"التجارة" تشهر بـ 4 وافدين خزنوا 100 كيلو من اللحوم الفاسدة لبيعها بسكن للعمالة - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322السبت 16 رجب 1440 / 23 مارس 2019

جديد الأخبارمركز خادم الحرمين الشريفين الإسلامي في الكاميرون يقيم الحفل الختامي لمسابقة القرآن الكريم للاجئي إفريقيا الوسطى «»"المياه الوطنية" تطلق مرحلة التحول الرقمي بمنطقة جازان لتقديم جميع خدماتها إلكترونياً وتدعو العملاء للتسجيل للحصول على الحسابات الجديدة «»الدكتور عبدالله الربيعة يلتقي عدداً من أعضاء مجلس الشيوخ التشيلي «»خادم الحرمين الشريفين يرعى الحفل الختامي لمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل الثالث «»الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تنفذ تمريناً سيبرانياً فنياً لجهات حكومية وحيوية «»حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت «»"محمد" و"سلمان" على رأس أكثر 10 أسماء تسجيلاً للمواليد عام 1440هـ «»ضبط (2827564) مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود «»أمير الباحة يستقبل الرئيس الإقليمي للقطاع الجنوبي بشركة "نادك" «»نادي الفروسية يقيم حفل سباقه الـ 64 غداً على كأسي أوروبا وبطل ميدان الملك عبدالعزيز «»
جديد المقالات«هيئة نيوم الإعلامية» متى ستكون؟ «»حقيقة مسرحيه «»الخطر في بيوتنا «»جيل الأفذاذ تصنعه عزائم الرجال «»سوء الظن «»منازل .. للعرض فقط «»محافظة العقيق على طاولة المسئولين «»حالة طارئة! «»إصلاح التعليم العام "4" المقصف المدرسي! «»أخلاقُنا قيمُنا وأبناؤنا مستقبلُنا «»


الأخبار المحليات › "التجارة" تشهر بـ 4 وافدين خزنوا 100 كيلو من اللحوم الفاسدة لبيعها بسكن للعمالة
"التجارة" تشهر بـ 4 وافدين خزنوا 100 كيلو من اللحوم الفاسدة لبيعها بسكن للعمالة


صحيفة العقيق : شهرت وزارة التجارة والاستثمار اليوم بأربعة وافدين ثلاثة من جنسية مصرية والرابع من جنسية هندية بعد ثبوت إدانتهم بمخالفة نظام مكافحة الغش التجاري، وذلك بحيازة وتخزين لحوم الأغنام الميتة واللحوم مجهولة المصدر غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، بموقع غير مخصص للتخزين، ومخالف للاشتراطات الصحية، وذلك بهدف تصريفها وبيعها بسكن خاص بالعمالة في مدينة الخبر بالمنطقة الشرقية.

وصدر حكم من المحكمة الجزائية بالدمام يقضي بإدانة العمال الأربعة المخالفين مع فرض غرامة مالية إجمالية قدرها ثمانون ألف ريال، وإغلاق المقر المخالف ومصادرة وإتلاف كافة الكميات المضبوطة، ونشر منطوق الحكم في صحيفتين محليتين على نفقة المخالفين.

وتعود تفاصيل القضية لورود معلومات لـ"التجارة" عن قيام عمالة بتخزين اللحوم الفاسدة بغرض البيع، وبمداهمة وتفتيش الموقع ضبطت الوزارة 100 كيلو جرام من اللحوم الفاسدة مجهولة المصدر تمت مصادرتها وإتلافها وإحالة العمالة إلى القضاء لتطبيق العقوبات النظامية في حقهم وفقاً لنظام مكافحة الغش التجاري.

وتؤكد وزارة "التجارة" على مواصلة التصدي لمخالفي نظام مكافحة الغش التجاري واستكمال تطبيق الإجراءات النظامية ضدهم بالنظر لما يترتب عليه من غش وخداع المستهلكين، حيث ينص النظام على فرض عقوبات تصل إلى السجن ثلاث سنوات، وغرامات مالية تصل إلى مليون ريال أو بهما معاً، والتشهير بالمخالف في صحيفتين محليتين على نفقة المخالف، وترحيل العمالة المخالفة إلى بلدانها والإيقاف والمنع من ممارسة النشاط التجاري.

وتحث "التجارة" عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900، أو عبر تطبيق "بلاغ تجاري"، أو عن طريق الموقع الإلكتروني للوزارة على الإنترنت.
ضيف في : 07-06-1440 10:40 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 119 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك