نائب مفتي طاجكستان: خادم الحرمين حريص على تلمّس حاجات المسلمين - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322السبت 18 جمادى الثاني 1440 / 23 فبراير 2019

جديد الأخبارخادم الحرمين الشريفين يصل إلى جمهورية مصر العربية «»أكثر من " 6 " آلاف بطاقة أصدرها مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل منها "900 " للجهات الإعلامية «»مشرف نقطة البداية بميدان سباق الهجن: نقطة انطلاق الهجن بالمملكة مرت بمراحل متعددة «»انطلاق تمرين "درع الجزيرة المشترك العاشر" في المنطقة الشرقية «»مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 2,500 سلة غذائية لمتضرري الفيضانات في الصومال «»"الوطنية للإسكان" توقع مذكرة تفاهم مع شركة هندسية صينية خلال زيارة ولي العهد للصين «»خادم الحرمين الشريفين يغادر إلى جمهورية مصر العربية ويرأس وفد المملكة في القمة العربية الأوروبية «»أمر ملكي : خادم الحرمين ينيب ولي العهد في إدارة شؤون الدولة ورعاية مصالح الشعب خلال فترة غيابه عن المملكة «»الديوان الملكي : خادم الحرمين يغادر إلى جمهورية مصر العربية في زيارة رسمية ويرأس خلالها وفد المملكة في القمة العربية الأوروبية «»أمطار على منطقة الباحة «»
جديد المقالاتمنازل .. للعرض فقط «»محافظة العقيق على طاولة المسئولين «»حالة طارئة! «»إصلاح التعليم العام "4" المقصف المدرسي! «»أخلاقُنا قيمُنا وأبناؤنا مستقبلُنا «»المعلم يصنع التغيير «»دع الخلق للخالق .. «»الى محافظ محافظه العقيق الجديد !! «»ممّا يؤسف له ! «»سد وادي العقيق ورؤية 2030 «»


الأخبار المحليات › نائب مفتي طاجكستان: خادم الحرمين حريص على تلمّس حاجات المسلمين
نائب مفتي طاجكستان: خادم الحرمين حريص على تلمّس حاجات المسلمين
نائب مفتي طاجكستان: خادم الحرمين حريص على تلمّس حاجات المسلمين


صحيفة العقيق :
أكد نائب المفتي بطاجكستان الشيخ عبدالبصير أن زيارة وفد وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد تجسّد حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده على تلمس حاجات المسلمين في مختلف دول العالم، معرباً عن اعتزازه والمشايخ في الدار بزيارة الوفد السعودي.

جاء ذلك في كلمة له خلال استقباله وفد وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، برئاسة وكيل الوزارة للشؤون الإسلامية عبدالله بن محمد الصامل، في دار الإفتاء والمركز الإسلامي في مدينة دوشنبه بجمهورية طاجكستان، ضمن برنامج الزيارة الحالية لوفد الوزارة، في إطار مناقشة مسودة مذكرة التفاهم بين وزارة الشؤون الإسلامية بالسعودية ولجنة الشؤون الدينية بطاجكستان، في مجالات التعاون الثنائي.

وأشاد "عبدالبصير" بجهود المملكة في خدمة ضيوف الرحمن، والعناية بالقرآن الكريم طباعة وحفظاً ورعاية، مبيناً أن الشعب الطاجيكي والمسلمين عموماً يقدرون هذه الجهود.

وثمّن العمل الكبير الذي تضطلع به وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد لخدمة الإسلام والمسلمين، ومن ذلك نشر قيم الوسطية والاعتدال، ودعم المراكز الإسلامية لأداء رسالتها.

من جانبه، أكد "الصامل" أهمية عمل دار الإفتاء في التعليم والإفتاء، وفي الإمامة والخطابة، وفي الدعوة والإرشاد، متطلعاً إلى شراكة بين الوزارة ودار الإفتاء الطاجيكية لتحقيق مبادئ الإسلام العظيمة الوسطية المعتدلة، ومحاربة التطرف والإرهاب ونبذ الغلو والكراهية، والتحذير من الجماعات الإرهابية، وتعزيز قيم التسامح والتعايش بين الشعوب، مشيراً إلى أن الوزارة ودار الإفتاء تسيران في طريقٍ واحد لتبيان الصورة الحقيقية للإسلام والمسلمين.

وبيّن "الصامل" أن القيادة الرشيدة بالمملكة تولي شؤون المسلمين عناية عظيمة، ومن ذلك تسهيل كل العقبات التي تواجههم، والعناية بما يجمع الكلمة، ويوحد الصف الإسلامي، وأوكلت للوزارة العناية الكبيرة بهذا الشأن، وتعمل مع مؤسسات الدولة المختلفة في تحقيق رؤية المملكة 2030 التي تؤكد سماحة الإسلام ووسطيته واعتداله انطلاقاً من مكانتها في العالم الإسلامي ومكانة الحرمين الشريفين في قلوب المسلمين جميعاً.

وجدد وكيل الوزارة التأكيد على أن نبذ الغلو والتطرف والإرهاب مسؤولية مشتركة بين المؤسسات والجمعيات ودور الإفتاء بالعالم؛ لأن هذه الظواهر تحاول هدم وطمس قيم دين الوسطية والرحمة.

من جهته، قال سفير خادم الحرمين الشريفين عبدالعزيز البادي: العلاقة بين السفارة والمركز الإسلامي ودار الإفتاء علاقة قوية ونجد منهم كل تعاون ونشكرهم على ذلك.

وأضاف: هذا اللقاء فرصة كبيرة للوصول إلى مزيد من التعاون بين المركز الإسلامي ووزارة الشؤون الإسلامية في المملكة.
ضيف في : 06-04-1440 10:32 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 204 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك