الأرصاد تنبه من رياح سطحية وعوالق ترابية على الباحة - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الإثنين 12 ذو القعدة 1440 / 15 يوليو 2019

جديد الأخبار"موانئ": خطة متكاملة لاستقبال الحجاج القادمين بحراً «»خادم الحرمين الشريفين يستقبل رؤساء وزراء الجمهورية اللبنانية الأسبقين «»"البيئة" تواصل مكافحة الجراد الصحراوي وتُعالج 120 ألف هكتار خلال الشهر الماضي «»"الغذاء والدواء" تدشن برامجها التوعوية للحجاج بتسع لغات «»"التجمع الصحي الأول" يُطلق عيادات الزيارة الواحدة لمرضى السكري «»حالة الطقس المتوقعة اليوم الاثنين «»أمير منطقة الباحة يدشن فعاليات معرض الدفاع المدني تحت شعار ( الوقاية هي الغاية ) . «» سمو الأمير حسام بن سعود يتسلم تقريرًا عن منجزات المجلس البلدي بمحافظة غامد الزناد «»سمو أمير الباحة يستقبل مدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة «» سمو ‏أمير الباحة يدشن فعاليات مهرجان العسل الدولي الثاني عشر والمعارض المشاركة في المهرجان «»
جديد المقالاتسيدي حسام .. أباءنا وأجدادنا خالفوا النظام «»هل الأمنُ والسلامُ في نزاع أم في وئام؟ «»وزارة الثقافة وصناعة الدراما «»أنا أُحب «»«هيئة نيوم الإعلامية» متى ستكون؟ «»حقيقة مسرحيه «»الخطر في بيوتنا «»جيل الأفذاذ تصنعه عزائم الرجال «»سوء الظن «»منازل .. للعرض فقط «»


الأخبار المحليات › الأرصاد تنبه من رياح سطحية وعوالق ترابية على الباحة
الأرصاد تنبه من رياح سطحية وعوالق ترابية على الباحة
 الأرصاد تنبه من رياح سطحية وعوالق ترابية على الباحة


صحيفة العقيق :
أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة ، تقريرها عن الحالة المناخية السائدة والمتوقعة خلال موسم حج هذا العام 1440هـ ، على مكة المكرمة ، والمدينة المنورة ، كما ستعلن مع بداية شهر ذي الحجة عن حالة الطقس لموسم الحج لهذا العام .
وأوضح التقرير أن موسم الحج لهذا العام يتزامن مع شهر أغسطس 2019م ، ويمكن وصفه من خلال تحليل البيانات المناخية التاريخية بأنه طقس حار إلى شديد الحرارة خلال النهار يميل نسبياً للاعتدال ليلاً مع تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع التي تتخللها خلايا ركامية رعدية ممطرة أحياناً ، والرؤية الأفقية جيدة بشكل عام انخفضت في بعض الفترات لأقل من 4 كيلو متر بسبب الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار .
وتشير التوقعات -بمشيئة الله- على مكة المكرمة احتمالية أن يكون معدل درجات الحرارة السطحية أعلى من المعدل بمقدار ما بين 0.5 إلى 1.0 درجة مئوية ، وتوقعات الأمطار حول المعدل علماً بأنه خلال هذه الفترة تاريخياً قد تحدث بعض الحالات المتطرفة والتي تنتج عنها أمطار غزيرة أحياناً ، ونشاط في الرياح السطحية المصاحبة للأتربة المثارة أحياناً .
وبين التقرير أن البيانات المناخية لمكة المكرمة توضح أن أعلى درجة حرارة سجلت 50 درجة مئوية وأقل درجة حرارة 23.4 درجة مئوية ، ويوضح معدل درجات الحرارة المئوية العظمى 42.9 درجة مئوية بينما الصغرى 29.8 درجة والمتوسطة 35.8 درجة مئوية .
فيما كان معدل أعلى هطول للأمطار خلال الشهر كان 46.2 مليمتر ، و 35 مليمتر خلال اليوم ، بينما كان الاتجاه السائد للرياح شمالي بمعدل سرعة يتراوح ما بين 9-15 كيلو متر في الساعة .
وتشير التوقعات -بمشيئة الله- على المدينة المنورة احتمالية أن يكون معدل درجات الحرارة السطحية أعلى من المعدل وتوقعات الأمطار حول المعدل ، علما بأنه خلال هذه الفترة تاريخيا قد تحدث بعض الحالات المتطرفة والتي تنتج عنها أمطار غزيرة أحيانا ونشاط في الرياح السطحية المصاحبة للأتربة المثارة .
كما بين التقرير أن البيانات المناخية على المدينة المنورة توضح أن معدلات درجات الحرارة المئوية كانت 43.8 للعظمى ، و 30.3 للصغرى ، و37.3 للمتوسط ، فيما توضح معدلات هطول الأمطار خلال الشهر كان 39.6 مليمتر ، و 38.5 مليمتر خلال اليوم ، بينما كان الاتجاه السائد للرياح غربي بشكل عام بمعدل سرعة ما بين 8 إلى 14 كيلو مترا في الساعة .
ضيف في : 11-08-1440 06:32 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 114 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك