رئيس الموانئ يعلن جاهزية ميناء ضباء لاستقبال جميع أنواع السفن وبما يزيد عن 10 ملايين طن سنويا - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الثلاثاء 20 ذو القعدة 1440 / 23 يوليو 2019

جديد الأخبارالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة تعلن عن موعد فتح باب التقديم علي الوظائف التعليمية «»رئاسة الحرمين الشريفين تُطلق برامج وخدمات إرشادية لحجاج بيت الله الحرام «»محافظ "هيئة الاتصالات" يطمئن على جاهزية خدمات الاتصالات في "البهيتة" و"الشامية" «»تعيين الدكتور بدر البدر رئيسًا تنفيذيًا لمؤسسة "مسك الخيرية" «»وزير الشؤون الإسلامية يعتمد خطة تطوير الهاتف المجاني للتوعية الإسلامية بالحج «»سمو ولي العهد يهنئ رئيس جمهورية مصر العربية بذكرى اليوم الوطني لبلاده «»خادم الحرمين الشريفين يهنئ رئيس جمهورية مصر العربية بذكرى اليوم الوطني لبلاده «»حالة الطقس المتوقعة اليوم الاثنين «»حالة الطقس المتوقعة اليوم الاثنين «»نظام "مدن" للإدارة البيئية .. برامج متخصصة للتدقيق البيئي واختبارات المداخن كماً ونوعاً «»
جديد المقالاتسيدي حسام .. أباءنا وأجدادنا خالفوا النظام «»هل الأمنُ والسلامُ في نزاع أم في وئام؟ «»وزارة الثقافة وصناعة الدراما «»أنا أُحب «»«هيئة نيوم الإعلامية» متى ستكون؟ «»حقيقة مسرحيه «»الخطر في بيوتنا «»جيل الأفذاذ تصنعه عزائم الرجال «»سوء الظن «»منازل .. للعرض فقط «»


الأخبار المحليات › رئيس الموانئ يعلن جاهزية ميناء ضباء لاستقبال جميع أنواع السفن وبما يزيد عن 10 ملايين طن سنويا
رئيس الموانئ يعلن جاهزية ميناء ضباء لاستقبال جميع أنواع السفن وبما يزيد عن 10 ملايين طن سنويا
رئيس الموانئ يعلن جاهزية ميناء ضباء لاستقبال جميع أنواع السفن وبما يزيد عن 10 ملايين طن سنويا


صحيفة العقيق : أكد معالي رئيس الهيئة العامة للموانئ المهندس سعد بن عبدالعزيز الخلب في تصريح لوكالة الأنباء السعودية اليوم عقب زيارته التفقدية لميناء ضباء : أن الميناء جاهز لاستقبال السفن بجميع أنواعها ويعمل وفق الأسس العالمية بطاقة إستيعابية تزيد عن 10 مليون طن سنويا ، و 6000 راكب يومي ، مشيرا إلى أن الهيئة تعمل على زيادة فاعلية الميناء للاستفادة من طاقته الكاملة ، حيث تمكن العام الماضي من نقل اكثر من مليوني طن من البضائع التجارية ، إضافة إلى 370 ألف راكب ، وأستقبل أكثر من 1800 سفينة .

وقال معاليه : لقد إستطاع الميناء خفض مدد إنتظار فسح بضائع الشاحنات فيه من 3 أيام إلى 6 ساعات فقط ، في إنجاز خفف على العملاء أعباء الإنتظار والتكاليف ، وهو ماتهدف إليه الهيئة من حيث تقليل مدد إنتظار العملاء الذين يهمهم أن تنجز أعمالهم بأسرع وقت ممكن .

وأضاف : أن الهيئة تعمل حالياً على منهجية زيادة فعالية الخدمات المقدمة في موانئها والاستفادة من طاقتها الإستيعابية التي تعتبر حاليا في أعلى معدلاتها ، وذلك من خلال إعداد العديد من البرامج ، من ضمنها تطوير عقود الإسناد والتشغيل بجميع أنواعها في خدمات الموانئ، وتعمل على وضع مؤشرات قياس الأداءلزيادة الانتاجية في الموانئ ، وستسهم هذه المؤشرات في رفع الكفائة التشغيلية في المحطات مما ينعكس على أداء الموانئ، ومن أهم هذه المؤشرات التشغيلية، الطاقة الاستيعابية للرصيف، ومعدل انتاجية الرصيف، وانتاجية الرافعة، ومعدل زمن بقاء السفينة على الرصيف .

وفيما يتعلق بحركة السياحه البحرية قال المهندس الخلب : موانئ الهيئة تستقبل الركاب حاليا وباستطاعتها استقبال السفن السياحية وماننتظره الآن هو جاهزية اللوائح التنظيمية الجديدة من الجهات ذات العلاقة ، مؤكدا أن الموقع الجغرافي المميز والأماكن السياحية الطبيعية للمملكة : يعد سبابا مهماً في توجه سفن السياحه إلى الموانئ السعودية، وذلك في تطور جديد على صعيد رحلاتها السياحية.

وكان المهندس الخلب قد وقف اليوم على ميناء ضباء وراجع الاستعدادات القائمة لاستقبال موسم الركاب خلال الاجازات والأعياد وشدد على ضرورة العمل المتواصل مع جميع الجهات ذات العلاقة من الجهات الحكومية والقطاع الخاص لتسهيل حركة الركاب والبضائع خلال الفترة القادمة في الميناء .
ضيف في : 08-18-1440 10:49 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 206 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك