جامعة الملك عبدالعزيز تُطلق اختبار الكفاءة في اللغة الصينية "HSK" - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الإثنين 12 ذو القعدة 1440 / 15 يوليو 2019

جديد الأخبار"موانئ": خطة متكاملة لاستقبال الحجاج القادمين بحراً «»خادم الحرمين الشريفين يستقبل رؤساء وزراء الجمهورية اللبنانية الأسبقين «»"البيئة" تواصل مكافحة الجراد الصحراوي وتُعالج 120 ألف هكتار خلال الشهر الماضي «»"الغذاء والدواء" تدشن برامجها التوعوية للحجاج بتسع لغات «»"التجمع الصحي الأول" يُطلق عيادات الزيارة الواحدة لمرضى السكري «»حالة الطقس المتوقعة اليوم الاثنين «»أمير منطقة الباحة يدشن فعاليات معرض الدفاع المدني تحت شعار ( الوقاية هي الغاية ) . «» سمو الأمير حسام بن سعود يتسلم تقريرًا عن منجزات المجلس البلدي بمحافظة غامد الزناد «»سمو أمير الباحة يستقبل مدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة «» سمو ‏أمير الباحة يدشن فعاليات مهرجان العسل الدولي الثاني عشر والمعارض المشاركة في المهرجان «»
جديد المقالاتسيدي حسام .. أباءنا وأجدادنا خالفوا النظام «»هل الأمنُ والسلامُ في نزاع أم في وئام؟ «»وزارة الثقافة وصناعة الدراما «»أنا أُحب «»«هيئة نيوم الإعلامية» متى ستكون؟ «»حقيقة مسرحيه «»الخطر في بيوتنا «»جيل الأفذاذ تصنعه عزائم الرجال «»سوء الظن «»منازل .. للعرض فقط «»


الأخبار المحليات › جامعة الملك عبدالعزيز تُطلق اختبار الكفاءة في اللغة الصينية "HSK"
جامعة الملك عبدالعزيز تُطلق اختبار الكفاءة في اللغة الصينية "HSK"
جامعة الملك عبدالعزيز تُطلق اختبار الكفاءة في اللغة الصينية


صحيفة العقيق : أطلقت جامعة الملك عبدالعزيز بمقرها اليوم اختبار الكفاءة في اللغة الصينية "HSK" الذي يُعد الأول من نوعه على مستوى المملكة ، بإشرافٍ من مركز تبادل العلوم والثقافة الصينية بالجامعة.
وقام وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور عبدالمنعم بن عبدالسلام الحياني بجولة في مقر اختبار الكفاءة في اللغة الصينية ، مطلعاً على سير الاختبارات التي تتضمن 6 مستويات ، وتهدف إلى قياس مستوى اللغة الصينية لغير الناطقين بها من حيث استخدامها في الحياة اليومية والأكاديمية ، حيث تأتي ضمن برامج متنوعة لمركز تبادل العلوم والثقافة الصينية بالجامعة تشمل دورات تدريبية ورحلات علمية لدولة الصين يشرف عليها نخبة من المختصين في مجال اللغة الصينية.
وأثنى الدكتور الحياني على الجهود المبذولة من مركز تبادل العلوم والثقافة الصينية الذي يأتي استجابة للتوجيهات الكريمة الصادرة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بإدراج اللغة الصينية في المدارس والجامعات السعودية ، حيث يهدف إلى تعزيز التبادل الثقافي والأكاديمي بين الجامعة وعدد من الجامعات الصينية المتميزة وتعزيز الشراكات في المجالات التعليمية والبحثية والثقافية.
من جانبه أبان عميد شؤون الطلاب الدكتور مسعود بن محمد القحطاني أن مبادرة تخصيص اختبارات الكفاءة في اللغة الصينية يأتي اتساقًا مع توجيهات القيادة الرشيدة في نشر اللغة الصينية وتعليمها في المدارس والجامعات ، بهدف الإسهام في تحقيق رؤية المملكة 2030 ، مشيرًا إلى أنه جرى استقبال طلبات التسجيل لاختبار الكفاءة اللغة الصينية عبر رابط إلكتروني على موقع الجامعة ، وسيتم خلال الفترة المقبلة إطلاق العديد من البرامج التدريبية وتشمل جميع فئات المجتمع.
ضيف في : 10-13-1440 11:09 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 218 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك