مجلس الشورى يعقد جلسته العادية الحادية والثلاثين من أعمال السنة الثالثة للدورة السابعة - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الأحد 18 ذو القعدة 1440 / 21 يوليو 2019

جديد الأخبارالمحاكم وكتابات العدل تنفذ 470 ألف عملية خلال شوال «»الشيخ السديس يدعو منسوبي رئاسة المسجد النبوي إلى الحرص على خدمة ضيوف الرحمن «» شراكة بين 3 جهات لادارة النفايات وتدويرها بالرياض لتحسين المشهد الحضري وايجاد بيئة صحية ومستدامة «»وزارة الحج والعمرة تحذر من التعامل مع شركات الحج الوهمية «»"هيئة الاتصالات" تغرّم شركات الاتصالات بأكثر من (18) مليون ريال «» ‏استمرار التمرين المشترك " القائد المتحمس 2019 " بين القوات السعودية والقوات الأمريكية. «»وزارة الداخلية تنظم فعالية "اليوم التوعوي المفتوح" للمشاركين في أعمال الحج «»"الحقباني" يفتتح المدينة السكنية بمنفذ الوديعة موجهاً بالتسهيلات كافةً للحجاج «» خادم الحرمين الشريفين يهنئ ملك مملكة بلجيكا بذكرى اليوم الوطني لبلاده «» سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة بلجيكا بذكرى اليوم الوطني لبلاده «»
جديد المقالاتسيدي حسام .. أباءنا وأجدادنا خالفوا النظام «»هل الأمنُ والسلامُ في نزاع أم في وئام؟ «»وزارة الثقافة وصناعة الدراما «»أنا أُحب «»«هيئة نيوم الإعلامية» متى ستكون؟ «»حقيقة مسرحيه «»الخطر في بيوتنا «»جيل الأفذاذ تصنعه عزائم الرجال «»سوء الظن «»منازل .. للعرض فقط «»


الأخبار المحليات › مجلس الشورى يعقد جلسته العادية الحادية والثلاثين من أعمال السنة الثالثة للدورة السابعة
مجلس الشورى يعقد جلسته العادية الحادية والثلاثين من أعمال السنة الثالثة للدورة السابعة
مجلس الشورى يعقد جلسته العادية الحادية والثلاثين من أعمال السنة الثالثة للدورة السابعة


ناقش مجلس الشورى خلال جلسته العادية الحادية والثلاثين من أعمال السنة الثالثة للدورة السابعة التي عقدها اليوم الثلاثاء برئاسة معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ تقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن مشروع القواعد الخاصة بالمحافظة على الذوق العام.
وأوضح معالي مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور يحيى بن عبد الله الصمعان - في تصريح صحفي عقب الجلسة - أن المجلس استمع إلى تقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن مشروع القواعد , الذي تلته رئيسة اللجنة الدكتورة مستورة الشمري .
وبعد طرح تقرير اللجنة وتوصياتها للنقاش أبدى عدد من أعضاء المجلس عدد من الملحوظات على مشروع النظام تضمنت جوانب صياغية وتنظيمية على مشروع القواعد الخاصةبالمحافظة على الذوق العام , مؤكدين تأييدهم دعم الجهود التوعوية والتنظيمية التي تستهدف حماية وتعزيز الذوق العام في المجتمع .
وفي نهاية المناقشة وافق المجلس على أن تطرح اللجنة في جلسة الغد وجهة نظرها تجاه ما أبداه الأعضاء من آراء وملحوظات على مشروع النظام .
وأضاف معالي الدكتور يحيى الصمعان أن المجلس ناقش بعد ذلك تقرير اللجنة المالية بشأن مشروع نظام المنافسات والمشتريات الحكومية , تلاه معالي رئيس اللجنة الأستاذ صالح الخليوي .
وطالبت اللجنة في توصيتها التي تقدمت بها إلى المجلس بالموافقة على مشروع نظام المنافسات والمشتريات الحكومية .
وبعد طرح تقرير اللجنة وتوصياتها للنقاش أيد أعضاء المجلس مشروع النظام, مؤكدين أهميته , كونه واحداً من الأنظمة التي تواكب رؤية المملكة 2030 .
وأبدى عدد من أعضاء المجلس خلال مداخلاتهم على مشروع النظام عدد من الملحوظات علـى مــواد النظام , مشيرين إلى أن بعض المصطلحات لم تكن واضحة في صياغة بعض مواد المشروع .
وأوضح أعضاء المجلس بأن نجاح مشروع النظام كفيل بوضع مواصفات دقيقة على المنتجات , مطالبين بإيجاد أنظمة تضمن حقوق الأطراف الأخرى , وإيضاحات للتعريف بالمنشآت الصغيرة والمتوسطة في مواد مشروع النظام .
وفي نهاية المناقشة وافق المجلس على أن تطرح اللجنة في جلسة الغد وجهة نظرها تجاه ما أبداه الأعضاء من آراء وملحوظات على مشروع النظام.
ضيف في : 07-19-1440 04:46 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 107 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك