رئاسة المسجد النبوي تواصل أعمالها لمكافحة الحشرات مع الجهات ذات العلاقة - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الثلاثاء 18 شعبان 1440 / 23 أبريل 2019

جديد الأخباروزير الدولة للشؤون الخارجية يستقبل سفيرة جمهورية لاتفيا «»"البيئة" تعلن ترشيح (65) متقدمًا ومتقدمة على الوظائف الإدارية المشمولة بسلم رواتب الموظفين العام «»"البيئة" تعلن ترشيح (65) متقدمًا ومتقدمة على الوظائف الإدارية المشمولة بسلم رواتب الموظفين العام «»دوري أبطال آسيا: الاتحاد السعودي يتعادل مع لوكوموتيف الأوزبكي «»سمو رئيس الهيئة العامة للرياضة: البرامج الشبابية والرياضية من ركائز رؤية المملكة 2030 «»وزير الحرس الوطني يرعى فعاليات مؤتمر سلامة المرضى السنوي التاسع «»المهندس الراجحي : منصة " قوى " تهدف إلى تعزيز التحول الرقمي وسهولة إنجاز الخدمة للمستفيدين وسرعة اتخاذ القرار «»دوري أبطال آسيا : الأهلي السعودي يتغلب على بيريسبوليس الإيراني «»مفتي عام المملكة يستقبل رئيس هيئة الولاية على أموال القاصرين «»خادم الحرمين الشريفين يستقبل أمناء المناطق ورؤساء البلديات والمجالس البلدية وكبار مسؤولي وزارة الشؤون البلدية والقروية «»
جديد المقالاتسيدي حسام .. أباءنا وأجدادنا خالفوا النظام «»هل الأمنُ والسلامُ في نزاع أم في وئام؟ «»وزارة الثقافة وصناعة الدراما «»أنا أُحب «»«هيئة نيوم الإعلامية» متى ستكون؟ «»حقيقة مسرحيه «»الخطر في بيوتنا «»جيل الأفذاذ تصنعه عزائم الرجال «»سوء الظن «»منازل .. للعرض فقط «»


الأخبار المحليات › رئاسة المسجد النبوي تواصل أعمالها لمكافحة الحشرات مع الجهات ذات العلاقة
رئاسة المسجد النبوي تواصل أعمالها لمكافحة الحشرات مع الجهات ذات العلاقة
رئاسة المسجد النبوي تواصل أعمالها لمكافحة الحشرات مع الجهات ذات العلاقة


صحيفة العقيق : تواصل وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي ضمن سعيها لمكافحة الحشرات المهاجرة بالشراكة مع الجهات ذات العلاقة، أعمالها ممثلة في الإدارة العامة للشؤون الخدمية وإدارة تطهير وسجاد المسجد النبوي وإدارة التشغيل والصيانة من خلال متابعة مكافحة الحشرات وتطهير المسجد النبوي وفق خطة وبرنامج دقيق يضمن القضاء على هذه الآفة .
وعملت الوكالة على تكثيف الأعمال من خلال توزيع معدات الغسيل البالغ عددها ٣٠ سيارة في جميع ساحات المسجد النبوي لجمع الحشرات ورشها ثم التخلص منها بتواجد أكثر من ١٥٠ عاملاً في ساحات المسجد النبوي خلال وقت الذروة بعد "صلاة العشاء" لتهافت الحشرات على الإنارة المنبعثة من المسجد النبوي خلال وقت الليل وتزويدهم بالمعدات والمبيدات المخصصة لهذا الغرض ورش المناهل وقنوات التصريف وتعقيمها وتنظيفها من المخلفات أولاً بأول ، وذلك من خلال مختصين مزودين بمضخات المبيدات الحشرية ورش براميل النفايات بالمبيدات بشكل متواصل وتعقيمها وتجديد الأكياس لضمان عدم تجمع الحشرات عليها ، بالإضافة إلى تخصيص عمالة أمام أبواب الحرم القديم مزودين بـ ١٢ مكينة شفط تعمل على شفط الحشرات والحيلولة دون دخولها للمسجد .
كما قامت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي, بإغلاق تشققات الرخام في الساحات بواسطة السيليكون لمنع اختباء الحشرات بداخلها ونشر العمالة ومعدات التعقيم والغسيل في سطح المسجد النبوي ورش جميع المواقع بالمبيدات الحشرية وتخفيض درجة الإنارة في أعمدة ساحات المسجد النبوي وخاصة الجهة الجنوبية بنسبة ٥٠٪ للحد من تهافت الحشرات عليها ، بالإضافة إلى فتح المظلات خلال الليل لتقليل نسبة الإضاءة المنبعثة من ساحات المسجد النبوي وإغلاق القباب في توسعات المسجد النبوي لضمان عدم دخول الحشرات داخل أروقة المسجد .
وتواصل الوكالة أعمالها وبرامجها في المكافحة على مدار الساعة بمشاركة جميع المسئولين في الوكالة ومدراء الإدارات العامة والخدمية ليبقى المسجد النبوي مهيأ للزوار والمصلين.
ضيف في : 08-08-1440 03:16 AM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 168 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك