"موانئ" و"مشروعات" يوقعان مذكرة تفاهم لإدارة المشروعات بالموانئ السعودية - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322السبت 22 محرم 1441 / 21 سبتمبر 2019

جديد الأخبارأمير الباحة يرعى الاثنين حفل أهالي المنطقة بمناسبة اليوم الوطني الـ 89 «»كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم : الحزم يتغلب على النصر «»سفارة المملكة لدى فرنسا توصي المواطنين الزائرين والمقيمين بتجنب الذهاب إلى مناطق المظاهرات في باريس «»رئيس وزراء جمهورية باكستان يغادر المدينة المنورة «»تشكيلات العروض الجوية تزين سماء الواجهة البحرية بجدة بمناسبة اليوم الوطني «»برعاية سمو أمير المنطقة.. جامعة الباحة تحتفل باليوم الوطني الـ (89) للمملكة الأربعاء القادم «»محافظ صبيا يؤدي صلاة الميت على الشهيد الرقيب الحازمي «»خادم الحرمين الشريفين يجري اتصالاً هاتفياً بالرئيس الصيني «»دولة رئيس وزراء جمهورية باكستان يصل إلى المدينة المنورة «»وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي السفراء المعتمدين لدى المملكة «»
جديد المقالاتكيف تكون ناجحاً «»رحمك الله ابامحمد «»سيدي حسام .. أباءنا وأجدادنا خالفوا النظام «»هل الأمنُ والسلامُ في نزاع أم في وئام؟ «»وزارة الثقافة وصناعة الدراما «»أنا أُحب «»«هيئة نيوم الإعلامية» متى ستكون؟ «»حقيقة مسرحيه «»الخطر في بيوتنا «»جيل الأفذاذ تصنعه عزائم الرجال «»


الأخبار المحليات › "موانئ" و"مشروعات" يوقعان مذكرة تفاهم لإدارة المشروعات بالموانئ السعودية
"موانئ" و"مشروعات" يوقعان مذكرة تفاهم لإدارة المشروعات بالموانئ السعودية


صحيفة العقيق : وقعت الهيئة العامة للموانئ "موانئ" في الرياض اليوم ، مذكرة تفاهم مع البرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة في الجهات العامة "مشروعات"، تقوم بموجبه " مشروعات" بتقديم الخدمات الاستشارية والمساندة الفنيّة في الموضوعات ذات الصلة بإدارة مشروعات الهيئة والموانئ التابعة لها، وذلك بحضور معالي رئيس الهيئة العامة للموانئ المهندس سعد بن عبدالعزيز الخلب.
ووقع المذكرة كل من نائب الرئيس للخدمات المشتركة والأعمال المساندة من الهيئة العامة للموانئ مساعد بن عبدالرحمن الدريس، وأمين عام مجلس الإدارة ومدير عام "مشروعات" المهندس أحمد بن مطير البلوي.
كما يقوم برنامج "مشروعات" بدراسة وتقييم إدارة المشروعات الإنشائية الحالية في الهيئة من حيث تصميم نموذج تنظيمي مناسب للهيئة لإدارة مشروعاتها بكفاءة، وتحديد السياسات والإجراءات والعمليات المتبعة والإمكانيات البشرية والفنية والتنظيمية المتوفرة وأنظمة تنفيذ المشروعات الإنشائية، في الوقت الذي توفر فيه الهيئة المعلومات المطلوبة وكذلك ترشح المؤهلين والمختصّين لديها لقيادة الإدارات طبقاً للهيكلة المعتمدة.
وسيتم تأسيس مكاتب إدارة المشروعات في الهيئة؛ لتطوير بيئة مرنة لتنفيذ المشروعات بكفاءة عالية لـ 9 موانئ على مستوى المملكة، وتأهيل شركات إدارة المشاريع لتطبيق دليل مشروعات الوطني وتقديم التدريب اللازم لمنسوبي الهيئة.
وأكد معالي المهندس سعد بن عبدالعزيز الخلب أن توقيع الاتفاقية سيسهم في الارتقاء بجودة وكفاءة تنفيذ المشروعات ورفع مستوى الأداء والأعمال بالموانئ السعودية، مشيراً إلى أن هذه المذكرة تأتي في إطار خطط ومبادرات الهيئة التطويرية لتطوير ومتابعة إدارة المشاريع بالموانئ السعودية وفق أفضل الممارسات والمعايير العالمية، بالشراكة المثمرة مع البرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة في الجهات العامة "مشروعات".
ضيف في : 07-19-1440 04:44 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 133 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك