"هيئة الاتصالات" تطالب المستخدمين بالتواصل مع مقدم الخدمة قبل تفعيل خدمة التجوال الدولي - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الإثنين 14 شوال 1440 / 17 يونيو 2019

جديد الأخبارمصدر مسؤول بوزارة الخارجية : المملكة تدين وتستنكر التفجيرات الإرهابية التي وقعت في مقديشو وكينيا «»جامعة الملك عبدالعزيز تُطلق اختبار الكفاءة في اللغة الصينية "HSK" «»"سكني" يُصدر تقريره لشهر مايو الماضي .. ويكشف عن استفادة 68 ألف أسرة «»الشركة السعودية للصناعات العسكرية تشارك في معرض باريس الجوي غدًا «»قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن تنظم ورشة عمل في القانون الدولي والنزاع المسلح «»مركز كفاءة الطاقة يستأنف حملاته التوعوية في فصل الصيف «»البيئة" تطرح مشروعاً نوعياً لإنشاء مدينة تمور عالمية أمام القطاع الخاص في المدينة المنورة «»مدير معهد الإدارة العامة يفتتح برنامج "مدربي سعادة المتعاملين" «»السياحة ومجلس الغرف يفعلان خطة لدعم عمل المرأة في قطاع السياحة «»طائرات القوات الجوية الملكية السعودية والقوات الجوية الأمريكية تحلق في تشكيل مشترك على منطقة الخليج العربي «»
جديد المقالاتسيدي حسام .. أباءنا وأجدادنا خالفوا النظام «»هل الأمنُ والسلامُ في نزاع أم في وئام؟ «»وزارة الثقافة وصناعة الدراما «»أنا أُحب «»«هيئة نيوم الإعلامية» متى ستكون؟ «»حقيقة مسرحيه «»الخطر في بيوتنا «»جيل الأفذاذ تصنعه عزائم الرجال «»سوء الظن «»منازل .. للعرض فقط «»


الأخبار المحليات › "هيئة الاتصالات" تطالب المستخدمين بالتواصل مع مقدم الخدمة قبل تفعيل خدمة التجوال الدولي
"هيئة الاتصالات" تطالب المستخدمين بالتواصل مع مقدم الخدمة قبل تفعيل خدمة التجوال الدولي


صحيفة العقيق : وجهَّت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات اليوم، نصائح لمستخدمي خدمات الاتصالات المسافرين إلى خارج المملكة، التي تختص باستخدام خدمة "التجوال الدولي" وأهم الإرشادات المتعلقة بها، وجاء في مقدمتها أهمية التواصل مع مقدم الخدمة قبل السفر إلى خارج المملكة والتعرف على الباقات المخصصة للتجوال الدولي واختيار الأنسب منها.
ونصحت الهيئة المسافرين أثناء تواجدهم خارج المملكة بإيقاف التحديث التلقائي للتطبيقات تفاديًا لتحميل الجهاز لبيانات جديدة واستهلاكها لكمية كبيرة من البيانات، إضافة إلى ضرورة إيقاف خاصية التجوال الدولي للبيانات في حال عدم الرغبة باستخدام الخدمة، وذلك من خلال إعدادات الجهاز.
وحثت الهيئة المسافرين على ضبط إعدادات الجوال وإعادة تعيين خاصية اختيار الشبكة إلى الوضع اليدوي لتجنب الانتقال التلقائي واختيار المشغل الدولي الأقل في التكلفة.
كما طالبتهم بالاطلاع على أسعار استخدام الخدمة لدى كل مشغل دولي في الدولة التي ستتم زيارتها وذلك عبر التواصل مع مقدم الخدمة الخاص بهم أو من خلال زيارة المنصات الإلكترونية لمقدم الخدمة.
وأشارت الهيئة إلى أهمية دراسة خيار شراء شريحة محلية مسبقة الدفع لاستخدامها أثناء السفر إلى خارج السعودية.
وأكدت هيئة الاتصالات، ضمن ما قدمته من إرشادات للمسافرين، بأن أجور المكالمات الصوتية والرسائل النصية أثناء التجوال الدولي تستثنى من الخضوع للحد الائتماني، فيما تكون أجور استخدام الإنترنت أثناء التجوال من ضمنه.
ضيف في : 10-07-1440 05:56 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 102 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك