"الزكاة والدخل" تعلن عن صدور اللائحة التنفيذية لجباية الزكاة - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الخميس 18 رمضان 1440 / 23 مايو 2019

جديد الأخبارفريق شباب الباحة بطلاً لدوري الحسام الرياضي لكرة القدم بالباحة «»ترقية مدير مرور منطقة الباحة إلى رتبة عميد «»"مدن" توقع عقداً لإنشاء مجمع متكامل للصناعات الدوائية «»الجامعة الإسلامية بالمدينة وجامعة الأمير مقرن يوقعان اتفاقيات لتعزيز التعاون المشترك «» "الغذاء والدواء": أكثر من 23 مبادرة لدعم الاستثمار وتشجيع القطاع الخاص «»وزير الخدمة المدنية يشارك في إطلاق جائزة التميز الحكومي العربي بالقاهرة «»الكشافة تسهم مع موظفي وزارة التجارة في ضبط عددٍ من المخالفات بمكة المكرمة «»نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية يوقع مذكرة تعاون مع شركة تطوير التعليم و(هدف) لتوطين 9000 وظيفة نسائية في مدارس تعليم القيادة «»زائرات المسجد النبوي من ذوات الهمم وكبار السن يشدن بجهود المملكة «»الخدمة المدنية تعلن قائمة المرشحين الأوليًة لشغل (57) وظيفة «»
جديد المقالاتسيدي حسام .. أباءنا وأجدادنا خالفوا النظام «»هل الأمنُ والسلامُ في نزاع أم في وئام؟ «»وزارة الثقافة وصناعة الدراما «»أنا أُحب «»«هيئة نيوم الإعلامية» متى ستكون؟ «»حقيقة مسرحيه «»الخطر في بيوتنا «»جيل الأفذاذ تصنعه عزائم الرجال «»سوء الظن «»منازل .. للعرض فقط «»


الأخبار المحليات › "الزكاة والدخل" تعلن عن صدور اللائحة التنفيذية لجباية الزكاة
"الزكاة والدخل" تعلن عن صدور اللائحة التنفيذية لجباية الزكاة


صحيفة العقيق : أعلنت الهيئة العامة للزكاة والدخل عن قرار وزير المالية رئيس مجلس إدارة الهيئة القاضي بصدور اللائحة التنفيذية لجباية الزكاة، وقرار قواعد حساب زكاة أنشطة التمويل وقرار تحمل الدولة للزكاة وضريبة الدخل على الاستثمار في الصكوك والسندات الحكومية, وذلك بعد إجراء عددٍ من التعديلات التنظيمية عليها، التزامًا من الهيئة بمبدأ التحسين المستمر بما يدعم الوضوح والشفافية بين الهيئة والمكلفين، ويحقق أعلى درجات الكفاءة والإفصاح والتي سيبدأ تطبيقها مطلع العام القادم 2020م.
وجاءت اللائحة التنفيذية لجباية الزكاة بعددٍ من التغييرات، يتمثل أبرزها في تحسين إجراءات تحصيل الزكاة بما يحقق أعلى درجات الالتزام والكفاءة، وزيادة الشفافية والوضوح، الأمر الذي سينعكس على جذب الاستثمار وزيادة ثقة المستثمرين.
ومن التغييرات التي سيكون لها أثر إيجابي كبير، جاء في المعالجة الزكوية للعقارات تحت التطوير، الأمر الذي سيدعم صناعة تطوير العقار، ويشجع الاستثمار في هذه الصناعة.
كما تميزت اللائحة التنفيذية بوضوح معايير مكونات الوعاء الزكوي لأنشطة التأمين، ومراعاة خصوصية وطبيعة النشاط وأهدافه, إضافة إلى ذلك أنه جرى تطوير وتحسين حساب زكاة أنشطة التمويل، بما يرفع مستوى الالتزام، ويقلل من أي خلاف قد يطرأ بين الهيئة والمكلفين في حساب الزكاة.
هذا وجاء تحمل الدولة للزكاة وضريبة الدخل المترتبة على الصكوك والسندات الحكومية ليعزز الاستثمار المحلي والدولي فيها.
يذكر أن الهيئة العامة للزكاة والدخل ستبدأ العمل على تطوير أدلة إرشادية لإيضاح مواد اللائحة والإجابة على استفسارات المكلفين.
ضيف في : 07-07-1440 11:50 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 223 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك