"موانئ" و"مشروعات" يوقعان مذكرة تفاهم لإدارة المشروعات بالموانئ السعودية - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الأحد 18 ذو القعدة 1440 / 21 يوليو 2019

جديد الأخبارالمحاكم وكتابات العدل تنفذ 470 ألف عملية خلال شوال «»الشيخ السديس يدعو منسوبي رئاسة المسجد النبوي إلى الحرص على خدمة ضيوف الرحمن «» شراكة بين 3 جهات لادارة النفايات وتدويرها بالرياض لتحسين المشهد الحضري وايجاد بيئة صحية ومستدامة «»وزارة الحج والعمرة تحذر من التعامل مع شركات الحج الوهمية «»"هيئة الاتصالات" تغرّم شركات الاتصالات بأكثر من (18) مليون ريال «» ‏استمرار التمرين المشترك " القائد المتحمس 2019 " بين القوات السعودية والقوات الأمريكية. «»وزارة الداخلية تنظم فعالية "اليوم التوعوي المفتوح" للمشاركين في أعمال الحج «»"الحقباني" يفتتح المدينة السكنية بمنفذ الوديعة موجهاً بالتسهيلات كافةً للحجاج «» خادم الحرمين الشريفين يهنئ ملك مملكة بلجيكا بذكرى اليوم الوطني لبلاده «» سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة بلجيكا بذكرى اليوم الوطني لبلاده «»
جديد المقالاتسيدي حسام .. أباءنا وأجدادنا خالفوا النظام «»هل الأمنُ والسلامُ في نزاع أم في وئام؟ «»وزارة الثقافة وصناعة الدراما «»أنا أُحب «»«هيئة نيوم الإعلامية» متى ستكون؟ «»حقيقة مسرحيه «»الخطر في بيوتنا «»جيل الأفذاذ تصنعه عزائم الرجال «»سوء الظن «»منازل .. للعرض فقط «»


الأخبار المحليات › "موانئ" و"مشروعات" يوقعان مذكرة تفاهم لإدارة المشروعات بالموانئ السعودية
"موانئ" و"مشروعات" يوقعان مذكرة تفاهم لإدارة المشروعات بالموانئ السعودية


صحيفة العقيق : وقعت الهيئة العامة للموانئ "موانئ" في الرياض اليوم ، مذكرة تفاهم مع البرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة في الجهات العامة "مشروعات"، تقوم بموجبه " مشروعات" بتقديم الخدمات الاستشارية والمساندة الفنيّة في الموضوعات ذات الصلة بإدارة مشروعات الهيئة والموانئ التابعة لها، وذلك بحضور معالي رئيس الهيئة العامة للموانئ المهندس سعد بن عبدالعزيز الخلب.
ووقع المذكرة كل من نائب الرئيس للخدمات المشتركة والأعمال المساندة من الهيئة العامة للموانئ مساعد بن عبدالرحمن الدريس، وأمين عام مجلس الإدارة ومدير عام "مشروعات" المهندس أحمد بن مطير البلوي.
كما يقوم برنامج "مشروعات" بدراسة وتقييم إدارة المشروعات الإنشائية الحالية في الهيئة من حيث تصميم نموذج تنظيمي مناسب للهيئة لإدارة مشروعاتها بكفاءة، وتحديد السياسات والإجراءات والعمليات المتبعة والإمكانيات البشرية والفنية والتنظيمية المتوفرة وأنظمة تنفيذ المشروعات الإنشائية، في الوقت الذي توفر فيه الهيئة المعلومات المطلوبة وكذلك ترشح المؤهلين والمختصّين لديها لقيادة الإدارات طبقاً للهيكلة المعتمدة.
وسيتم تأسيس مكاتب إدارة المشروعات في الهيئة؛ لتطوير بيئة مرنة لتنفيذ المشروعات بكفاءة عالية لـ 9 موانئ على مستوى المملكة، وتأهيل شركات إدارة المشاريع لتطبيق دليل مشروعات الوطني وتقديم التدريب اللازم لمنسوبي الهيئة.
وأكد معالي المهندس سعد بن عبدالعزيز الخلب أن توقيع الاتفاقية سيسهم في الارتقاء بجودة وكفاءة تنفيذ المشروعات ورفع مستوى الأداء والأعمال بالموانئ السعودية، مشيراً إلى أن هذه المذكرة تأتي في إطار خطط ومبادرات الهيئة التطويرية لتطوير ومتابعة إدارة المشاريع بالموانئ السعودية وفق أفضل الممارسات والمعايير العالمية، بالشراكة المثمرة مع البرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة في الجهات العامة "مشروعات".
ضيف في : 07-19-1440 04:44 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 112 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك