وكيل وزارة الحج والعمرة لشؤون الزيارة: زيادة الطاقة الاستيعابية مع رؤية المملكة 2030 إلى 30 مليون معتمر - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الإثنين 14 شوال 1440 / 17 يونيو 2019

جديد الأخبارمصدر مسؤول بوزارة الخارجية : المملكة تدين وتستنكر التفجيرات الإرهابية التي وقعت في مقديشو وكينيا «»جامعة الملك عبدالعزيز تُطلق اختبار الكفاءة في اللغة الصينية "HSK" «»"سكني" يُصدر تقريره لشهر مايو الماضي .. ويكشف عن استفادة 68 ألف أسرة «»الشركة السعودية للصناعات العسكرية تشارك في معرض باريس الجوي غدًا «»قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن تنظم ورشة عمل في القانون الدولي والنزاع المسلح «»مركز كفاءة الطاقة يستأنف حملاته التوعوية في فصل الصيف «»البيئة" تطرح مشروعاً نوعياً لإنشاء مدينة تمور عالمية أمام القطاع الخاص في المدينة المنورة «»مدير معهد الإدارة العامة يفتتح برنامج "مدربي سعادة المتعاملين" «»السياحة ومجلس الغرف يفعلان خطة لدعم عمل المرأة في قطاع السياحة «»طائرات القوات الجوية الملكية السعودية والقوات الجوية الأمريكية تحلق في تشكيل مشترك على منطقة الخليج العربي «»
جديد المقالاتسيدي حسام .. أباءنا وأجدادنا خالفوا النظام «»هل الأمنُ والسلامُ في نزاع أم في وئام؟ «»وزارة الثقافة وصناعة الدراما «»أنا أُحب «»«هيئة نيوم الإعلامية» متى ستكون؟ «»حقيقة مسرحيه «»الخطر في بيوتنا «»جيل الأفذاذ تصنعه عزائم الرجال «»سوء الظن «»منازل .. للعرض فقط «»


الأخبار المحليات › وكيل وزارة الحج والعمرة لشؤون الزيارة: زيادة الطاقة الاستيعابية مع رؤية المملكة 2030 إلى 30 مليون معتمر
وكيل وزارة الحج والعمرة لشؤون الزيارة: زيادة الطاقة الاستيعابية مع رؤية المملكة 2030 إلى 30 مليون معتمر
وكيل وزارة الحج والعمرة لشؤون الزيارة: زيادة الطاقة الاستيعابية مع رؤية المملكة 2030 إلى 30 مليون معتمر


صحيفة العقيق : أكد وكيل وزارة الحج والعمرة لشؤون الزيارة محمد بن عبدالرحمن البيجاوي على ما تبذله المملكة من جهود حثيثة وتنفيذ المشاريع العملاقة التي تسهل على قاصدي الحرمين الشريفين أداء مناسكهم من مختلف أقطار العالم وسط منظومة متكاملة من الخدمات والترتيبات تشترك فيها مختلف قطاعات الدولة وفي طليعتها وزارة الحج والعمرة التي تسخّر جميع طاقاتها وإمكاناتها المادية والبشرية لخدمة ضيوف الرّحمن.
ونوه بيجاوي أن المملكة لا تدخر وسعاً في بذل كل ما في وسعها لتلبية احتياجات ضيوف الرحمن وتحقيق تطلعاتهم، في الوقت الذي أدخلت فيه رؤية المملكة 2030 قطاع الحج والعمرة والزيارة في قائمة أولوياتها والانتقال به من ثقافة العمل الموسمي إلى ثقافة العمل على مدار العام، وتحويل موسم العمرة والزيارة إلى صناعة احترافية يستفيد منها مستقبل هذا القطاع الحيوي.
وقال في تصريح لوكالة الأنباء السعودية: أن المملكة بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - رسمت خارطة طريق نحو تنمية وطنية مستقبلية شاملة ومتكاملة، متوسعة في تنفيذ حزم المشاريع الخدمية، منها على سبيل المثال لا الحصر، تطوير المطارات وزيادة طاقتها الاستيعابية، كما أطلقت مشروع "مترو مكة المكرمة"، استكمالاً لمشروع قطار المشاعر المقدسة وقطار الحرمين.
وبين ان منظومة شبكة النقل انشأت من أجل تسهيل الوصول إلى الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة وتمكين ضيوف الرحمن من أداء فريضة الحج والعمرة والزيارة بكل يسر وسهولة، مما كان له الأثر -بفضل الله - في تضاعف عدد المعتمرين والزوار من خارج المملكة خلال العقد الماضي الذي بلغ (8) ملايين معتمر وزائر وسط توقعات لوصول العدد في ظل رؤية المملكة 2030 إلى (30) مليون معتمر وزائر.
وقال بيجاوي :" إن نظام العمرة الجديد جاء ترسيخاً لمفهوم هذا التحول في ظل المؤشرات التي حققتها مواسم العمرة السابقة، وبتوجيهات معالي وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن، فإن العمل سيتواصل لتحقيق اللخطة الطموحة وفقاً رؤية المملكة 2030 بأن تكون خدمة ضيوف الرحمن بأرقى المستويات، وتنفذ هذه بمشاركة 82 جهة حكومية وخاصة فيما يتعلق بتوفير الخدمات الإلكترونية لضيوف الرحمن على مختلف المنصات بما فيها الهواتف الذكية وخيارات أخرى تخدم ذوي الاحتياجات الخاصة.
وأفاد أن حكومة المملكة تعمل على تمكين ما يزيد على (15) مليون مسلم من أداء العمرة سنوياً بحلول عام 1442هـ، 2020م، مع التأكيد على أن تكون نسبة رضاهم عن الخدمات التي تقدّم لهم عالية، وستسعى إلى تحقيق ذلك من خلال تسهيل إجراءات طلب التأشيرات وإصدارها وصولاً إلى أتممتها وتطوير الخدمات الإلكترونية المتعلقة برحلة المعتمرين، وتمكينهم من إثراء رحلتهم الدينية وتجربتهم الثقافية، منوها بدور القطاعين العام والخاص الفاعل في تحسين الخدمات المقدمة للمعتمرين والزوار، ومنها الإقامة والضيافة وتوسيع نطاق الخدمات المتوفرة لهم ولعائلاتهم ليستمتعوا برحلة متكاملة، ومن ذلك توفير معلومات شاملة ومتكاملة من خلال التطبيقات الذكية للتيسير عليهم وتسهيل حصولهم على المعلومة.
ضيف في : 09-17-1440 09:57 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 118 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك