قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن استمرار مسارات العمل لإعادة اليمن إلى الحاضنة الخليجية والعربية - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الإثنين 14 شوال 1440 / 17 يونيو 2019

جديد الأخبارمصدر مسؤول بوزارة الخارجية : المملكة تدين وتستنكر التفجيرات الإرهابية التي وقعت في مقديشو وكينيا «»جامعة الملك عبدالعزيز تُطلق اختبار الكفاءة في اللغة الصينية "HSK" «»"سكني" يُصدر تقريره لشهر مايو الماضي .. ويكشف عن استفادة 68 ألف أسرة «»الشركة السعودية للصناعات العسكرية تشارك في معرض باريس الجوي غدًا «»قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن تنظم ورشة عمل في القانون الدولي والنزاع المسلح «»مركز كفاءة الطاقة يستأنف حملاته التوعوية في فصل الصيف «»البيئة" تطرح مشروعاً نوعياً لإنشاء مدينة تمور عالمية أمام القطاع الخاص في المدينة المنورة «»مدير معهد الإدارة العامة يفتتح برنامج "مدربي سعادة المتعاملين" «»السياحة ومجلس الغرف يفعلان خطة لدعم عمل المرأة في قطاع السياحة «»طائرات القوات الجوية الملكية السعودية والقوات الجوية الأمريكية تحلق في تشكيل مشترك على منطقة الخليج العربي «»
جديد المقالاتسيدي حسام .. أباءنا وأجدادنا خالفوا النظام «»هل الأمنُ والسلامُ في نزاع أم في وئام؟ «»وزارة الثقافة وصناعة الدراما «»أنا أُحب «»«هيئة نيوم الإعلامية» متى ستكون؟ «»حقيقة مسرحيه «»الخطر في بيوتنا «»جيل الأفذاذ تصنعه عزائم الرجال «»سوء الظن «»منازل .. للعرض فقط «»


الأخبار المحليات › قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن استمرار مسارات العمل لإعادة اليمن إلى الحاضنة الخليجية والعربية
قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن استمرار مسارات العمل لإعادة اليمن إلى الحاضنة الخليجية والعربية
قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن استمرار مسارات العمل لإعادة اليمن إلى الحاضنة الخليجية والعربية


صحيفة العقيق : أكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي على أن قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة بإذن الله تعالى للعمل على جميع المسارات والمبادئ التي أنشئ وبدأ من أجلها تحالف دعم الشرعية في اليمن، ويعمل التحالف على المسار السياسي والمسار الاقتصادي والمسار الإنساني وأيضًا المسار العسكري والذي يحقق الحالة النهائية والرغبة للمسار السياسي في إنهاء الانقلاب وإعادة الحكومة الشرعية في اليمن وأيضًا إعادة اليمن للحاضنة الخليجية والعربية بعد ما اختطفته المليشيات الحوثية الطائفية.

وقال المالكي في المؤتمر الصحافي لقيادة القوات المشتركة للتحالف الذي عقد مساء اليوم في الرياض : " إن تحالف دعم الشرعية في اليمن يعمل مع الأمم المتحدة والدول الأعضاء في مجلس الأمن والحكومة اليمنية الشرعية والدول الراعية للعملية السياسية في اليمن لإنهاء الانقلاب الحوثي وإعادة الحكومة اليمنية الشرعية وَفْق المرجعيات الثلاث: القرار 2216 والمبادرة الخليجية وآلية تنفيذها ومخرجات الحوار الوطني اليمني.

ومن ثَمّ فإن قيادة القوات المشتركة للتحالف تدعم جميع الجهود لإنهاء الانقلاب والعمل على توفير البيئة السياسية المناسبة للتوافق اليمني اليمني بمشاركة جميع الأطياف السياسية في اليمن لتحقيق مصلحة الشعب اليمني ككل".

وفي المجال الاقتصادي أشار المالكي إلى أن المجموعة الرباعية وأصدقاء اليمن يعملون على إنعاش الاقتصاد اليمني وللحفاظ على العملة اليمنية, مبينًا أن جهودًا كبيرة تبذلها دول التحالف لا سيما البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن لأجل وضع حلول على مدى القريب والمتوسط والبعيد لتطوير منظومة العمل الاقتصادي في اليمن والحفاظ على مقدراته.

وبشأن الجهود الإنسانية في اليمن أوضح المالكي أنها مستمرة منذ بداية العمليات العسكرية في عام 2018 حيث قدمت دول التحالف ممثلة في جميع الدول الأعضاء مبلغ مليار وخمس مئة مليون دولار ضمن خطة الاستجابة للعمليات الإنسانية للعام 2018 وكان هناك دعم سخي من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت في خطة الاستجابة لهذا العام 2019.
ضيف في : 10-08-1440 12:36 AM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 133 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك