"البيئة": فحص وترقيم 10.7 آلاف رأس من الإبل المشاركة في مهرجان الملك عبدالعزيز - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322السبت 16 رجب 1440 / 23 مارس 2019

جديد الأخبارمركز خادم الحرمين الشريفين الإسلامي في الكاميرون يقيم الحفل الختامي لمسابقة القرآن الكريم للاجئي إفريقيا الوسطى «»"المياه الوطنية" تطلق مرحلة التحول الرقمي بمنطقة جازان لتقديم جميع خدماتها إلكترونياً وتدعو العملاء للتسجيل للحصول على الحسابات الجديدة «»الدكتور عبدالله الربيعة يلتقي عدداً من أعضاء مجلس الشيوخ التشيلي «»خادم الحرمين الشريفين يرعى الحفل الختامي لمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل الثالث «»الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تنفذ تمريناً سيبرانياً فنياً لجهات حكومية وحيوية «»حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت «»"محمد" و"سلمان" على رأس أكثر 10 أسماء تسجيلاً للمواليد عام 1440هـ «»ضبط (2827564) مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود «»أمير الباحة يستقبل الرئيس الإقليمي للقطاع الجنوبي بشركة "نادك" «»نادي الفروسية يقيم حفل سباقه الـ 64 غداً على كأسي أوروبا وبطل ميدان الملك عبدالعزيز «»
جديد المقالات«هيئة نيوم الإعلامية» متى ستكون؟ «»حقيقة مسرحيه «»الخطر في بيوتنا «»جيل الأفذاذ تصنعه عزائم الرجال «»سوء الظن «»منازل .. للعرض فقط «»محافظة العقيق على طاولة المسئولين «»حالة طارئة! «»إصلاح التعليم العام "4" المقصف المدرسي! «»أخلاقُنا قيمُنا وأبناؤنا مستقبلُنا «»


الأخبار المحليات › "البيئة": فحص وترقيم 10.7 آلاف رأس من الإبل المشاركة في مهرجان الملك عبدالعزيز
"البيئة": فحص وترقيم 10.7 آلاف رأس من الإبل المشاركة في مهرجان الملك عبدالعزيز


صحيفة العقيق : نجحت وزارة البيئة والمياه والزراعة برفع وتيرة مشاركتها في أعمال فحص وترقيم الإبل المشاركة في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل بنسبة تجاوزت 36 % خلال أسبوع، بعد أن فحصت ورقّمت 10,762 رأسًا ضمن برنامج "ترقيم الإبل" بهدف تسجيل بياناتها وحفظها.
وتواصل الوزارة للأسبوع الخامس، فحص وترقيم وإصدار بطاقات المشاركة والملكية ونقل الملكية للإبل المشاركة في المهرجان بالرياض عبر 80 فرقة بيطرية.
وأوضح مدير عام الإدارة العامة لخدمات الثروة الحيوانية بالوزارة الدكتور إبراهيم أحمد قاسم، أن الفِرَق البيطرية تمكنت من فحص نحو 3940 رأسًا وترقيمها خلال الأسبوع الخامس من المهرجان، بينما أنهت فحص أكثر من 6822 رأسًا وترقيمها خلال الأسابيع السابقة.
وأضاف، أنه خلال المدة من 26 جمادى الثانية وحتى 2 رجب، أصدرت بطاقات مشاركة لـ 136 رأسًا، إضافة إلى إصدار بطاقات ملكية ونقل ملكية لنحو 265 رأسًا من الإبل، مشيرًا إلى استبعاد 25 حالة، وتشخيص 386 حالة مرضية مختلفة وعلاجها، كما أجريت عمليات جراحية لـ 4 حالات، وتم التعامل مع 5 حالات طارئة من الإبل المشاركة.
وبين قاسم، أن فرق الإرشاد البيطري تستقبل زوار المهرجان وتجيب على الاستفسارات، حيث بلغ عدد زوار مركز الإرشاد البيطري خلال الأسبوع الماضي حوالي 541 زائرًا.
ودعا قاسم، إلى سرعة التواصل على الرقم المجاني للغرفة المركزية للمعلومات والطوارئ: 8002470000، أو زيارة الوحدة البيطرية بموقع المهرجان في حالة وجود إصابات أو ظهور أعراض مرضية للإبل، مشيرًا إلى أن الوضع الصحي العام للإبل مستقر بفضل الله.
مما يذكر أن وزارة البيئة والمياه والزراعة في المهرجان، تشارك من خلال تقديم خدمات التسجيل، والترقيم، والتشخيص، وخدمات الرعاية البيطرية، والفحوصات المخبرية، والإرشاد البيطري، والكشف عن مخالفات الرفق بالحيوان لمزايين الإبل المشاركة في المهرجان، بالإضافة إلى تطبيق الأنظمة بحق جميع المخالفين.
ضيف في : 07-05-1440 09:06 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 230 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك