مفتي عام أستراليا : المملكة رافد ضخم من روافد العمل الدعوي في القارة الأسترالية - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الإثنين 22 ذو القعدة 1441 / 13 يوليو 2020

جديد الأخباروكيل وزارة الخارجية لشؤون المراسم يستقبل سفير سويسرا لدى المملكة «»وزير الإسكان يدشن تطبيق ومنصة "إتمام" لتقديم 36 خدمة إلكترونية للمطورين «»وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية .. المملكة قدمت دعماً كبيراً للقطاع الخاص والعاملين فيه خلال جائحة كورونا «»بدء القبول لمرحلة البكالوريوس بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة «»رئاسة شؤون الحرمين تجري المقابلات الشخصية للمتقدمين على برنامج الماجستير بمعهد الأمير خالد الفيصل للاعتدال «»الداخلية: معاقبة كل من يخالف تعليمات منع الدخول إلى المشاعر المقدسة بلا تصريح بغرامة 10.000 ريال، ومضاعفتها في حال التكرار «»سمو أمير الحدود الشمالية يتسلم تقرير فرع الموارد البشرية وهيئة حقوق الإنسان عن حالة "الطفلين" الذين ظهرا في مقطع فيديو «» هيئة تقويم التعليم والتدريب تعلن نتائج الاختبار التحصيلي عبر تطبيق توكلنا «»الجزيرة تنتهك القانون الأمريكي بعدم الكشف عن العلاقات مع الأسرة المالكة القطرية «»جراحة ناجحة لمصاب بكسور في حادث سير «»
جديد المقالاتنريد أن نزور الباحة .. مستعدين انتوا ؟؟ «»كورونا أزمه وليست مُزحه «»" كورونا" وحُسن النية! «»اول جمعة بلا جمعه «»أحذروا الشائعات «»لا تخسر أبناءك «»أمةٌ مِن القُراء «»كيف تكون ناجحاً «»رحمك الله ابامحمد «»سيدي حسام .. أباءنا وأجدادنا خالفوا النظام «»


الأخبار المحليات › مفتي عام أستراليا : المملكة رافد ضخم من روافد العمل الدعوي في القارة الأسترالية
مفتي عام أستراليا : المملكة رافد ضخم من روافد العمل الدعوي في القارة الأسترالية
مفتي عام أستراليا : المملكة رافد ضخم من روافد العمل الدعوي في القارة الأسترالية


صحيفة العقيق : أكد مفتي عام أستراليا الشيخ الدكتور إبراهيم أبو محمد أن المملكة العربية السعودية رافد ضخم من روافد العمل الدعوي في القارة الأسترالية.
وقال مفتي عام أستراليا : "إن الدعاة والقراء والأئمة الذين يفدون إلى أستراليا من قبل المملكة العربية السعودية، لهم بصمات واضحة، وإسهام كبير في المجال الدعوي، إضافة إلى العلاقات الجيدة مع الجاليات الإسلامية بمختلف شرائحها، مشدداً على ضرورة وجود العلاقات في المجال الدعوي".
وأضاف أن قارة أستراليا، تضم معالم بارزة، منها مدرسة الملك فهد، ومدرسة الملك فيصل، ومدرسة الملك عبدالعزيز، علاوة على المساجد والمراكز الإسلامية التي تسهم فيها المملكة على مدى عقود من الزمن، والجهود في العمل الدعوي كبيرة جداً، وتتطور عاماً بعد عام.
وثمن ما تقوم به المملكة من برامج وفعاليات وأنشطة خلال شهر رمضان المبارك، ومنها تكليف 70 حافظاً للقرآن الكريم لإمامة المصلين في 35 دولة في مختلف قارات العالم لكي يؤموا المصلين، ويذكّروا المسلمين بأصوات تلاوة أئمة الحرمين الشريفين، التي تهوى إليهما أفئدة المسلمين في شتى بقاع العالم، وكذلك توزيع التمور الفاخرة ضمن هدية خادم الحرمين الشريفين، إضافة إلى برنامج خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين الذي تشرف على تنفيذه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بقيادة معالي الوزير الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ.
وبيّن أن دور المملكة في المجال الدعوي واضح للعيان، خصوصاً في مجتمع المهجر، ليس فقط على مستوى أستراليا، بل على مستوى دول أخرى، والمأمول من المملكة شيء كبير، والمبذول كذلك عظيم، مقدراً هذا الجهد الضخم، الذي تبذله حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -، مشيراً إلى أن من المروءة أن ينسب الفضل لأهله.
ونوه المفتي بالرسالة التي يحملها دعاة السعودية الموفدون من وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد لمسلمي قارة أستراليا في بيان وسطية الإسلام وسماحته وثقافة التسامح ونبذ الكراهية والعنف التي يؤصلها الإسلام ويحضّ عليها.
وسأل مفتي عام أستراليا في ختام تصريحه أن يحفظ المملكة حكومة وشعباً، فالمملكة مهبط الوحي، والمكان الذي اختاره الله عز وجل، لأن يكون مستودعاً مكانياً لانطلاق رسالة الإسلام السمحة.
ضيف في : 09-14-1440 02:25 AM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 320 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك