"هيئة الاتصالات" تطالب المستخدمين بالتواصل مع مقدم الخدمة قبل تفعيل خدمة التجوال الدولي - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الأربعاء 20 ذو الحجة 1440 / 21 أغسطس 2019

جديد الأخبار"ابن شريم" يحسم الشوط الأول للقايا و"صيت" يحقق أفضل توقيت للفترة الصباحية بمهرجان ولي العهد للهجن «»أعمال إنسانية خطّها رجال الأمن على ألسنة ضيوف الرحمن «»إعلان نتائج القبول النهائي للمديرية العامة للسجون على رتبتي (جندي أول ، جندي) رجال «»المُتحدث الإعلامي لشرطة مكة المكرمة : الإطاحة بمرتكبي جرائم سرقة محلات ومركبات بجدة «»رئيس مجلس الشورى يعقد اجتماعاً مع رئيس مجلس النواب الفلبيني في مانيلا «»جمرك الحديثة يُحبط محاولتي تهريب أكثر من مليونين و 500 ألف حبة كبتاجون «» "البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن" ينشئ بنية تحتية كاملة للكهرباء بمحافظة حجة باليمن «»الأمير فيصل بن عبد الرحمن يهنئ القيادة بنجاح موسم الحج «»سمو الأمير حسام بن سعود يتسلم تقريرًا عن منجزات وأعمال مجلس بلدي الباحة «»سفير المملكة لدى مصر يلتقي أعضاء بعثة نادي القصيم "للأشخاص ذوي الإعاقة" «»
جديد المقالاترحمك الله ابامحمد «»سيدي حسام .. أباءنا وأجدادنا خالفوا النظام «»هل الأمنُ والسلامُ في نزاع أم في وئام؟ «»وزارة الثقافة وصناعة الدراما «»أنا أُحب «»«هيئة نيوم الإعلامية» متى ستكون؟ «»حقيقة مسرحيه «»الخطر في بيوتنا «»جيل الأفذاذ تصنعه عزائم الرجال «»سوء الظن «»


الأخبار المحليات › "هيئة الاتصالات" تطالب المستخدمين بالتواصل مع مقدم الخدمة قبل تفعيل خدمة التجوال الدولي
"هيئة الاتصالات" تطالب المستخدمين بالتواصل مع مقدم الخدمة قبل تفعيل خدمة التجوال الدولي


صحيفة العقيق : وجهَّت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات اليوم، نصائح لمستخدمي خدمات الاتصالات المسافرين إلى خارج المملكة، التي تختص باستخدام خدمة "التجوال الدولي" وأهم الإرشادات المتعلقة بها، وجاء في مقدمتها أهمية التواصل مع مقدم الخدمة قبل السفر إلى خارج المملكة والتعرف على الباقات المخصصة للتجوال الدولي واختيار الأنسب منها.
ونصحت الهيئة المسافرين أثناء تواجدهم خارج المملكة بإيقاف التحديث التلقائي للتطبيقات تفاديًا لتحميل الجهاز لبيانات جديدة واستهلاكها لكمية كبيرة من البيانات، إضافة إلى ضرورة إيقاف خاصية التجوال الدولي للبيانات في حال عدم الرغبة باستخدام الخدمة، وذلك من خلال إعدادات الجهاز.
وحثت الهيئة المسافرين على ضبط إعدادات الجوال وإعادة تعيين خاصية اختيار الشبكة إلى الوضع اليدوي لتجنب الانتقال التلقائي واختيار المشغل الدولي الأقل في التكلفة.
كما طالبتهم بالاطلاع على أسعار استخدام الخدمة لدى كل مشغل دولي في الدولة التي ستتم زيارتها وذلك عبر التواصل مع مقدم الخدمة الخاص بهم أو من خلال زيارة المنصات الإلكترونية لمقدم الخدمة.
وأشارت الهيئة إلى أهمية دراسة خيار شراء شريحة محلية مسبقة الدفع لاستخدامها أثناء السفر إلى خارج السعودية.
وأكدت هيئة الاتصالات، ضمن ما قدمته من إرشادات للمسافرين، بأن أجور المكالمات الصوتية والرسائل النصية أثناء التجوال الدولي تستثنى من الخضوع للحد الائتماني، فيما تكون أجور استخدام الإنترنت أثناء التجوال من ضمنه.
ضيف في : 10-07-1440 05:56 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 155 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك