الراجح يدشن الهوية الجديدة للجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم "تراحم" - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الإثنين 14 شوال 1440 / 17 يونيو 2019

جديد الأخبارمصدر مسؤول بوزارة الخارجية : المملكة تدين وتستنكر التفجيرات الإرهابية التي وقعت في مقديشو وكينيا «»جامعة الملك عبدالعزيز تُطلق اختبار الكفاءة في اللغة الصينية "HSK" «»"سكني" يُصدر تقريره لشهر مايو الماضي .. ويكشف عن استفادة 68 ألف أسرة «»الشركة السعودية للصناعات العسكرية تشارك في معرض باريس الجوي غدًا «»قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن تنظم ورشة عمل في القانون الدولي والنزاع المسلح «»مركز كفاءة الطاقة يستأنف حملاته التوعوية في فصل الصيف «»البيئة" تطرح مشروعاً نوعياً لإنشاء مدينة تمور عالمية أمام القطاع الخاص في المدينة المنورة «»مدير معهد الإدارة العامة يفتتح برنامج "مدربي سعادة المتعاملين" «»السياحة ومجلس الغرف يفعلان خطة لدعم عمل المرأة في قطاع السياحة «»طائرات القوات الجوية الملكية السعودية والقوات الجوية الأمريكية تحلق في تشكيل مشترك على منطقة الخليج العربي «»
جديد المقالاتسيدي حسام .. أباءنا وأجدادنا خالفوا النظام «»هل الأمنُ والسلامُ في نزاع أم في وئام؟ «»وزارة الثقافة وصناعة الدراما «»أنا أُحب «»«هيئة نيوم الإعلامية» متى ستكون؟ «»حقيقة مسرحيه «»الخطر في بيوتنا «»جيل الأفذاذ تصنعه عزائم الرجال «»سوء الظن «»منازل .. للعرض فقط «»


الأخبار المحليات › الراجح يدشن الهوية الجديدة للجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم "تراحم"
الراجح يدشن الهوية الجديدة للجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم "تراحم"
الراجح يدشن الهوية الجديدة للجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم


صحيفة العقيق : دشن الأمين العام للجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم (تراحم) فهد بن عبدالله الراجح الهوية الجديدة لــ "تراحم"، التي تعبر عن الرعاية بمفهومها التنموية للفئات المستهدفة بخدمات تراحم من خلال هوية جديدة ذات طابع قوي ومتميز.
وقدم الراجح شكره لمعالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية رئيس اللجنة الوطنية لرعاية السجناء المهندس أحمد بن سليمان الراجحي على دعمة لكل ما من شأنه تطوير أعمال اللجنة، مبيناً أن تجديد الهوية يشير إلى رغبة جادة ومستمرة لــ "تراحم" في تعزيز صورتها الذهنية لدى جميع أفراد المجتمع، وتقوية علاقاتها مع المهتمين بنشاطها الخيري المتمثل في رعاية السجناء والمفرج عنهم، وأسرهم، ودعمهم، ورفع الوعي الاجتماعي لديهم، ومد يد العون والمساعدة لأسرهم وأبنائهم، لاحتوائهم والمحافظة عليهم من الانحراف.
وأوضح الأمين العام أن تغيير الهوية لا يعني فقط تعديل الشعارات والألوان، وإنما إحداث التنوع المستمر والتجديد في البرامج والأفكار، التي تقدمها "تراحم" إلى المجتمع، بهدف تحقيق المفهوم الشامل للرعاية المتكاملة للنزلاء والنزيلات وأسرهم، إضافة إلى المفرج عنهم، التي سيصاحبها إطلاق العديد من المبادرات ذات الأثر التنموي مثل احتضان أسر السجناء من أصحاب المشاريع الريادية ودعمهم وتوجيههم للبدء في مشاريعهم الصغيرة، وتدشين حملة التوعية التثقيفية لأسر السجناء حول الادخار والاستثمار ودخول سوق العمل، إضافة إلى التعاون مع عدد من المراكز البحثية لتقديم حلول تنموية للأسر والأفراد المفرج عنهم وفق إطار علمي منهجي.
وأكد الراجح أنه سيصاحب الهوية الجديدة لــ "تراحم" إطلاق مبادرة متكاملة للتعاون مع الجمعيات الأهلية المتخصصة في رعاية السجناء وأسرهم بشكل متوافق مع ما نصت علية رؤية 2030، التي ركزت على القطاع غير الربحي بشكل خاص وكداعم أساسي لعمليات التمكين للفئات الأكثر حاجة، من خلال تفعيل مساهمة القطاع غير الربحي في الناتج الوطني وزيادة عدد الجمعيات والتركيز على دعم الجمعيات التخصصية.
ضيف في : 10-07-1440 05:42 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 95 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك