أمانة المدينة المنورة تكثف جولاتها الرقابية على محطات الوقود والاستراحات بالطرق السريعة التي يمر بها الحجاج - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الأحد 1 جمادى الثاني 1441 / 26 يناير 2020

جديد الأخبارخادم الحرمين الشريفين يهنئ رئيس جمهورية الهند بذكرى يوم الجمهورية لبلاده «»سمو وزير الثقافة : آرتاثون الذكاء الاصطناعي يؤكد اهتمام القيادة بجميع القطاعات الثقافية «»الشراكة العالمية للشمول المالي لمجموعة العشرين تدعم الشباب والمرأة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة «»سمو أمير الجوف يوجه بتأخير دوام مدارس المنطقة إلى التاسعة صباحا «»تأجيل الدوام الصباحي في مدارس تبوك نتيجة الأجواء الباردة «»تعليم الحدود الشمالية : تأخير الدوام للساعة التاسعة صباحا لثلاثة أيام بسبب الأجواء الباردة «»"تعليم الباحة": إلغاء الاصطفاف الصباحي اليوم الأحد «»مدني الباحة يخرج محتجزي عقبة قلوه «»البطولة السعودية الدولية لمحترفي الجولف تنطلق 30 يناير الجاري في رابغ «»العيادات الطبية المتنقلة لمركز الملك سلمان للإغاثة تقدم خدماتها العلاجية لـ 30,336 شخصًا في مخيم الخانق خلال العام 2019م «»
جديد المقالاتكيف تكون ناجحاً «»رحمك الله ابامحمد «»سيدي حسام .. أباءنا وأجدادنا خالفوا النظام «»هل الأمنُ والسلامُ في نزاع أم في وئام؟ «»وزارة الثقافة وصناعة الدراما «»أنا أُحب «»«هيئة نيوم الإعلامية» متى ستكون؟ «»حقيقة مسرحيه «»الخطر في بيوتنا «»جيل الأفذاذ تصنعه عزائم الرجال «»


الأخبار المحليات › أمانة المدينة المنورة تكثف جولاتها الرقابية على محطات الوقود والاستراحات بالطرق السريعة التي يمر بها الحجاج
أمانة المدينة المنورة تكثف جولاتها الرقابية على محطات الوقود والاستراحات بالطرق السريعة التي يمر بها الحجاج
أمانة المدينة المنورة تكثف جولاتها الرقابية على محطات الوقود والاستراحات بالطرق السريعة التي يمر بها الحجاج


صحيفة العقيق : وضعت أمانة منطقة المدينة المنورة خطة لتكثيف الجولات الرقابية على محطات الوقود ومراكز الخدمة على الطرق السريعة المؤدية من وإلى المدينة المنورة ضمن خطتها التشغيلية لموسم حج هذا العام .
وأكد الأمانة أنها خصصت فرقاً ميدانية لتشديد الرقابة المستمرة على محطات الوقود ومرافقها من استراحات ومطاعم ومراكز خدمات السيارات على الطرق السريعة التي يمرّ بها الحجاج أثناء قدومهم إلى المدينة المنورة أو مغادرتهم لها طيلة موسم الحج.
وأوضحت أن الرقابة على تلك المنشآت تأتي ضمن سعيها لضبط جودة الخدمات المقدمة لحجاج بيت الله من جميع النواحي، والتأكد من التزام المنشآت بالمعايير والاشتراطات بحسب مجالها، ومنع وجود مخالفات تجارية أو صحية أو بيئية في تلك المحطات قد تؤثر على سلامة الحجاج أو تضرّ بصحة البيئة بوجه عام.
وبيّنت أمانة المدينة المنورة أن تلك المنشآت تعدّ جزءًا من الواجهة الحضارية لمنطقة المدينة المنورة وقد تشكل أول أو آخر محطة للحاج في المدينة، حيث يرتادها مئات الآلاف من الحجاج بقصد الاستراحة والصلاة والتزود بالوقود، ومن هنا جاء السعي للوصول إلى أفضل الخدمات المقدمة من قبل تلك المنشآت لترك انطباع إيجابي لدى الحاج، وتحقيق رضا المستفيدين والارتقاء بمنظومة الخدمات البلدية على العموم.
وأوضحت أن الرقابة تشمل مراقبة الموقع والبيئة المحيطة والتأكد من خلوّها من الملوثات والنفايات والمخلفات الضارة، وسلامة مداخلها ومخارجها ومواقف السيارات والحافلات المخصصة لها وعدم وجود إحداثات بناء خير مرخصة مما قد يؤثر على السلامة العامة بالموقع، والتأكد من تطبيق اشتراطات الصحة والإصحاح البيئي على دورات المياه الملحقة بالمحطات والمساجد فيها وعدم وجود بؤر لتكوّن مصادر الأمراض والأوبئة.
كما تشمل مراقبة السلع المعروضة، ومصادر الأغذية وسلامتها وصلاحيتها والالتزام بالمعايير الصحية خلال تحضيرها والتأكد من خلوها من أي مسببات لتسمم محتمل وتطبيق الشروط الصحية على العاملين في المطاعم ومحال الوجبات السريعة وضمان التخلص الصحيح من مخلفات المطاعم وعدم تلويثها للموقع.
ضيف في : 12-07-1440 08:16 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 156 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك