الجوازات: تطلق خدمة تجديد جواز السفر السعودي دون النظر للمدة المتبقية في الجواز - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322السبت 18 جمادى الثاني 1440 / 23 فبراير 2019

جديد الأخبارخادم الحرمين الشريفين يصل إلى جمهورية مصر العربية «»أكثر من " 6 " آلاف بطاقة أصدرها مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل منها "900 " للجهات الإعلامية «»مشرف نقطة البداية بميدان سباق الهجن: نقطة انطلاق الهجن بالمملكة مرت بمراحل متعددة «»انطلاق تمرين "درع الجزيرة المشترك العاشر" في المنطقة الشرقية «»مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 2,500 سلة غذائية لمتضرري الفيضانات في الصومال «»"الوطنية للإسكان" توقع مذكرة تفاهم مع شركة هندسية صينية خلال زيارة ولي العهد للصين «»خادم الحرمين الشريفين يغادر إلى جمهورية مصر العربية ويرأس وفد المملكة في القمة العربية الأوروبية «»أمر ملكي : خادم الحرمين ينيب ولي العهد في إدارة شؤون الدولة ورعاية مصالح الشعب خلال فترة غيابه عن المملكة «»الديوان الملكي : خادم الحرمين يغادر إلى جمهورية مصر العربية في زيارة رسمية ويرأس خلالها وفد المملكة في القمة العربية الأوروبية «»أمطار على منطقة الباحة «»
جديد المقالاتمنازل .. للعرض فقط «»محافظة العقيق على طاولة المسئولين «»حالة طارئة! «»إصلاح التعليم العام "4" المقصف المدرسي! «»أخلاقُنا قيمُنا وأبناؤنا مستقبلُنا «»المعلم يصنع التغيير «»دع الخلق للخالق .. «»الى محافظ محافظه العقيق الجديد !! «»ممّا يؤسف له ! «»سد وادي العقيق ورؤية 2030 «»


الأخبار المحليات › الجوازات: تطلق خدمة تجديد جواز السفر السعودي دون النظر للمدة المتبقية في الجواز
الجوازات: تطلق خدمة تجديد جواز السفر السعودي دون النظر للمدة المتبقية في الجواز
الجوازات: تطلق خدمة تجديد جواز السفر السعودي دون النظر للمدة المتبقية في الجواز


صحيفة العقيق :
أطلقت المديرية العامة للجوازات بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني خدمة تجديد جواز السفر السعودي دون النظر إلى المدة المتبقية في صلاحية جواز السفر الحالي، وذلك من خلال بوابة وزارة الداخلية للخدمات الإلكترونية عبر منصة "أبشر".
وبيّنت الجوازات أن هذه الخدمة تمكّن المواطن من تجديد جواز السفر السعودي له أو لأحد التابعين له "ممن لديه الهوية الوطنية"، إلكترونياً في أي وقت دون النظر إلى المدة المتبقية في الجواز ، وذلك من خلال الدخول على حسابه الشخصي في بوابة وزارة الداخلية منصة "أبشر" واختيار أيقونة تجديد جواز السفر من قائمة الخدمات الإلكترونية وإتمام بقية متطلبات الخدمة.
وأضافت أنه يمكن تجديد الجواز لمدة 5 سنوات فقط في حال كان صاحب الجواز في عمر أقل من 21 عام، أما إذا كان عمر صاحب الجواز 21 سنة أو أكبر، يمكن اختيار مدة صلاحية الجواز لتكون 5 أو 10 سنوات ، واستلام الجواز من إدارات الجوازات أو عن طريق خدمة التوصيل مع البريد السعودي، حيث يمكن للمواطن تسليم الجواز القديم بعد عملية التجديد من خلال "أبشر" لمكاتب البريد السعودي وسيتم توصيل الجواز الجديد مع القديم إلى عنوان واصل بعد استلامه من الجوازات.
ودعت المديرية العامة للجوازات المواطنين إلى المحافظة على جوازات سفرهم من التلف أو الفقدان وعدم إهمالها أو رهنها أو إساءة استعمالها ووضع الجوازات في الأماكن المخصصة والآمنة ، وأن أي كشط أو خدش أو تعديل على الجواز يُعد تزويراً يحاسب عليه صاحب الجواز حسب أنظمة وتعليمات وثائق السفر.
يذكر أن هذه الخدمة تأتي سعياً لتطوير الخدمات المقدمة من المديرية العامة للجوازات وإيجاد الحلول الإلكترونية لتفعيل الجهود التي تقوم بها الجوازات بهدف الارتقاء بمسيرة التحول الرقمي وتقديم خدمات إلكترونية تلبي احتياجات المواطنين من خلال توفير خدمات عالية الجودة باستخدام التعاملات الإلكترونية في إنجاز الإجراءات.
ضيف في : 06-05-1440 04:46 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 75 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك