغرض زيادة الوعي بالنمذجة والتصنيع.
وتهدف المنظومة إلى رفع مستوى المعرفة والمهارة لدى الطالب من خلال إقامة ما لا يقل عن 40 برنامجا ودورة تدريبية خلال العام، ورفع عدد الطلاب المشاركين إلى 800 طالب، إضافةً إلى تقديم مستوى احترافي من التأهيل والتدريب في مجالات حديثة ومتنوعة تثري مجالات الابتكار وريادة الأعمال في الجامعة.
وأوضح وكيل الجامعة للتطوير وريادة الأعمال الدكتور هاني غازي، بأن المعملين هما باكورة معامل التصنيع والنمذجة المكونة من خمسة معامل سيتم إنشاؤها لاحقاً، ليتمكن طلاب الجامعة من الابتكار والتصنيع والنمذجة، ويترجموا شغفهم الابتكاري وخيالهم الإبداعي إلى حقيقة وواقعٍ ملموس بأحدث التقنيات والمعامل المهيئة، وتحويل مشاريعهم إلى منتجاتٍ أولية تحت منظومةٍ تعليمية وتأهيلية بغرض تحضيرهم لريادة الأعمال.
من جهته لفت عميد معهد الإبداع وريادة الأعمال الدكتور موفق عريجة، إلى أن المعهد قد فاز بمبادرة "مصنعي"؛ وهي إحدى مبادرات رؤية المملكة 2030، مشيراً إلى عزم المعهد على بناء منظومة مهيئة تحتوي على مركز لتدريب وتأهيل طلبة الجامعة في التخصصات المُختلفة على التصميم والتصنيع والنمذجة، وإنشاء منصة إلكترونية تدعم هذه المبادرة.
ضيف في : 02-10-1441 07:13 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 252 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك