مركز كفاءة الطاقة يستأنف حملاته التوعوية في فصل الصيف - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الإثنين 12 ذو القعدة 1440 / 15 يوليو 2019

جديد الأخبار"موانئ": خطة متكاملة لاستقبال الحجاج القادمين بحراً «»خادم الحرمين الشريفين يستقبل رؤساء وزراء الجمهورية اللبنانية الأسبقين «»"البيئة" تواصل مكافحة الجراد الصحراوي وتُعالج 120 ألف هكتار خلال الشهر الماضي «»"الغذاء والدواء" تدشن برامجها التوعوية للحجاج بتسع لغات «»"التجمع الصحي الأول" يُطلق عيادات الزيارة الواحدة لمرضى السكري «»حالة الطقس المتوقعة اليوم الاثنين «»أمير منطقة الباحة يدشن فعاليات معرض الدفاع المدني تحت شعار ( الوقاية هي الغاية ) . «» سمو الأمير حسام بن سعود يتسلم تقريرًا عن منجزات المجلس البلدي بمحافظة غامد الزناد «»سمو أمير الباحة يستقبل مدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة «» سمو ‏أمير الباحة يدشن فعاليات مهرجان العسل الدولي الثاني عشر والمعارض المشاركة في المهرجان «»
جديد المقالاتسيدي حسام .. أباءنا وأجدادنا خالفوا النظام «»هل الأمنُ والسلامُ في نزاع أم في وئام؟ «»وزارة الثقافة وصناعة الدراما «»أنا أُحب «»«هيئة نيوم الإعلامية» متى ستكون؟ «»حقيقة مسرحيه «»الخطر في بيوتنا «»جيل الأفذاذ تصنعه عزائم الرجال «»سوء الظن «»منازل .. للعرض فقط «»


الأخبار المحليات › مركز كفاءة الطاقة يستأنف حملاته التوعوية في فصل الصيف
مركز كفاءة الطاقة يستأنف حملاته التوعوية في فصل الصيف
مركز كفاءة الطاقة يستأنف حملاته التوعوية في فصل الصيف


صحيفة العقيق : يستأنف المركز السعودي لكفاءة الطاقة خلال فترة الصيف حملاته التوعوية في إطار الحملة الوطنية لترشيد استهلاك الطاقة (# لتبقى ) حيث انطلقت اليوم حملة عن الأجهزة المنزلية الأكثر استهلاكا للطاقة، وتهدف إلى رفع الوعي بالسلوكيات المهمة التي من شأنها تحقيق وفر في استهلاك الطاقة عبر هذه الأجهزة الكهربائية حيث تشمل هذه السلوكيات والنصائح مرحلة ماقبل شراء الجهاز والمرحلة الأخرى عند استخدام الجهاز داخل المنزل .
وتكمل هذه الحملة الجهود التوعوية في الحملات السابقة التي درج على إطلاقها المركز منذ عام 2013، ضمن الجهود التي يبذلها بالتعاون مع عدة جهات حكومية تعمل كمنظومة واحدة تنسق جهودها للسيطرة على تزايد استهلاك الطاقة في المملكة تحت مظلة البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة، وذلك بهدف الحد من الاستهلاك المفرط للطاقة .
وتشمل الأجهزة الكهربائية المنزلية التي تستهدفها الحملة كلاً من أجهزة التكييف التي تستأثر لوحدها بما يقارب (70 % ) من فاتورة الكهرباء، كما تشمل الثلاجات والغسالات وكذلك الإنارة المنزلية، حيث وضعت الحملة أربع رسائل رئيسية هي: مكيفك يفزع لك بتثبيت درجة الحرارة على 24م، وثلاجتك تفزع لك بإبعادها مسافة 10إلى15 سم عن الجدار، وغسالتك تفزع لك باختيار الحجم المناسب، وأخيراً لمباتك تفزع لك باختيار الأعلى كفاءة في استهلاك الطاقة .
ويهدف القائمون على الحملة إلى ترسيخ أهمية اتباع سلوكيات ونصائح التوفير لدى المواطن عند استهلاكه للطاقة في المنزل وأن من شأن ذلك الحفاظ على الموارد المالية والطاقة، ولذا فقد اتبعت الحملة خطوة أخرى لترسيخ هذه الفكرة عن طريق وضع مقارنات بين الجهاز الموفر وغير الموفر مع إبراز كمية التوفير الفعلية .
وتستهدف الحملة كافة فئات المجتمع السعودي في مختلف مناطق المملكة وتتنوع الوسائل المستخدمه لايصال رسال الحملة بهدف ضمان وصول الرسالة بالشكل الأمثل ، وذلك عبر التلفاز والإذاعات والصحف والمواقع الالكترونية البارزة، ووسائل التواصل الاجتماعي فضلا عن شاشات الإعلانات في الطرق الرئيسية والمطارات.
ضيف في : 10-13-1440 06:32 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 109 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك