مشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي والسجون تبحثان توظيف موسمي لنزلاء الاصلاحيات - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الإثنين 14 شوال 1440 / 17 يونيو 2019

جديد الأخبارمصدر مسؤول بوزارة الخارجية : المملكة تدين وتستنكر التفجيرات الإرهابية التي وقعت في مقديشو وكينيا «»جامعة الملك عبدالعزيز تُطلق اختبار الكفاءة في اللغة الصينية "HSK" «»"سكني" يُصدر تقريره لشهر مايو الماضي .. ويكشف عن استفادة 68 ألف أسرة «»الشركة السعودية للصناعات العسكرية تشارك في معرض باريس الجوي غدًا «»قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن تنظم ورشة عمل في القانون الدولي والنزاع المسلح «»مركز كفاءة الطاقة يستأنف حملاته التوعوية في فصل الصيف «»البيئة" تطرح مشروعاً نوعياً لإنشاء مدينة تمور عالمية أمام القطاع الخاص في المدينة المنورة «»مدير معهد الإدارة العامة يفتتح برنامج "مدربي سعادة المتعاملين" «»السياحة ومجلس الغرف يفعلان خطة لدعم عمل المرأة في قطاع السياحة «»طائرات القوات الجوية الملكية السعودية والقوات الجوية الأمريكية تحلق في تشكيل مشترك على منطقة الخليج العربي «»
جديد المقالاتسيدي حسام .. أباءنا وأجدادنا خالفوا النظام «»هل الأمنُ والسلامُ في نزاع أم في وئام؟ «»وزارة الثقافة وصناعة الدراما «»أنا أُحب «»«هيئة نيوم الإعلامية» متى ستكون؟ «»حقيقة مسرحيه «»الخطر في بيوتنا «»جيل الأفذاذ تصنعه عزائم الرجال «»سوء الظن «»منازل .. للعرض فقط «»


الأخبار المحليات › مشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي والسجون تبحثان توظيف موسمي لنزلاء الاصلاحيات
مشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي والسجون تبحثان توظيف موسمي لنزلاء الاصلاحيات
مشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي والسجون تبحثان توظيف موسمي لنزلاء الاصلاحيات


صحيفة العقيق : بحث مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي، مع المديرية العامة للسجون بناء شراكة لتمكين نزلاء الاصلاحيات والمفرج عنهم للعمل خلال موسم حج هذا العام 1440 في مهن إشرافية وفنية، وذلك تحقيقاً لرؤية المملكة 2030.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عُقد، بمقر مشروع الهدي الأضاحي في جدة أمس، بحضور المشرف على مشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي رحيمي بن أحمد رحيمي، وممثل المديرية العامة للسجون، العقيد ابراهيم الحارثي، وعدد من الشركات والمؤسسات المتعاقدة مع المشروع .
وأكد رحيمي أن المشروع بحث مع المسؤولين في الإدارة العامة للسجون مشاركة نزلاء السجون والمفرج عنهم في المملكة العمل في المشروع في الحج، وتمكينهم من الأعمال التي تتناسب مع مؤهلاتهم العملية والعلمية، واحتياجات المشروع من المهن المتعددة، عاداً هذا الاتفاق الأول من نوعه لتمكين نزلا السجون والفرج عنهم من العمل في موسم الحج، ورفع مستوى المشاركة مع الجهات وتطوير الشراكة مع السجون بما يتواكب مع الرؤية الطموحة للمملكة 2030 ، الهادفة إلى إعادة صياغة مفهوم التأهيل والإصلاح ليواكب أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال .
وبين رحيمي أن الاتفاقية ستدخل حيز التنفيذ في حج 1440هـ، وترتكز على أهمية دعم العلاقة التكاملية بين مشروع المملكة للهدي والأضاحي والمديرية العامة للسجون لتأسيس مفهوم جديد للاستثمار في طاقات النزلاء ، والاستفادة من الخبرات التراكمية في المشروع لتشغيلهم ولتهيأتهم لسوق العمل.
من جانبه نوّه العقيد الحارثي بالشراكة مع مشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي التي تأتي لدعم وتحقيق المفهوم الإصلاحي والتأهيلي لنزلاء الإصلاحيات تماشياً مع رؤية المملكة 2030 ، وإدراك المديرية العامة للسجون بالدور الهام في مجال الإصلاح والرعاية التي يحتاجها النزلاء من برامج تدريب وتأهيل وتشغيل السجناء، وبالاهتمام الذي توليه الدولة -رعاها الله- لشؤون النزلاء منذ إيداعهم السجن وحتى ما بعد الإفراج عنهم.
ضيف في : 09-18-1440 05:38 AM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 99 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك