وفد "البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن" يلتقي الوكالات التنموية والبنك الدولي والمؤسسات البحثية في واشنطن - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الثلاثاء 16 صفر 1441 / 15 أكتوبر 2019

جديد الأخبارتقنية بلجرشي تطلق المرحلة الخامسة من برنامج التدريب المجتمعي (أتقن) الأحد القادم «»الهيئة الملكية بالجبيل تنظم حملة توعوية عن سرطان الثدي «»"تطوير للمباني" توقع مذكرة تفاهم مع الوقف العلمي بجامعة الملك عبدالعزيز «»"هيئة الاتصالات" توقع اتفاقية شراكة مع إحدى الشركات التقنية لتحديث أنظمة الطيف الترددي «»"هيئة الاتصالات" تقيم ورشة عمل مع "ديوان المظالم" عن مهام ومسؤوليات الهيئة «»تدريب أكثر من 170 زائراً على الإنقاذ في معرض الصقور والصيد السعودي 2 «»خادم الحرمين الشريفين يعقد جلسة مباحثات رسمية مع فخامة رئيس روسيا الاتحادية «»المنتخب السعودي الأولمبي تحت 23 عاماً يواجه نظيره الإندونيسي غداً في ختام منافسات الدورة الدولية بالصين لكرة القدم «»خادم الحرمين الشريفين وفخامة الرئيس الروسي يشهدان فعالية شراكة الطاقة السعودية الروسية، وتوقيع ميثاق التعاون وتبادل اتفاقيات بين البلدين «»مدير شرطة الباحة يقدم تعازيه ومواساته في وفاة والدة المهندس "إبراهيم علي الغامدي" «»
جديد المقالاتكيف تكون ناجحاً «»رحمك الله ابامحمد «»سيدي حسام .. أباءنا وأجدادنا خالفوا النظام «»هل الأمنُ والسلامُ في نزاع أم في وئام؟ «»وزارة الثقافة وصناعة الدراما «»أنا أُحب «»«هيئة نيوم الإعلامية» متى ستكون؟ «»حقيقة مسرحيه «»الخطر في بيوتنا «»جيل الأفذاذ تصنعه عزائم الرجال «»


الأخبار المحليات › وفد "البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن" يلتقي الوكالات التنموية والبنك الدولي والمؤسسات البحثية في واشنطن
وفد "البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن" يلتقي الوكالات التنموية والبنك الدولي والمؤسسات البحثية في واشنطن
وفد


صحيفة العقيق : عقد وفد من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، عدة اجتماعات ولقاءات مع مجموعة من الوكالات التنموية والمؤسسات البحثية والمنظمات التعليمية في العاصمة الأمريكية واشنطن، ضمن النشاط الذي يقوم به البرنامج في الولايات المتحدة الأمريكية للتعريف بمشاريع المملكة التنموية في اليمن.
ورأس وفد البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن إلى العاصمة الأمريكية واشنطن مدير إدارة المشاريع والدراسات في البرنامج المهندس حسن العطاس، فيما تأتي هذه الاجتماعات ضمن النشاط التعريفي الذي يقوم به وفد البرنامج، لإبراز جهود المملكة التنموية في اليمن، وحرصاً على تطوير آَليات التواصل والتعاون مع المنظمات التنموية والجهات الدولية ذات العلاقة.
وانطلقت أول أنشطة البرنامج بعقد اجتماع مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، التي مثلها خلال الاجتماع نائب مساعد مدير الوكالة في مكتب الديمقراطية والصراع والمساعدة الإنسانية "روب جنكينز "، ونائب مساعد المدير في مكتب الوكالة للشرق الأوسط "جيسن فولي".
وتباحث الجانبان حول سبل تعزيز التعاون المشترك في العمل التنموي، كما جرى خلال الاجتماع بحث دور وأهمية التنمية والإعمار في اليمن.
واستعرض وفد البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية إستراتيجية تنفيذ مشاريع التنمية والإعمار وفق احتياجات المجتمعات المحلية.
وأشاد نائب مساعد مدير الوكالة في مكتب الديمقراطية والصراع والمساعدة الإنسانية روب جنكينز، بمشاريع البرنامج التنموية، مثنياً على تواجد البرنامج الفعّال داخل المحافظات اليمنية.
وأعرب عن شكره للمملكة على تبرعاتها السخيّة التي قدمتها للأمم المتحدة التي كان آخرها تقديم مبلغ 500 مليون دولار أمريكي لدعم العمل الإنساني في اليمن.
كما قام وفد البرنامج بعقد اجتماع مع معهد الشرق الأوسط في واشنطن، ممثلا برئيس المعهد الدكتور بول سالم رئيس معهد الشرق الأوسط، وجيرالد فيرستين، الخبير بمعهد الشرق الأوسط، وألين كيسويتر الباحث في معهد الشرق الأوسط، وذلك في إطار التعريف بالبرنامج وبحث سبل التعاون لتعزيز العمل التنموي في اليمن.
والتقى وفد البرنامج بمسؤولين في البنك الدولي لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وركّز اللقاء على تفعيل العمل المشترك مع المنظمات الدولية في اليمن، وخلال اللقاء تم استعراض إستراتيجيات ومشاريع البرنامج في اليمن، وتم الحديث عن القطاعات التي يدعمها البرنامج، التي أسهمت في تحقيق الاستقرار وتوفير فرص العمل في المحافظات اليمنية.
واجتمع وفد البرنامج مع مسؤولي شؤون الشرق الأوسط في المجلس الأطلسي، جرى خلاله مناقشة مشاريع البرنامج في التنمية والإعمار في القطاعات الرئيسية كافة ، وبحث الجانبان سبل التعاون المشترك لتحسين جودة الحياة اليومية لدى المجتمعات المحلية في اليمن.
كما التقى وفد البرنامج رئيس المجلس الوطني للعلاقات الأمريكية العربية الدكتور جون أنثوني وعضو المجلس عباس الداهوك وبنائب الرئيس التنفيذي ومدير تطوير الأعمال السيد بات مانسينو، وتمّت مباحثة سبل تعزيز التعاون في مجال التنمية والإعمار في اليمن.
وعقد وفد البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن اجتماعاً مع سفير اليمن لدى الولايات المتحدة الدكتور أحمد بن مبارك بمقر السفارة في العاصمة واشنطن، وتم خلال الاجتماع مناقشة المشاريع التنموية التي ينفذها البرنامج داخل اليمن في مختلف القطاعات الحيوية، إضافةً لبحث تعزيز العلاقة بين البرنامج والسفارة.
ضيف في : 02-10-1441 07:04 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 82 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك